close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت الارغان للبشرة وأبرز المستحضرات التي تحتوي عليه

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه أنتِ حتماً سمعتِ من قبل عن زيت الارغان، فهو من بين المكوّنات الطبيعية التي تحمل فوائد جمالية كثيرة. اليوم، سنعرّفكِ على منافعه على البشرة وكيف يساعد في تعزيز صحّتها وشبابها. كذلك، سنقدّم لكِ مجموعة من أبرز منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا الزيت. إليكِ كل التفاصيل في ما يلي.

1- ما هو زيت الارغان؟

  • يستخرج هذا الزيت من لوز شجرة الأرغان النادرة، والمنتشرة في المغرب.
  • استُخدم في السابق لعلاج العدوى الجلدية والطفح، كما يستعمل في المطبخ المغربي، ليدخل في ما بعد بتركيبة المنتجات الجمالية التي تُعنى بالشعر والبشرة.
  • يحتوي زيت الارغان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك، حمض الأوليك وأحماض الأوميغا 6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، الفيتامين A والفيتامين E.

2- ما هي فوائد زيت الارغان للبشرة؟

  • زيت الارغان يساعد في ترطيب البشرة

بفضل احتوائه على الفيتامين E والأحماض الدهنية، يساهم زيت الارغان في ترطيب البشرة من الأعماق.

  • زيت الارغان يعمل على محاربة التجاعيد

يعمل زيت الارغان على التخفيف من حدّة ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وذلك لأنه يضم مواد مضادة للأكسدة. هذه الأخيرة تعيد المرونة إلى الجلد، كما تساهم في شدّه.

  • زيت الارغان يساهم في تفتيح البشرة

كونه غني بالفيتامين A والفيتامين E، يساعد زيت الارغان في تفتيح لون البشرة، كما محاربة التصبغات والبقع الداكنة.

أفضل 10 زيوت عطرية لتفتيح لون البشرة

  • زيت الارغان يحارب حب الشباب

من بين فوائد زيت الارغان للوجه، محاربة حب الشباب، كونه من الزيوت الطبيعية غير الدهنية. بذلك، يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية من خلال ترطيبها، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تحارب التهابات وتعالج الندبات.

  • زيت الارغان يعالج تشققات الجلد

يعتبر زيت الاغان من الزيوت الفعّالة جداً من ناحية ترطيب البشرة. لذلك، هو مناسب لمحاربة تشققات الجلد، سواء كانت في اليدين، القدمين أو في أي جزء آخر من الجسم.

  • زيت الارغان يخفف من علامات التمدد

المكوّنات المغذية التي يحتوي عليها زيت الارغان تساعد في التخفيف من حدّة علامات التمدّد، كونها تعزز من رطوبة الجلد.

الزيوت الطبيعية التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها

3- منتجات عناية بالبشرة تحتوي على زيت الارغان

بعد أن قدّمنا لكِ فوائد زيت الارغان للبشرة، سنعرّفكِ على مجموعة من أبرز المنتجات التي تحتوي عليه.

سيروم ديور DIOR Capture Youth Intense Rescue Age-Delay Revitalizing Oil-Serum

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه إليكِ سيروم الارغان ديور الذي يغذي البشرة، يرطّبها ويحارب الجفاف فيها. كذلك، يعمل هذا المنتج على تعزيز مناعة الجلد، تنعيمه ومحاربة التجاعيد فيه، نظراً لاحتوائه على مستخلص سوسن اسمانجوني.

زيت جوزي ماران JOSIE MARAN Skin Dope Argan Oil

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه يزوّد زيت الارغان جوزي ماران الجلد بالفيتامين E. هو مناسب لكلّ أنواع البشرة بما فيها الحسّاسة، إذ يعمل على تخفيف ظهور الندبات، الإحمرار والبقع الداكنة. قومي بوضع 4 قطرات منه ودلّكي بها بشرتكِ بدقّة. يمكنكِ استخدامه على كامل الجسم في حال تعرّض للتهيّج أو الإحمرار.

زبدة ذا بودي شوب THE BODY SHOP Wild Argan Oil Body Butter

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه تؤمّن زبدة ذا بودي شوب الترطيب للبشرة لمدّة 48 ساعة، وذلك بحسب موقع العلامة التجارية. تحتوي على زيت الارغان، بالإضافة إلى زيت الباباسو، مما يعزز ليونة الجلد.

كريم نيفيا NIVEA Oil Infused Lotion Rose & Argan Oil

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه إن كنتِ تبحثين عن كريم للجسم يحتوي على زيت الارغان، فيمكنكِ اللجوء إلى كريم نيفيا هذا. هو غني أيضاً بزيوت اللوز، الجوجوبا، الفانيليا والورد، والتي تساعد في محاربة الجفاف الحاد في الجلد.

زيت موروكان اويل MOROCCANOIL Pure Argan Oil

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه ما يميّز زيت الارغان موروكان اويل عن غيره، أنه مناسب للبشرة، الشعر والأظافر. كل ما عليكِ فعله هو وضع قطرات قليلة منه على المنطقة التي تريدينها والتدليك لمدّة 3 دقائق.

زيت ذا اورديناري THE ORDINARY 100% Organic Cold-Pressed Moroccan Argan Oil

فوائد زيت الارغان للبشرة روتين العناية بالبشرة التجاعيد ترطيب الوجه زيت ذا اورديناري يرتكز على زيت الارغان المغربي الطبيعي 100%. لا يعمل على ترطيب البشرة فحسب، بل أيضاً على معالجة الخلايا التالفة من الجفاف. كذلك، هو مناسب للشعر، إذ يعمل على تعزيز رطوبته وكثافته.