close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد شاي البابونج للبشرة؟

ما هي فوائد شاي البابونج للبشرة؟

البابونج أو عشبة البابونج من النباتات المعروفة بفعاليتها في علاج بعض الحالات المرضية الخفيفة، مثل البرد، التهاب الحلق ، الأرق، حب الشباب وغيرهم من المشكلات. وهي عشبة مستخدمة منذ زمن طويل وشائعة لدى الكثير من البلدان والثقافات. يتميز البابونج بخصائصه المهدئة والمضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكن الاستفادة من فوائده جميعاً عن طريق استخدامه بطرق مختلفة، إذ يمكن اعتماد شاي البابونج أو زيت البابونج لتحقيق الفوائد المرغوبة. في هذا المقال سنركز على شاي البابونج وفوائده على البشرة بشكل خاص، وكذلك مجموعة من الطرق لاستخدامه لتحقيق كل فائده من تلك الفوائد.

فوائد شاي البابونج للبشرة

1- يعمل شاي البابونج على تبييض البشرة

يساعد شاي البابونج على تخفيف تهيج البشرة، تفتيحها ومنحها توهجّاً طبيعياً، إضافةً إلى دوره في شد مسام البشرة ومنحها الليونة. عند استخدام شاي البابونج باستمرار ولمدى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، سوف تتلاشي البقع الداكنة من البشرة كذلك حب الشباب. يمكنك تطبيقه على البشرة لتبييضها عن طريق غلي 3 ملاعق كبيرة من أزهار البابونج المجففة مع كوب من الماء، لمدة 8-10 دقائق، وبعد الحصول على شاي البابونج قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل وماء الورد، ثم طبقي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم ازيلي الخليط بالماء.

2- يمنح شاي البابونج الترطيب المثالي للبشرة

يوفر شاي البابونج الترطيب للبشرة، إضافة إلى دوره في تنظيفها من الشوائب، وذلك بفضل الخصائص المتوفرة فيه. يمكن الحصول على تلك الفوائد لشاي البابونج عن طريق إضافته إلى النظام الغذائي لتغذية وترطيب البشرة من الداخل. كذلك يمكنك صنع تبخيرة من شاي البابونج لتعقيم وتنظيف البشرة.

3- يخفف شاي البابونج من الهالات السوداء حول العينين

تساعد أكياس شاي البابونج على تخفيف ظهور الهالات السوداء المحيطة بالعينين، ويمكن تطبيقها عن طريق غلي تلك الأكياس ثم تبريدها، وبعد ذلك تطبيقها على المنطقة أسفل العين وتركها لمدة 5 دقائق، ثم غسل المنطقة بالماء. ستعمل أكياس شاي البابونج على تفتيح المنطقة المحيطة بالعينين وتقلل من الانتفاخات.

4- يعمل شاي البابونج على تقشير البشرة

يساعد تطبيق سكراب شاي البابونج على إزالة خلايا البشرة الميتة ومنحها اللمعان والنضارة، إضافة إلى النعومة الفائقة.
يمكنك صنع مقشّر للبشرة باستخدام شاي البابونج عن طريق خلط محتويات أكياس شاي البابونج مع السكر وزيت الزيتون، ثم فرك وتقشير البشرة بالخليط، بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء البارد.

5- يعالج شاي البابونج حب الشباب

يحتوي شاي البابونج على خصائص مضادة للبكتيريا من شأنها الحد من ظهور حب الشباب، ويمكنك استخدامه بأكثر من طريقة للتخلص من حب الشباب عن طريق شرب شاي البابونج ضمن النظام الغذائي، ولكن بعد تخميره لبعض الوقت.
أو يمكن تطبيقه على البشرة عن طريق فرك الوجه باستخدام أوراق شاي البابونج.