close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تصنعين افضل مزيل عرق طبيعي في المنزل؟

مزيل العرق مزيل عرق طبيعي

مع الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة في فصل الصيف قد تشعرين بأن جسمك يفرز الكثير من العرق مما يؤدي إلى ظهور رائحة مزعجة وغير طيبة في الكثير من الأحيان تضعك في موقف محرج لا تحسدين عليه.

لحسن الحظ يمكنكِ الحد من شدة التعرق التي يقوم بها الجسم خاصةً عند منطقة تحت الإبط من خلال استعمال مزيل العرق. لكن بما أن الكثير من النساء يقلقن من استخدام مزيلات العرق التي نجدها في السوبرماركت والصيدليات لكون بعضها يحتوي على مواد كيميائية قد تسبّب تهيّج البشرة وتؤذيها، وجدنا لك افضل مزيل عرق للنساء عبارة عن بدائل طبيعية أكثر فعالية من المزيلات المصنّعة لمكافحة التعرق المفرط والتخلص من رائحة الجسم الكريهة.

فما رأيك أن تكتشفي معنا في السطور التالية كيف تصنعين افضل مزيل عرق طبيعي في المنزل؟ جرّبي هذه الخلطات بنفسك ولن تندمي.

كيف تصنعين افضل مزيل عرق طبيعي في المنزل؟

افضل مزيل عرق طبيعي من الطين وخل التفاح

إمزجي ملعقة من الطين وملعقة صغيرة من خلّ التفّاح مع بعضهما البعض، أضيفي القليل من الماء ليصبحا عجينة ناعمة. ضعي طبقة رقيقة من هذا المزيج تحت كلّ إبط واتركيها لمدّة 15 دقيقة. بعد انقضاء الوقت المحدّد اغسلي إبطيكِ بالماء الفاتر وجفّفيهما بمنشفة وكرّري هذه الخطوة يومياً.

افضل مزيل عرق طبيعي من الليمون

يحتوي الليمون على مواد تقضي على البكتيريا فيمنع بالتالي التعرّق المفرط وانبعاث الروائح.

قومي بتدليك منطقة تحت الإبط بعصير الليمون الطازج لدقائق قليلة قبل ارتداء ملابسكِ ومغادرة المنزل. هذه الخطوة ستشعركِ بالانتعاش طوال اليوم وستمنع انبعاث الروائح المزعجة.

افضل مزيل عرق طبيعي من صودا الخبز

تساعد صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم على إمتصاص الرطوبة والعرق من الجلد بالإضافة إلى أنها تقتل البكتيريا وتعمل مثل مزيل العرق الطبيعي.

إمزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء أو عصير الليمون وقومي بتطبيق المزيج تحت الإبطين واتركيه حتى يجف لبضع دقائق ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ. يمكنك أيضاً خلط القليل من صودا الخبز مع القليل من النشا ثم وضعه مباشرة على الإبطين.

افضل مزيل عرق طبيعي من عصير الطماطم

ضعي مقدار كوبين من عصير الطماطم في ماء البانيو واسترخي فيه مدة 15 دقيقة. كذلك يإمكانك أن تفركي القليل من عصير الطماطم تحت إبطيك وستلاحظين مفعولها السحري ضد رائحة العرق.

افضل مزيل عرق طبيعي من الزيوت

قومي بمزج أي نوع من الزيوت مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل أو زيت الروزماري أو غيرها من الزيوت الأساسية مع القليل من الماء وضعي الخليط على المناطق المتعرقة للحصول على جسم خالٍ من العرق.

خطوات يومية تحدّ من رائحة العرق

الاعتماد فقط على مزيلات العرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة ليس حلاً كافياً لكثير من الفتيات فأنت بالتأكيد ترغبين في منع حدوثها من الأساس. 6 أمور بسيطة وسهلة يمكنكِ القيام بها بنفسكِ أيضاً في حياتك اليومية تساعدك على تخفيف التعرّق والتمتع بإطلالة منعشة.

1- اتّباع نظام غذائي يرتكز على الخضار والفاكهة

الخضار مثل الخيار تحافظ على ترطيب جسمكِ وتخلّصه من السموم أما الفاكهة الحمضيّة مثل البرتقال والجريب فروت فتزيل المكوّنات السامة من الجسم والتي تسبّب إفراز الروائح الكريهة.

2- الإبتعاد عن الأطعمة المسببة للعرق

تجنّبي أو خفّفي قدر استطاعتك تناول الأطعمة المجهّزة، الأطعمة الدهنية، الأطعمة المليئة بالسكر وعالية الكربوهيدرات والأطعمة الحارة والمالحة. هذه الأطعمة تسبّب إفراز الجسم للعرق المفرط وذلك لأن الجسم يعمل بكامل طاقته لحرق تلك السعرات والدهون مما يرفع حرارة الجسم ويؤدي إلى إفراز العرق لخفض حرارة الجسم.

3- شرب الكثير من المياه

تناولي ما يقارب الليترين من المياه يومياً لإزالة السموم من البشرة والحفاظ على ترطيبها وتفادي ظهور رائحة التعرّق السيئة.

4- تنظيف البشرة بالفرشاة أو الليفة الجافّة بعد الإستحمام

تساعد هذه الطريقة في تعزيز عمل العقد اللمفاويّة الموجودة تحت الإبطين وإزالة السموم في هذه المنطقة.

5- إزالة الشعر تحت الإبطين بواسطة الشمع

استخدام الشمع لإزالة الشمع تحت الإبطين يدوم لوقتٍ أطول ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميّتة واختراق أعماق البشرة للتخلّص من السموم.

6- ارتداء ملابس مصنوعة من الألياف الطبيعية

الأقمشة مثل القطن، الخيزران والكتان مثالية للمحافظة على ثبات حرارة الجسم وامتصاص التعرّق الزائد وتوفير تدفق الهواء في الجسم. في حين أن الملابس المصنوعة من الألياف الإصطناعية مثل البوليستر تحبس البكتيريا في البشرة وتؤدّي إلى إنتاج الروائح الكريهة. أمّا في ما يتعلّق بالألوان إلجئي إلى الألوان الزاهية، المنعشة التي تنبض بالحيوية بدلاً من الألوان الداكنة التي تمتصّ الحرارة وأشعّة الشمس ما يزيد من إمكانية تعرّقكِ.