أوّل مرّة قرأت فيها عبارة ponytail facelift ظننت أنها طريقة في تسريحة ذيل الحصان لشد الوجه، لكن تبيّن في الواقع أنها تقنيّة جمالية تساعد على شدّ الوجه ورفع العينين من خلال إعطاء تأثير تسريحة ذيل الحصان المشدودة. تابعي القراءة لمعرفة كلّ التفاصيل عن هذا التعديل الجمالي.

ما هي تقنية شد الوجه Ponytail Facelift؟

Ponytail Facelift هي تقنية جمالية أو قد تكون عملية جراحية تعمل على رفع الوجه وشد العيون. يعطي هذا التعديل الجمالي نفس التأثير الذي تحصلين عليه عند تطبيق تسريحة ذيل الحصان المرتفع والمشدود. لتنفيذ هذا التعديل الجمالي، يتم رفع الحواجب من الجوانب من خلال تقطيبها من الداخل وشدّها بواسطة الخيوط الداخلية غير الظاهرة. رفع الحاجب يساهم في شد العيون والمنطقة المحيطة بها.

كم تدوم نتائج تقنية شد الوجه Ponytail Facelift؟

هناك عدّة عوامل تؤثّر على فعالية هذه التقنية الجمالية من أهمّها العمر وحركة الوجه. من هنا، النتائج ستكون متفاوتة بين شخص وآخر إلّا أنها في العادة تدوم من 10 إلى 15 سنة.

كم من الوقت تستغرق تقنية شد الوجه Ponytail Facelift؟

هذا التعديل الجمالي يتطلّب من ساعتين إلى 3 ساعات بحسب كلّ حالة والنتائج المرجوّة، أما فترة التعافي فتتراوح بين أسبوع أو أسبوعين.

بأيّة حالة يمكن القيام بتقنية شد الوجه Ponytail Facelift؟

يمكن لأي شخص، سواء كانت امرأة أو رجل، فوق عمر الـ21 القيام بهذا التعديل الجمالي وهو مناسب لكلّ الأعمار كونه لا يرتكز فقط على ظهور التجاعيد من أجل إخفائها. 

هل تشد تقنية Ponytail Facelift كل الوجه؟

الجواب هو لا. هذه التقنية لا تساعد في شدّ كلّ الوجه ولا تخلّصكِ من التجاعيد على عكس ما يدلّ اسمها ويظنّ البعض. في الواقع هذا الإجراء الجمالي يعمل على تعديل شكل الوجه في المنطقة العلوية فقط وبالتالي لا يساعد على شد الخدود، الذقن أو الحنك ولا يخفّف من التجاعيد إلّا في محيط العينين.

ما هي العوارض الجانبية لتقنية شد الوجه Ponytail Facelift؟

هناك بعض العوارض الجانبية التي قد تلاحظينها بعد هذا الإجراء الجمالي، وهي:

  • تورّم إلى جانب الحاجبين في الفترة الأولى.
  • احمرار في الوجه وتحديداً عند جانب الحاجبين.
  • التهاب في البشرة. في هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب لاّتباع الخطوات الوقائية اللازمة.