close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قبل القيام بالليزر اختاري أولاً العيادة الأنسب، وهذه أهم النصائح

قبل القيام بالليزر اختاري أولاً العيادة الأنسب، وهذه أهم النصائحمصدر الصورة: Istock

كنّا قد جمعنا لكِ في السابق أفضل مراكز تجميل في السعودية، لكن لكثرة عيادات الليزر ومراكز التجميل وتعدّدها بات من الصعب جداً اختيار المكان المثالي والأفضل من بينها. لذا، لتعرفي كيث تختاري العيادة الأنسب سنشارككِ بقائمة من 8 أمور عليكِ القيام بها قبل اختيار مركز التجميل. إليكِ أهم النصائح.

خطوات عليكِ القيام بها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر

نصائح قبل اختيار عيادة الليزر

1- الـReviews ممكن أن تنقذكِ

من أهم الأمور التي عليكِ القيام بها قبل زيارة صالون تجميل أو عيادة، هو قراءة التوصيات والمراجعات اونلاين لتعرفي تجربة غيركِ ما إذا كانت إيجابية أو سلبية، فمن الممكن ان توفّري على نفسكِ الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ أن تسألي من تثقين بهم أو محيطهم عن رأيهم بالعيادة أو مركز التجميل خصوصاً إذا كان في نفس المنطقة التي تسكنين فيها أو قريب منها.

2- اعرفي من سيقوم أو يشرف على الإجراء

قد تستغربين من هذه النقطة، لكن هي في الواقع من بين الأهم في هذه القائمة. قبل أن تحجزي أي موعد في عيادة الليزر اسألي من سيقوم أو يشرف على الإجراء، واستفسري عن سنوات الخبرة التي يملكها كما الدراسات التي أنجزها. بالإضافة إلى ذلك، اطلبي أن تتلّقي العلاج من نفس المتخصصة في كلّ مرّة كونها ستعرف ما يناسب جسمكِ أكثر وبالتالي تتابع حالتكِ بشكل أفضل.

3- ساعات عمل العيادة يجب أن تناسبكِ

في بعض الأحيان، قد تشكّل ساعات العمل في العيادة مشكلة كبيرة خصوصاً إذا كنتِ امرأة عاملة أو لديكِ مسؤوليّات أخرى. لذا، قبل أن تختاري عيادة الليزر استفسري عن مواعيد الفتح والإغلاق كما طريقة الحجز وتأكّدي من أنها تتناسب مع وقتكِ. مثلاً، إذا كنتِ تعملين حتى الساعة 3 بعد الظهر والعيادة تُغلق أبوابها عند الساعة 3:30، فسيكون من الصعب جداً أن تصلي إلى الموعد وتنهي الليزر في الوقت المناسب وهذا الأمر سيشكّل عائق أمامكِ.

أمور لا يخبرونكِ عنها قبل الخضوع إلى جلسات الليزر، لكن أنا سأفعل

4- موقع العيادة مهمّ جداً... إلأ إذا أردت القيادة لساعتين

قبل القيام بالليزر اختاري أولاً العيادة الأنسب، وهذه أهم النصائحمصدر الصورة: Giphy

تماماً مثل المواعد المتاحة، موقع العيادة مهمّ جداً وممكن أن يشكّل لكِ أزمة. لا ننصحكِ باختيار عيادة بعيدة جداً، إلّا إذا كان وقتكِ يسمح لكِ بذلك. أنا مثلاً في أوّل مرّة لجأت فيها إلى الليزر، اخترت عيادة تبعد حوالي ساعة أو أكثر عن منزلي، وهذا الأمر عرقل لي حياتي ووقتي، لدرجة أنني بتّ ألغي المواعيد كي أوفّر الوقت وبالتالي أستفيد أبداً لا بل أنفقت المال من دون نتيجة.

5- اسئلي عن الآلة المستخدمة ودعي المحقق "كونان" بداخلكِ يقوم بعملية البحث

قبل القيام بأي تعديل جمالي عليكِ أن تعرفي المعدّات والمواد المستخدمة. عندما يتعلّق الأمر بالليزر، اسئلي عن نوع الآلة وابحثي عنها بنفسكِ لمعرفة ما إذا كانت متطوّرة، نتائجها جيّدة، تحمل بعض العوارض الجانبية وغيرها.

6- اسئلي عن أنواع الليزر المستخدمة

هل كنتِ تعرفين أنه هناك أنواع ليزر مختلفة؟ لذا، قبل أن تختاري العيادة المناسبة لكِ اسئلي عن أنواع الليزر المتاحة والفوائد التي تزوّد الجسم بها كي تتأكّدي أن النوع المثالي لكِ موجود. بالإضافة إلى ذلك، الليزر لا يساعد فقط في إزالة الشعر إنما يُستخدم لدوافع أخرى مختلفة قد تريدين تجربتها أو الاستفادة منها فيما بعد.

7- حدّدي التكلفة حتى لا تندمي لاحقاً

قبل القيام بالليزر اختاري أولاً العيادة الأنسب، وهذه أهم النصائحمصدر الصورة: Giphy

قبل أن تختاري العيادة عليكِ أن تسألي عن تكلفة جلسات الليزر. طبعاً، نحن لا نشجّعكِ على اختيار العيادة الأرخص لا بل ابحثي عن الجودة العالية وليس السعر الأقل. لكن، عليكِ أن تعرفي التكلفة كي تتأكّدي أنه بإمكانكِ تحمّلها على المدى البعيد، حتى لا تبدئي بالجلسات وبعد أشهر قليلة تتوقّفي.

8- إذا كانت النتائج الموعودة too good to be true، فهي على الأرجح كذلك

لا تبحثي عن العيادة التي تزوّدكِ بآمال كاذبة، بل ابحثي عن المكان الذي يقدّم لكِ نتائج علميّة مدروسة ومنطقية. مثلاً، إذا هذه العيادة تسوّق أنك ستحتاجين فقط إلى 3 جلسات مثلاً للتخلّص من الشعر، فعليكِ التأكّد والبحث عن الموضوع من جديد كون هذا الأمر أقرب إلى المستحيل.