close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت سكوالين الجمالية للحصول على بشرة رطبة وشابة

زيت سكوالين Squalane العناية بالبشرة

الحصول على بشرة رطبة، ناعمة وخالية من الجفاف والتشققات، كلها أمور تساعد على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة وتحفاظ على الشباب الدائم. من هنا سنخبركِ في السطور التالية عن واحد من أهم المواد المرطبة لجميع أنواع البشرة وخاصة الدهنية وهو زيت سكوالين. بالإضافة إلى فوائده وطرق استخدامه المتعددة للبشرة.

ما هو زيت سكوالين؟

سكوالين هو مادة كيمائية يفرزها الجسم للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها. إذ يحتوي الزيت الطبيعي الذي تفرزه البشرة على 13% من سكوالين. بالإضافة إلى ذلك، يتمّ استخراج زيت سكوالين من كبد سمك القرش، بعض مصادر نباتية أخرى مثل نخالة الأرز، الزيتون وقصب السكر.
يدخل زيت سكوالين في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة والتي تقوم البشرة بإمتصاصه بسرعة كبيرة بدون ترك أي أثر دهني عليها.

ينصح بإستخدام زيت سكوالين للمرأة بعد سن الـ30، نظراً لتناقص إنتاجه الطبيعي في الجسم في هذه المرحلة العمرية، فقد تصبح البشرة جافة حينها.

فوائد زيت سكوالين على البشرة

زيت سكوالين يعمل على ترطيب الوجه

يساعد تطبيق زيت سكوالين بإنتظام في الحفاظ على مستوى رطوبة البشرة، فيعمل على ترطيب الوجه، كما يمكن استخدامه كمرطب للجسم أيضاً.

زيت سكوالين لا تسكر مسام البشرة

زيت سكوالين له فوائد جمالية مميزات عدّة من بينها أنه لا تحتوي على أية عناصر تساهم في تسكير مسام البشرة وتسبب حب الشباب.

زيت سكوالين يعمل على تهدئة البشرة

بفضل خصائصه المضادة للجراثيم، يعتبر زيت سكوالين مفيد بشكل خاص للبشرة، لأنه يسيطر على مشاكلها الصحية مثل الاكزيما، الصدفية، الإلتهابات الجلدية، الطفج الجلدي، احمرار البشرة وحب الشباب، مما يجعله مناسب أيضاً للبشرة الحساسة.

زيت سكوالين يحمي البشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية

يدخل زيت سكوالين في صناعة العديد من كريمات الحماية من أشعة الشمس الضارة، إذ إن تطبيقه بإنتظام يحمي البشرة من التعرض المفرط للأشعة ما فوق البنفسجية.

زيت سكوالين يكافح التجاعيد

يعمل زيت سكوالين على تجديد البشرة وترطيبها، وبالتالي فإنه يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد فيمنح البشرة نضارة وتوهّج طبيعي.

زيت سكوالين يتحكم في إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة

يمكن لزيت سكوالين السيطرة على إنتاج الزيوت الطبيعية المفرطة للبشرة. لذلك، يعتبر مرطّب مناسب للبشرة الدهنية تحديداً.

زيت سكوالين يمنع تأكسد البشرة

واحدة من أهم فوائد استخدام زيت سكوالين على البشرة، أنه يحميها من الجذور الحرة الضارة والتي تسبب التصبغات الجلدية والشيخوخة المبكرة. لذلك مع الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يمكن أن تتلاشى تلك البقع والتصبغات.

كيفية استخدام زيت سكوالين على البشرة

هناك عدة طرق لاستخدام زيت سكوالين لتحسين مظهر بشرتكِ وتوهجهها.

الطريقة الأولى لتطبيق زيت سكوالين على بشرة

إذا أردتِ استخدامه كمضاد للتجاعيد أو لعلاج البقع، فمن الأفضل مزجه مع الكريم اليومي الذي تطبقيه على بشرتكِ. فمثلاً يمكنكِ إضافة بعض القطرات منه إلى كريم النهار أو الليل.

الطريقة الثانية لتطبيق زيت سكوالين على بشرة

يمكنكِ وضع زيت سكوالين مباشرةً على البشرة لترطيبها، خصوصاً أنه لا يسبب أي تهيّج.

ملاحظة: يمكنكِ أيضاً استخدام هذا الزيت لترطيب الاظافر خاصةً بعد إزالة المانيكير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام القليل منه على أطراف الشعر ليمنع تقصفه.