close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247مصدر الصورة: انستقرام Hailey Bieber

كيف يجب أن أعتني ببشرتي في فصل الصيف؟ أي مستحضرات أستخدم؟ هذه هي الأسئلة الأكثر طرحاً من قبل السيدات في فصل الصيف، وحتماً أنتِ من بينهنّ. جميعنا نقع بحيرة الإختيار عندما يتعلّق الأمر بروتين العناية ببشرتنا، فالمستحضرات المُتاحة في الأسواق عديدة، لكن كل ما تحتاجينه هو 6 مستحضرات أساسية ستجعل بشرتكِ فريش 247 في الصيف، تعرّفي عليها أدناه.

6 مستحضرات أساسية لا غنى عنها في الصيف

1- منظّف البشرة: لا تستخدمي أي مستحضر، هذا المنظف هو الأنسب

للحصول على نتائج مثالية وبشرة صحية، منعشة ومشرقة في الصيف، عليكِ استخدام منظف وجه يساعد في تقليل إفراز الزيوت، أي يحتوي على مكونات معينة مثل حمض الساليسيليك أو الشاي الأخضر... لماذا؟ هذه المكونات تساعد على التقليل من إفراز الزيوت في البشرة، الأمر الذي يساعد في المحافظة على نضارتها وإشراقها. أما إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فننصحكِ بمنظف بشرة يحتوي على النياسيناميد تماماً مثل منظف البشرة Cetaphil.

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247

2- كريم مرطب بتركيبة خفيفة

يساعد ترطيب البشرة على حمايتها من مشكلة انسداد المسام وتراكم الأوساخ والإفرازات الدهنيّة على سطحها. احرصي على ترطيب بشرتكِ يوميّاً خلال موسم الصيف، بواسطة كريم مرطب بتركيبة خفيفة أو ما يُسمّى Non-Comedogenic الذي يساعد على ترطيب البشرة من دون تسكير المسام. من المهم أيضاً اللجوء إلى كريم مرطب مضاد للمياه، هذا النوع يدوم لفترة أطول على الوجه خاصةً عند التعرق.

افضل كريمات مرطبة طبية

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247افضل كريمات مرطبة طبية

3- كريم واقي شمس: لا تنسيه

أشعة الشمس في فصل الصيف لها تأثير سلبي على بشرتكِ، لذلك احرصي على استخدام واقي الشمس يومياً، ومرات عدة في اليوم إذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس بكثافة. ضعي واقي الشمس قبل 1/4 ساعة من خروجك من المنزل، فهذا الإجراء من أهم الإجراءات للعناية بالبشرة في الصيف. اختاري كريم واقي شمس ذات درجة SPF 30 أقلّه. يمكنكِ اللجوء إلى كريم واقي شمس بودرة أيضاً، هذا الأخير سيسهّل حياتكِ في فصل الصيف، حيث يمكنكِ تطبيقه فوق المكياج في حال تعرّضكِ للشمس لفترة طويلة جداً.

افضل واقي شمس طبي

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247

افضل واقي شمس طبي

مقشّر بشرة: مهم جداً في الصيف، لا تتجاهليه

قشّري بشرتك بمعدّل مرّة أو مرّتين كحدّ أقصى في الأسبوع. تساعد هذه الخطوة على التخلّص من الخلايا الميتة وعلى تنظيف البشرة من الأعماق، كما تحضرّها بشكلٍ أفضل لامتصاص المكوّنات الأساسيّة المغذّية في أيّ مستحضر آخر، وبالتالي يسمح لكِ بحدّ أقصى من الاستفادة. أما إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فتجنبي تقشير الوجه مرة أ, مرتين في الأسبوع بل مرة واحدة في الشهر.

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247

مرطب شفاه: شفاهكِ أيضاً بحاجة للترطيب

التشقق والجفاف هما من المشاكل المزعجة التي قد تتعرض لها الشفاه في فصل الصيف وذلك بسبب بشرة الشفاه الرقيقة، التي تتأثّر بشكلٍ كبير من العوامل الخارجيّة. من هنا، عليكِ تزويد الشفاه بالحماية اللازمة حتّى تبقى جذّابة وورديّة، من خلال استخدام مرطب الشفاه باستمرار.

أفضل 15 مستحضر مرطب شفايف

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247أفضل 15 مستحضر مرطب شفايف

رذاذ للبشرة: سيكون حليفكِ في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال أيّام الصّيف، تحتاج البشرة للترطيب أكثر، لكن ماذا إن كنتِ تضعين المكياج؟ ما عليكِ سوى تطبيق الرذاذ الذي يرطّب البشرة من دون أن يلطخ المكياج. يمكنكِ بسهولة الاحتفاظ به في حقيبتكِ ورشّه كلما احتجت انتعاشاً.

افضل منتجات رذاذ ترطيب الوجه

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247

6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247ماسك للبشرة: لإنتعاش كامل!

يمكنكِ إستبدال رذاذ البشرة بماسك منعش تطبّقينه مرتين في الأسبوع، يساعد على ترطيب البشرة بشكل كبير خاصةً تلك التي تحتوي على مكونات مائة مثل الألوافيرا أو الخيار.6 مستحضرات جمالية أساسية لا غنى عنها في الصيف لبشرة فريش 247