close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خطوة بخطوة، روتين جمالي يساعد على تبييض البشرة في فصل الصيف

فتاة تقوم بروتين جمالي من أجل تبييض البشرة في الصيفمصدر الصورة: Istock

خلال فصل الصيف تتعرّض البشرة لأشعة الشمس القوية التي قد تسبب احمرارها أو اسمرارها. لتفادي هذه المشكلة والمحافظة على بياض البشرة فصل الصيف، ما عليكِ سوى اتّباع الخطوات التالية.

كيفية تبييض البشرة خلال فصل الصيف

1- تنظيف البشرة بواسطة غسول الوجه

الخطوة الأولى والأساسية هي تبييض البشرة وذلك من خلال اختيار غسول مناسب لنوع بشرتكِ أو عمل خلطة طبيعية. كيف يمكن تحضير غسول في المنزل؟ كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة من الحليب مع ملعقتين من ماء الورد، وتمرير المزيج على البشرة من خلال قطعة قطن، وبالتالي غسل الوجه بالماء.

افضل غسول للوجه

2- تقشير البشرة

بالإضافة إلى منتجات مقشر الوجه التي يمكن اللجوء إليها، يمكنكِ تحضير مقشر في المنزل وذلك من خلال مزج الحليب مع السكر والقليل من الليمون وتقشير الوجه به مرتين في الأسبوع.

3- تطبيق ماسك تبييض البشرة

يمكنكِ تحضير هذا الماسك في المنزل، من خلال مزج الحليب مع الطحين بالإضافة إلى ماء الورد حتى يصبح الخليط متماسك. طبّقيه على البشرة واتركيه حوالي 15 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء.

4- ترطيب البشرة

هذه الخطوة عليكِ القيام بها يومياً من خلال استخدام مرطبات مناسبة لنوع بشرتكِ. لكن انتبهي ولا تكثري من تطبيق كريم المرطب لأنه قد يسبب انسداد مسام الوجه.

افضل 12 كريم مرطب للوجه

5- تطبيق واقي شمس

لا تنسي حماية البشرة من أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى احمرارها واسمرارها وذلك من خلال تطبيق واقي شمس.

افضل واقي شمس طبي

6- اللجوء إلى كريمات ما بعد الشمس

في حال تعرّضت بشرتكِ للشمس، يمكنكِ اللجوء إلى كريمات ما بعد الشمس After Sun والتي تساعد على تهدئة البشرة وعلاج آثار الشمس عليها.