close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد زيت الزيتون للأسنان وما هي طرق استخدامه؟

العناية بالاسنان زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بفوائده الصحية للجسم، فلا يخلو أي نظام غذائي صحي منه نتيجة لمحتواه العالي من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الانسان. لا يقتصر الأمر بزيت الزيتون على فوائده الصحية للجسم، بل يتخطاه إلى العديد من الفوائد التجميلية للشعر، البشرة والأسنان، فهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدام زيت الزيتون لمنح الشعر، البشرة والأسنان المظهر الصحي والجميل. سنركز في هذا المقال على دور زيت الزيتون للأسنان، وكيفيه استخدامه لتنظيف وتبييض الأسنان.

فوائد زيت الزيتون للاسنان

إليك مجموعة من الفوائد التي يوفرها زيت الزيتون للأسنان، ودوره في تعزيز صحتها:

1- يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا وأنسجة الجسم جميعها بما في ذلك أنسجة الفم، إذ تحميها من التلف الذي قد تسببه الجذور الحرة.

2- يلعب زيت الزيتون دوراً في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، إذ يتميز زيت الزيتون بلزوجته التي تساعد على إزالة البقع الظاهرة على الأسنان، كما يلعب دوراً في الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

3- يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للبكتيريا، إذ إن البكتيريا هي المسبب الأول لرائحة الفم الكريهة، كما أن تلك البكتيريا قد تسبب تلفاً للأسنان، ويأتي دور زيت الزيتون في التخلص من تلك البكتيريا وبالتالي الحفاظ على رائحة فم جيدة. كما يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للجراثيم الأخرى تساعد في الحفاظ على الأسنان صحية ونظيفة.

4- يساعد زيت الزيتون على التنظيف العميق للأسنان، وإمكانية الوصول إلى جميع الزوايا الأسنان، وتنظيفها بكفاءة عالية وبشكل أفضل من استخدام معجون الاسنان وحده.

طريقة استخدام زيت الزيتون للأسنان

يمكنك استخدام زيت الزيتون بأكثر من طريقة لتحقيق أقصى فائدة للفم والأسنان، إذ يعتبر من الأغذية الطبيعية التي توفر إضافتها إلى روتين العناية بالاسنان الكثير من الفوائد، إليك طريقتين مختلفتين لاستخدام زيت الزيتون للأسنان لتحقيق النظافة المتكاملة والتبييض الطبيعي للأسنان:

الطريقة الأولى: تشمل المضمضة باستخدام زيت الزيتون، وتكون عن طريق وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون في الفم والمضمضة بشكل مستمر مع توصيل زيت الزيتون إلى جميع زوايا الفم، ومن المهم الاستمرار في المضمضة لمدة 20 دقيقة متواصلة. بعد ذلك عليك التخلص من زيت الزيتون الموجود في الفم، ثم كرري المضمضة مرة أخرى بالماء لتنظيف الفم من بقايا الزيت، ويمكنك بعدها تنظيف الأسنان بمعجون كالمعتاد. هذه الطريقة فعالة في التخلص من بكتيريا الفم المسببة لرائحة الفم الكريهة، والمسببة أيضاً لبعض الالتهابات أو التلف في الاسنان.

الطريقة الثانية: لاستخدام زيت الزيتون للأسنان تكون بهدف تبييض الأسنان ومنحها مظهراً أكثر جاذبية ولمعان، وتكون عن طريق تطبيق زيت الزيتون بشكل مباشر على فرشاة الاسنان وتنظيف الاسنان كالمعتاد.
ستساعد هذه الطريقة على التخلص من تصبغات الأسنان، وتمنحها بياضاً أكثر.