كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

صحيح أن الحجر المنزلي بهدف الوقاية من فيروس كورونا، يمنعكِ من الذهاب إلى أي مكان وخصوصاً إلى صالون التجميل. لكن هذا لا يعني، أنّه عليكِ إهمال نفسكِ وعدم الإهتمام بجمال بشرتكِ، بل على العكس استفيدي من هذا الوقت الذي تمضيه في المنزل، لتدلّلي نفسكِ بنفسكِ من خلال بعض الخطوات سهلة التنفيذ. كوني واثقة، أن الإهتمام بجمال بشرتكِ أثناء الحجر المنزلي سيبعد عنكِ الملل أيضاً!

20 خطوة للتغلّب على الملل أثناء الحجر المنزلي للوقاية من كورونا

كيفية الإعتناء بجمال بشرتكِ أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

العناية ببشرة الوجه أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

تطبيق  الأقنعة على الوجه

أثناء الحجر المنزلي، وفي الوقت الذي تشاهدين فيه التلفاز أو مسلسلات نتفليكس، طبّقي على وجهكِ الأقنعة أو قومي بتحضير ماسك بمكوّنات طبيعية! هذه الطريقة، ستحافظين على نضارة بشرتكِ طيلة تواجدكِ في المنزل. أمّا في ما يتعّلق بكيفية عمل قناع للوجه في المنزل، فهناك العديد من الوصفات التي يمكنكِ اللجوء إليها، إذ إنها سهلة التحضير. سنكشف لكِ عن بعضها:

  • قناع القهوة مع العسل والزبادي: امزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من كل من العسل والزبادي وضعيها على وجه نظيف. اتركي القناع يتغلغل لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافىء مع التدليك. ضعي لمسات من كريم الترطيب المفضل لديكِ.
  • قناع النشا وماء الورد: امزجي ملعقتين من النشا  مع ربع كوب مياه حتى الذوبان، ثم ضعيه على نار خفيفة وخلطيه حتى تحصلي على مزيج شبيه بالجل. اتركيه من 10 الى 15 دقيقة حتى يبرد، ثم أضيفي ماء الورد وحرّكي الخلطة. طبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.
  • قناع اللبن والعسل: إمزجي جيداً ملعقتين من كل من الزبادي والعسل، مع ملعقة من كل من ماء الورد والليمون، الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الفاترة.

إضغطي هنا للمزيد من الخلطات الطبيعية لبشرة نضرة وصحية

تطبيق أقنعة العيون

بما أنّكِ ستشاهدين الكثير من البرامج، الأفلام والمسلسلات اثناء الحجر المنزلي، لا بدّ لكِ من الإعتناء ببشرة عينيكِ من خلال تطبيق ماسكات للعيون لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. هذه الطريقة، ستبعد عن عينيكِ التعب، كما ستمنع تفاقم زيادة الهالات السوداء. إذا كانت متوفّرة لديكِ الأقنعة للعيون، فهذا أمر جيّد، أمّا في حال لا تملكينها، فبإمكانكِ وضع شرائح الخيار أو أكياس الشاي الأخضر الدافىء على عينيكِ  بشكلٍ ملاصق للجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. 

تقشير الشفايف

لا تجعلي الحجر المنزلي يمنعكِ من الإهتمام بجمالكِ وخصوصاً ببشرة شفتيكِ! قومي بعملية تقشير الشفايف مرّة في الأسبوع خلال تواجدكِ في المنزل للوقاية من فيروس كورونا، من أجل إزالة الخلايا الميّتة واستعادة نضارة شفتيكِ. إذا كنتِ تملكين منتجات مقشر شفايف تعمل على التخلّص من اللون الداكن، تبييضها وجعلها رطبة أكثر فأكثر، فاستعيني بها. أمّا إذا كانت هذه المستحضرات غير متوفّرة، الجئي إلى المكوّنات الطبيعية التي ستجدينها حتماً في منزلكِ، وذلك من خلال تطبيق خلطة العسل والليمون. امزجي ملعقة من العسل الذي يشكّل مصدر مضاد للأكسدة، ملعقة من السكر وملعقة من عصير الليمون الذي يشكّل مصدر للفيتامين. بواسطة إصبعكِ دلّكي جيّداً شفتيك بهذا المزيج لمدّة 5 دقائق. بعد الإنتهاء من عمليّة التقشير، إغسلي فمكِ بالماء الفاتر، ثم طبّقي مرطّباً للشفاه.

العناية ببشرة الجسم أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة للبشرة

من المفضّل استعمال شامبو للجسم أو صابونة مطهّرة لتنظيف المسام والخلايا بدقّة. الجئي إلى تلك المنتجات التي تحتوي على ملح البحر، الكفيل بتزويد الجسم بالمعادن الضرورية وتنقية البشرة من الأوساخ والجراثيم.

ترطيب بشرة الجسم بالكامل

تطبيق المرطّب على الجسم يومياً هو من الأمور الأساسية للمحافظة على شباب البشرة وتزويدها بالفتامينات الضرورية. من المفضّل ترطيب الجسم مرّتين في اليوم، الأولى في الصباح بعد الإستحمام والثانية في الليل قبل الخلود إلى النوم.

اللجوء إلى الزيوت الطبيعية خلال الإستحمام

ما رأيكِ أن تستلقي في البانيو الملىء بالمياه وأن تضيفي إليه زيوت طبيعية؟ هذه الأخيرة لن تزوّدكِ ببشرة جسم ناعمة فحسب، بل ستجعلكِ تشعرين بالإسترخاء الكامل. زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت البابونج وغيرها من الزيوت التي بإمكانكِ اختيارها. 

أفضل 6 زيوت طبيعية يمكن اللجوء إليها أثناء الإستحمام

العناية باليدين والقدمين أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

تطبيق كريم اليدين 

بما أنّكِ تستخدمين معقّم اليدين بكثرة وتفرطين بغسل يديكِ، للوقاية من فيروس كورونا، هذا الأمر سيجعل بشرتكِ جافة. لذلك، لا تنسي أن تستخدمي كريم اليدين لتزويد بشرتكِ بالرطوبة اللازمة ومنع جفافها.

أفضل 12 مستحضر كريم مرطب لليدين لحماية بشرتكِ من التعقيم المفرط

تقليم الأظافر وتقصيرها

بما أن الحجر المنزلي يمنعكِ من الذهاب إلى صالون التجميل، هذا لا يعني أنه يجب أن تهملي جمالكِ! قلّمي أظافركِ أثناء مشاهدتكِ البرامج سواء على التلفاز أم على نتفلكس، كما من المفضّل تقصيرها قدر المستطاع من أجل تفادي تراكم الجراثيم والميكروبات تحت الظفر. هذه الخطوة مهمّة خصوصاً في هذه المرحلة، فهي واحدة من الخطوات المتعلّقة بالنظافة الشخصية للوقاية من فيروس كورونا.

القيام بعمل مناكير وبداكير بنفسكِ

يمكنكِ أن تقومي بنفسكِ بمناكير وبداكير خلال تواجدكِ في المنزل أثناء الحجر للوقاية من فيروس كورونا. اعرفي كيفية القيام بهذه الخطوات لتتمتعّي بأظافر جميلة!

نقع القدمين

انقعي قدميكِ بالمياه المالحة أو بخلّ التفاح لمدّة 20 دقيقة، ما يساعدكِ في التخلّص من الجلد الميّت والحصول على قدمين ناعمتين. هذه الطريقة ستساعدكِ أيضاً في الإسترخاء أكثر، خصوصاً أنّ المكوث في المنزل لـ14 يوم أو أكثر، قد يجعلكِ ربما متوتّرة وعصبية.