close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لا تدعي المعتقدات الخاطئة عن زيت الوجه تقف في طريق عنايتكِ ببشرتكِ

لا تدعي المعتقدات الخاطئة عن زيت الوجه تقف في طريق عنايتكِ ببشرتكِ

قد تكون زيوت العناية بالبشرة من أكثر المستحضرات الجمالية التي تتردّد النساء باستخدامها وذلك بسبب اعتقادهنّ أنها ستزيد من البثور ومن نسبة إفراز الزيوت في الوجه. لكن ما لا تعرفينه، هو أنه هذه المعتقدات خاطئة، تماماً مثل الكثير غيرها، فالزيوت لا تسبب البثور وليست مخصصة لفئة معينة من النساء فقط. من هنا، جمعنا لكِ اليوم معتقدات خاطئة عن زيوت العناية بالبشرة، عليكِ معرفتها.

معتقدات خاطئة عن زيت الوجه

1- زيت العناية بالبشرة يسبب البثور

تعتقد الكثير من النساء أن زيوت العناية بالبشرة يمكن أن تسبب البثور وهذا الاعتقاد خاطىء. يؤكد الأطباء وخبراء التجميل أن نقص الزيوت في الجلد يمكن أن يسبب البثور والاضطرابات المختلفة في البشرة، وإذا تم استخدام الزيت المناسب لنوع البشرة فلن يزيد من إفراز الزيوت أو البثور.

2- زيت العناية بالبشرة يعطي الوجه مظهراً زيتياً

يظن البعض أن زيوت البشرة تعطي مظهراً زيتياً لامعاً لبشرة الوجه، لذلك تبتعد الكثير من النساء عن استخدامه. لكن الزيوت الأصلية المستخرجة من الأعشاب والنباتات الطبيعية لا تترك أي أثر على البشرة، ويتم امتصاصها من قبل الجلد بسرعة كبيرة لتعويض النقص في الوجه.

3- زيت العناية بالبشرة يرطب الوجه فقط

يقلّل البعض من شأن زيوت العناية بالبشرة في الوقاية من شيخوخة الجلد، وعلى الرغم من أن هذه الزيوت لا تحتوي على المواد المضادة للأكسدة المستخدمة في كريمات إزالة التجاعيد إلى إنها أظهرت كفاءة كبيرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، للزيوت قدرة الاحتفاظ بخصائصها دون الحاجة إلى مواد صناعية كيماوية.

4- زيت العناية بالوجه غير مناسب لصاحبات البشرة الدهنية

مهما كان نوع بشرتكِ، من الضروريّ العناية بها والمحافظة على نضارتها من خلال الكريمات، الخلطات وطبعاً الزيوت الطبيعية. صحيح أن معظم الزيوت تتمتّع بخصائص متشابهة، لكن هناك أنواع أكثر فعالية من غيرها وملائمة أكثر لبشرتكِ لذا اختاري الزيت المناسب لكِ وطبّقيه.

5- زيت العناية بالبشرة يغنيكِ عن استخدام المرطب

قد تعتقد الكثير من النساء أن الزيوت ممكن أن تغنيكِ عن تطبيق الكريمات المرطّبة إلّا أن هذا الأمر خطأ. كل مستحضر يتمتّع بخصائص معيّنة ويعمل على حماية البشرة وتحسين مظهرها بطريقة مختلفة. من هنا، لا غنى أبداً عن المرطب مهما كانت المستحضرات الأخرى التي تطبّقينها.

6- كلّ زيوت البشرة تعمل على ترطيب الوجه

صحيح أن الهدف الأساسي للزيوت في الكثير من الأحيان هو ترطيب الوجه، إلّا أن هناك بعض الأنواع الأخرى التي تستهدف مشاكل جمالية أخرى مثل شد البشرة، التخلّص من التصبغات، زيادة ليونة الوجه أو غيرها. من هنا، اختاري الزيت الذي يناسبكِ بحسب المشكلة الجمالية التي تعانين منها.

7- لا يجب استخدام زيت العناية بالبشرة يومياً

تعتقد بعض النساء أن استخدام الزيوت يومياً ممكن أن يضرّ البشرة ويزيد من إفرازات الزيوت في الوجه وبالتالي يزيد من البثور والالتهابات، لكن هذا الأمر غير صحيح. تطبيق الزيوت الصحيحة والمناسبة لنوع بشرتكِ مفيد جداً للوجه. لكن، في حال اخترت نوع زيت غير ملائم لكِ، فطبعاً من الممكن أن يسبب لكِ مشاكل جمالية تماماً مثل أي مستحضر آخر.