close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن طرق تصغير الأنف بالمكياج، الخلطات الطبيعية، التدليك والتقنيات التجميلية

كل ما عليكِ معرفته عن طرق تصغير الأنف بالمكياج، الخلطات الطبيعية، التدليك والتقنيات التجميليةتصغير الأنف، تعديل جمالي تسعى إلى القيام به الكثير والكثير من السيدات من حول العالم. وسائل تصغير الانف تختلف، من الخلطات الطبيعية، إلى التقنيات التجميلية، التمارين وصولاً طبعاً إلى حيل ذكية بالمكياج. إذا كنتِ تعانين من مشكلة الأنف الكبير، هذا المقال عزيزتي مخصص لكِ، إذ ستجدين كل ما تبحثين عنه من طرق لتنحيف الانف.

وسائل تصغير الأنف بدون جراحة

- تصغير الانف بالمكياج

تصغير الانف بالكونتور

تصغير الانف بالكونتور هو من بين الحيل الذكية الأكثر اعتماداً. هذه الطريقة بالمكياج تأتي بنتائج فعلاً مدهشة، إذ باتت تعتمدها على الأرجح كل النجمات. إليكِ مراحل تصغير الانف بالكونتور:

  • أنتِ بحاجة إلى فاونديشين ذات تدرّج داكن وفرشاة ناعمة وصغيرة
  • حددي أنفك بالفاونديشين من خلال رسم خط من مستوى الحاجب إلى الأسفل
  • لتقليص طول الأنف، ضعي القليل من كريم الأساس الداكن على رأس أنفكِ
  • من بعدها، مرري الأسفنجة بخفة على الأنف، للتخفيف من حدّة الخطوط المرسومة
  • الخطوة الأخيرة هي في وضع الهايلاتير على منتصف الأنف ومزجه بعدها مع كريم الأساس الداكن وصولاً إلى جوانب الأنف.
  • لا تنسي أن تثبتي الكونتورينغ ببودرة الوجه.

لتطبيق تصغير الانف بالكونتور بطريقة احترافية ورؤية النتيجة، شاهدي الفيديو أدناه بالكامل

تصغير الانف من خلال تسليط الضوء على العيون

بهدف إشاحة النظر عن أنفكِ، يمكنكِ عزيزتي اللجوء إلى حيلة اعتماد مكياج عيون قويّ. هذه الطريقة ستسلط الضوء على الجزء الأعلى من وجهكِ. هي ليست طريقة مباشرة لتصغير الأنف. لكنّها لا شكّ فعّالة.

تصغير الانف من خلال تسليط الضوء على الشفاه

تماماً مثل حيلة مكياج العيون القوي، يمكنكِ تسليط الضوء على شفتيكِ من خلال أحمر شفاه بارز، بالتالي لا يتم التركيز على منطقة الأنف.

تصغير الانف من خلال رسم الحواجب

الفراغ الذي يظهر بين الحاجبين المتباعدين كثيراً يجعل الأنف يبدو أعرض وأكبر. لذلك، احرصي على أن يكون أول الحاجبين قريب قدر الإمكان على طرفَي الأنف. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تحديدهما بواسطة المكياج من دون المبالغة طبعاً.

- تصغير الانف طبيعيا من خلال الخلطات

تصغير الانف بالزنجبيل

خلطة الزنجبيل تساعد في حرق الدهون المتكدسة على الأنف والتخلّص منها. إنطلاقاً من هنا تعتبر فعّالة فقط على الأنف كبير الحجم المغلّف بطبقة سميكة من الدهون، إذ تطبيق هذا الخليط سيذوّبها. تصغير الانف بالزنجبيل لا يتطلّب سوى 3 مكوّنات موجودة حتماً في كل منزل. تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل، ملعقة صغيرة من معجون الأسنان الأزرق، وملعقة كبيرة من خل التفّاح.

طريقة التحضير والإستخدام:

  • قومي بمزج كلّ المكوّنات في وعاء زجاجيّ إلى أن تحصلي على خليط متجانس.
  • طبّقي القليل من المزيج على الأنف واتركيه لمدّة نصف ساعة.
  • اغسلي بالماء البارد وكرّري هذه الخطوة بشكلٍ يوميّ، إلى أن تحصلي على النتيجة المبغيّة.
  • تنبيه: قد تشعرين ببعض الإنزعاج أو الحريق بسبب الزنجبيل. إن لم تتمكّني من تحمّل هذا الحريق، اغسلي فوراً واستخدمي كميّة أقل من هذا المكوّن في المرّة المقبلة.

تصغير الانف ببذور الحلبة

يمكن لزيت الحلبة أن يعمل على تنحيف الانف من خلال الوصفة التالية: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت الحلبة، من ثمّ ادهني المزيج على الأنف كاملاً واتركيه لمدة ساعة. كرّري هذه الوصفة يوميّاً لمدة شهرين على الأقلّ بهدف الحصول على نتيجة مضمونة.

تصغير الانف بخلطة الخميرة

من بين طرق تصغير الانف طبيعيا، هي خلطة الخميرة. يتوجب عليكِ، خلط الخميرة مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الزبادي. ضغي هذا المزيج على منطقة الأنف لكي يمتص الدهون. طبّقيه لمدّة نصف ساعة يومياً، وستلاحظين الفرق بعد فترة.

- تصغير الانف طبيعيا بالتدليك

يمكنكِ عزيزتي تنحيف الأنف من خلال بعض التمارين التي تعتمد على التدليك بطرقتين مختلفتين.

  • الطريقة الأولى يمكنكِ تطبيقها من خلال امساك العظمة من الأعلى بشدّة، الضغط عليها نحو الأسفل وتدليك رأس الأنف من خلال رفعه بإصبعكِ إلى الأعلى. كرري هذه الحيلة 6 مرات يومياً، لمدّة 30 ثانية.
  • الطريقة الثانية هي من خلال تدليك جسر الأنف بطريقة دائرية يومياً لمدّة 5 دقائق. هذه الحيلة ستساعد على شد عضلات وجلد الانف.

وسائل تصغير الانف من خلال التقنيات التجميلية

قدمنا لكِ أعلاه وسائل تصغير الانف بدون جراحة، وفي ما يلي ستجدين كيفية تصغير الانف العريض بالابر، تنحيف الانف بالليزر، بالإضافة إلى العملية التجميلية.

- تصغير الانف بالجراحة التجميلية

تستهدف عمليّة تجميل الأنف الجزء الداخلي منه وذلك لتغيير المظهر الخارجي بما يتناسب مع شكل الوجه وملامحه. يتم إجراءها تحت التخدير العام، ولا تحتاج هذه العمليّة للبقاء في المستشفى أكثر من 24 ساعة. يقوم الجرّاح خلال إجراء العملية بتصغير حجم الأنف، من خلال تفكيك شكل العظمة الداخلية أو الغضروف. تستغرق مدّة التعافي عدّة أسابيع لكي يختفي التوّرم والندبات الزرقاء حوالي الأنف وتحت العين.

- تصغير الانف بالفيلر

تصغر الانف بالابر هو من أسهل التقنيات التي يمكن اعتمادها. هي عبارة عن حقن فيلر تعمل إما على تصحيح اعوجاج الأنف لجعله مستقيم أو من خلال تذويب الدهون في الأنف ليبدو أنحف. نتائج تصغير الانف بالفيلر هو فوري، لكن لا يدوم لفترة طويلة.

- تنحيف الانف بالليزر

تصغير الانف من خلال موجات الليزر، يعمل على نحت حجم العظمة الداخلية، جعلها مستقيمة وبالتالي تصحيح مظهر الانف ليبدو أنحف. بات تنحيف الانف بالليزر من أكثر التقنيات المستعملة إذ له فوائد عدّة منها:

  • تتميّز الجراحة بالليزر بدقّتها، ولا تحتاج الى جراحة كبيرة.
  • لا يحدث نزيف عند اجراء عمليّة تجميل الأنف بالليزر.
  • يمكن اجراءها بوقتٍ أقل وبتخديرٍ موضعي.
  • مدّة التعافي تستغرف بشكل أقصى 5 أيام.
  • تحصلين على النتيجة بشكل فوري بعد هذه المدّة.


اقرئي أيضاً: ازالة الذقن المزدوج: أكثر من 10 حيل ذكية تساعدكِ في تحقيق هدفكِ!

نحت وتنحيف الوجه: 10 طرق ولا أسهل تساعدكِ في تحقيق هدفكِ!