close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هذه هي مشاكل البشرة بعد تقشير الوجه بكثرة، وطرق علاجها

تقشير البشرة تقشير الوجه صنفرة صنفرة الوجه مشاكل البشرة تقشير الوجه بالطريقة الصحيحة، أمر أساسي للحصول على بشرة نضرة ومتوّهجة. لكن أحياناً وفي محاولة منكِ للحفاظ على شباب البشرة وتبييضها، تتطرّفين في محاولاتكِ وتؤذين وجهكِ من دون أن تدري. بعد فترة من تقشير الوجه، تلاحظين أنّكِ تعانين من مشاكل عدة في البشرة. ما السبب؟ لأنّكِ ببساطة تفرطين في قيامكِ بهذه الخطوة وبشكل يومي، ما ينقلب سلباً على جمالكِ. ما هي مشاكل البشرة بعد تقشير الوجه بكثرة؟ وكيف تعالجينها؟ الإجابة عن هذين السؤالين، تجدينهما في السطور التالية.

7 منتجات من افضل مقشر للوجه

1- مشاكل البشرة بعد تقشير الوجه بكثرة

1.1- تقشير الوجه بكثرة يؤدي إلى البثور

صحيح أن تقشير الوجه قد يحدّ من ظهور البثور، كونه يمنع افراز الزيوت الزائدة والجلد الميّت، لكن كلّ ما زاد عن حدّه بمعنى نقص. مع مرور الوقت، تسبّب الصنفرة تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، ممّا يسبّب انسداد المسام أكثر وبالتالي يؤدّي إلى ظهور البثور والروؤس السوداء.

1.2- تقشير الوجه بكثرة يسبّب احمرار البشرة وتهيّجها

إن لاحظتِ بقع حمراء على بشرتكِ أو أيّة تهيّج بعد التقشير، فهذا يعني أنّه يجب أن تتوقّفي عن فعل ذلك. إن صنفرة البشرة بكثرة قد ينعكس سلباً ويسبّب لكِ الحساسية من دون أن تعي ذلك.

1.3- تقشير الوجه بكثرة يترك البشرة جافة

الإفراط في تقشير الوجه يجعل البشرة جافة، إذ يعمل على ازالة الزيوت الطبيعية التي ترطب الجلد. إن لاحظتِ بقع جافة بعد الصنفرة، فهذا يعني أنّكِ بحاجة التخفيف من عملية الصنفرة.

ما هي فوائد تقشير البشرة؟

1.4- تقشير الوجه يجعل البشرة حساسة أكثر

صحيح أن تقشير الوجه مفيد، لكن الإفراط في فعل ذلك يؤدّي إلى جعل البشرة حساسة أكثر، لتصبح متهيّجة في معظم الأوقات وغير صحية بشكل عام.

1.5- تقشير الوجه بكثرة يجعل البشرة دهنية أكثر

يمكن أن يؤدي التقشير المفرط إلى تجريد الجلد من الزيت الطبيعي. للتعويض عن ذلك، يبدأ الجلد بإفراز الزهم ممّا يجعل البشرة تبدو دهنية أكثر ويمكنه أيضاً سد المسام.

1.6- تقشير الوجه بكثرة يؤدّي إلى التهاب البشرة

عندما يتمّ اختراق الحاجز الخارجي الطبيعي للبشرة، قد يكون هناك خطر أكبر في انتشار البكتيريا المسبّبة للعدوى في البشرة، وذلك نتيجة التقشير اليومي.

2- طرق علاج مشاكل البشرة بعد تقشير الوجه بكثرة

  • الطريقة الأولى والأساسية لحلّ مشاكل البشرة بعد التقشير بكثرة، هو التوقّف عن الصنفرة لفترة أسبوع حتى يهدأ وجهكِ من الإحمرار، التهيّج، الجفاف وغيرها.
  • أمّا الطريقة الثانية فهي تطبيق كريم مرطب للوجه يومياً من أجل استعادة الرطوبة التي فقدها الجلد جرّاء التقشير المكثّف.
  • تجنّبي تطبيق أيّة مستحضرات تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الهيالورونيك، التي قد تسبّب حساسية لبشرتكِ المعرّضة للتقشير المكثّف.
  • ركّزي على مستحضرات العناية بالبشرة التي لا تحتوي أيّ مادة قد تؤدّي إلى زيادة احمرار البشرة وتهيّجها. استعيني بالكريمات العضوية، النباتية أو غير كوميدوغينيك.
  • اغسلي بشرتكِ بمنظف وجه ذي تركيبة خفيفة لا يحتوي على مواد قاسية قد تضرّ وجهكِ.
  • ابتعدي لأسبوع عن مستحضرات المكياج التي تحتوي على مواد كيميائية وعطور قد تسبّب أيّة تهيّجات للبشرة.
  • باستطاعتكِ اللجوء إلى كمادات باردة للتخفيف من احمرار البشرة. البرودة تعمل على التخفيف من التهاب البثور والتهيّج الناتج عن التقشير المفرط.

3- كم مرة يجب أن تقومي بتقشير الوجه؟

ننصحكِ أن تخفّفي من عملية التقشير لتحصلي على بشرة بيضاء، خالية من التجاعيد ومتوّهجة، لذلك فإن الحدّ الأقصى للتقشير هو 3 مرات في الأسبوع لا أكثر!