close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 7 أخطاء قد تقومين بها وتزيد من الرؤوس السوداء... انتبهي إليها

في الكثير من الأحيان، قد تقوم النساء ببعض العادات اليومية التي تؤثّر سلباً على صحة البشرة والتي تؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء بشكل خاص: بدءً من خطوات العناية بالبشرة، وصولاً إلى استخدام منتجات المكياج والنظام الغذائي المتّبع. في الفيديو أعلاه وفي السطور التالية، سنطلعكِ على كل الأخطاء التي قد تسبب ظهور الرؤوس السوداء.

أخطاء تزيد من الرؤوس السوداء

1- استخدام بلندر أو فرشاة مكياج غير نظيفة

قبل استخدان أدوات المكياج وخاصةً البلندر أو الفرشاة، تأكّدي من تنظيفها جيداً، للتخلّص من البكتيريا المتراكمة عليها، والتي بدورها تسبب ظهور الرؤوس السوداء.

2- استخدام لصقات تنظيف الأنف غير مناسبة

قد تلجأ الكثير من النساء إلى لصقات تنظيف الأنف، لكن من المهم أن تكون ذو جودة ونوعية جيّدة. من هنا، فإن استخدام هذه اللصقات قد يزيد من الرؤوس السوداء ويسبب مشاكل في البشرة لأنها قد تحتوي على مواد لاصقة فقط.

3- تطبيق منتجات مكياج غير جيّدة

احرصي دائماً على اختيار منتجات مكياج أصلية أي من علامات تجارية معروفة وبدون أن تكون نسخّة مقلّدة عنها. نوعية المكياج الذي يطبّق على البشرة له دور كبير في ظهور الرؤوس السوداء.

4- استخدام المنشفة نفسها عدّة مرّات

عند كل استخدام للمنشفة، من المفضّل تبديلها وعدم تجفيف البشرة بها مرّة أخرى. هذه الخطوة تحمي البشرة من التعرّض للبكتيريا العالقة في المنشفة، وبالتالي تخفف من ظهور الرؤوس السوداء. لذلك، فإذا كنتِ تستخدمين المنشفة نفسها مراراً وتكراراً، فهذا الأمر خطأ!

5- اختيار غسول غير مناسب لنوع البشرة

بات من المعروف أن كل نوع بشرة تحتاج لمنتجات معيّنة مناسبة لها. مثلاً إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية فلا يمكنكِ استخدام منتجات تحتوي على الزيوت لأنها ستزيد من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء في الوجه.

6- تناول مأكولات غير صحية

نعم، النظام الغذائي له دور كبير في صحة البشرة وبالتالي يؤثّر على ظهور الحبوب ورؤوس السوداء. من هنا، احرصي على تقليل نسبة المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كذلك لا تتناولي الكثير من الحلويات لأنها تزيد الانسولين في الجسم وبالتالي تزيد الخلايا الدهنية مما يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.