close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟

من منّا لا تتمنّى الحصول على بشرة نضرة، لامعة ومضيئة؟ مع صيحة Glazed Donut Skin التي بدأتها Hailey Bieber، ستحصلين هذا الصيف على بشرة صحيّة ومرطّبة. هذه الصيحة كناية عن عناية مكثّفة بالبشرة ومكياج خفيف. هل تحمّستِ لتبنّيها مثلنا؟ إذاً تابعي القراءة لتتعرّفي على كل التفاصيل.

ما هي صيحة بشرة Glazed Donut؟

تعتبر هذه الصيحة شكلاً من أشكال الرعاية الصحّية، حيث يكون التركيز الأساسيّ على البشرة، مع الاكتفاء بلمسة مضيئة من المكياج.

ما هي الخطوات للحصول على بشرة Glazed Donut؟

1- التنظيف المزدوج

من المفضّل غسل الوجه مرّتين للحصول على بشرة لامعة في الليل. استخدمي منظفاً زيتياً أوّلاً للتخلّص من المكياج، يليه منظّف مائي للتخلّص من الرواسب، العرق وآثار المكياج. ننصحكِ باستخدام مستحضرات التنظيف الخالية من العطور، للحفاظ على بشرة صحية. من جهة أخرى، يمكنكِ استخدام مستحضرات التنظيف والمقشرة للحصول على مزيد من الإشراق، كما أنها تسمح للبشرة بامتصاص المنتجات التالية بسهولة أكبر.

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟منظف بشرة BIODERMA Sensibio H2O Make Up Removing Micelle Solution

منظف بشرة Mara Chia   Moringa Algae Enzyme Cleansing Oilمنظف بشرة MARA Chia Moringa Algae Enzyme Cleansing Oil

2- الترطيب بعمق

عند الانتهاء من التنظيف، ربّتي على وجهكِ برفق وطبّقي بعد ذلك السيروم أو كريم الترطيب. أفضل توقيت لذلك، هو فور خروجكِ من الحمام، عندما تكون مسامّ الوجه مفتوحة. للحصول على مظهر لامع وصحي، اختاري مستحضراً مرطباً يحتوي على حمض الهيالورونيك أو النياسيناميد. أمّا الخطوة البديهيّة التي لا يمكنكِ الاستغناء عنها، فهي شرب الماء بمعدل ليتر ونصف اللّيتر يومياً.

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟مرطب للوجه KORA Organics Turmeric Glow Moisturizer

مرطب للوجه Glow Recipe Watermelon Glow Niacinamide Dew Dropsمرطب للوجه GLOW RECIPE Watermelon Glow Niacinamide Dew Drops

3- الاهتمام بالشفاه

الشفاه اللّامعة تعتبر خطوة أساسيّة للحصول على Glazed Donut Skin. طبّقي قناع الشفاه طوال اللّيل للحصول على شفاه مرطّبة في الصباح. إذا كنتِ ترغبين في الحصول على هذا التأثير طوال النهار، فاحرصي على أن يبقى البلسم أو ملمّع الشفاه في حقيبتكِ، للحصول على لمعان دائم.

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟مرطب شفاه ديور DIOR Lip Glow Oil in Pink Light Pink

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟مرطب شفاه هرمس Hermès Hermesistible Infused Care Oil in Pourpre Camarine

4- اعتماد حيل صغيرة في المكياج

بعد تقشير البشرة وتطبيق السيروم، يمكنكِ مزج كريم الأساس مع الزيت أو المرطّب، كذلك يمكنكِ تطبيق كميّة صغيرة من الزيت على بشرتكِ بعد وضع مكياجكِ.
عند مزج الزيت بكريم الأساس أو تطبيقه بعد المكياج، احرصي على ألّا يتحوّل تأثير اللّمعان إلى تأثير دهنيّ. طبّقي دائماً المستحضرات على النقاط المرتفعة من الوجه، كما يمكن تطبيق لمعان خفيف على منطقة T.

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟هايلايتر CHARLOTTE TILBURY Pillow Talk Multi Glow Face & Eye Highlighter Palette

ما علاقة الدونات بالبشرة النضرة؟بلاشر وهايلايتر JAMIE MAKEUP The Blighlighter

ملاحظة: هذه الصيحة لا تناسب الجميع، فمثلاً صاحبات البشرة الدهنيّة لا يحتجن إلى تطبيق المزيد من المستحضرات المرطّبة، للحصول على وجه لامع. كذلك الأمر بالنسبة للّواتي يعانين من حبّ الشباب. هذه الصيحة مثاليّة لصاحبات البشرة الجافّة أو لّلواتي تتعافى بشرتهنّ بعد التقشير مثلاً.