close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ترند الأظافر التي يجب تطبيقها كل بضعة أشهر للحفاظ على صحة الأظافر

ترند عناية بالاظافرمصدر الصورة: بنترست Apple News

صيحات الأظافر بالمئات، اللائحة تطول ولا تنتهي. إلّا أنّ آخر صيحات الأظافر قد تحدث تغييراً جذرياً في الروتين الجماليّ للعديد من النساء. إنّها صيحة Nail Cycling التي لجأت إليها العديد من السيدات للعناية في الأظافر، ربما من دون أن يدركنَ! فما هي هذه الترند التي استقت مفهومها من صيحة Skin Cycling؟ ما هي فوائدها؟ هل تساعد فعلاً في العناية بالأظافر والحفاظ على صحتها؟ وهل تناسب الجميع؟ كلّ الأسئلة التي قد تخطر على بالك حول ترند Nail Cycling، ستجدين أجوبة عنها في المقال أدناه.

ما هي صيحة Nail Cycling للعناية بالأظافر؟

تماماً مثل أيّ جزءٍ من الجسم، الأظافر تحتاج للتنفّس. هذا ما ترتكز عليه تقنية Nail Cycling التي تعطي الأظافر راحة لبضعة أيّام أو أسابيع، ما بين جلسة مناكير وأخرى. تقضي التقنية بإزالة مناكير جل، مناكير اكريليك أو حتّى طلاء الأظافر العادي، لترك الأظافر ترتاح، تتنفّس وتستعيد عافيتها.

طريقتان لإزالة مناكير الجل في المنزل

ترند عناية بالاظافرمصدر الصورة: بنترست Kristen

فوائد تقنية Nail Cycling

  • تساهم في إعادة ترطيب الأظافر.
  • تقوم بإصلاح مصفوفة الظفر أو Nail Matrix، وهي المنطقة أسفل قاعدة الظفر.
  • تساعد هذه التقنية مصفوفة الظفر والأظافر بأكملها على إعادة النمو.
  • تقوّي الأظافر لتصبح سميكة وغير قابلة للتكسر بسهولة.
  • إذا كنتِ من اللواتي يستخدمنَ الأشعة فوق البنفسجية UV المستخدمة في مصباح LED Lamp لتطبيق مناكير جل، فإنّ اعتماد هذه التقنية سيخفّف من تعرّضك لهذه الأشعة. وبالتالي، هذا الأمر سيساهم في التخفيف من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد، ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.

كيفية عمل Nail Cycling على الأظافر

كلّ ما عليك فعله هو ترك أظافرك من دون أيّ مناكير أو طلاء ملوّن لفترة تتراوح ما بين 10 و 14 يوماً. تنصح خبيرة الأظافر ستيف ستون، في خلال حديثها مع موقع Real Simple بإعادة التقنيّة كلّ بضعة أشهر وترطيب الجلد حول الظفر بزيت كيوتيكل Cuticle Oil أثناء هذه الفترة. بإمكانك أيضاً تطبيق طلاء أساسيّ مقوّي شفّاف ومغذّي Strengthening Base Coat.

متى يجب تطبيق تقنية Nail Cycling؟

في اليوم الذي تشاهدين فيه بعض التشققات على أظافرك، تشعرين بحساسية، هشاشة أو ألم على مستواها، أو تلاحظين أنّها باتت رقيقة وتتكسر بسرعة، هذه علامات أنّ الوقت قد حان لاعتماد تقنية Nail Cycling. طبعاً، هذا الخيار يعود لك، لكن هذه التقنية ستساعد أظافرك لاستعادة قوّتها وصحتها، خصوصاً إذا كنت من اللّواتي يخضعنَ لتقنيات طلاء الأظافر التقليدية، أو لجلسات مناكير جل أو اكريليك. حتّى لو لم تظهر اي تشققات او هشاشة على اظافرك، ننصحك باعتماد تقنية Nail Cycling لمدّة أسبوع أو أسبوعين كلّ شهرين أو 3 أشهر تفادياً لأيّ ضعف أو تلف قد يلحق بأظافرك.

ترند عناية بالاظافرمصدر الصورة بنترست: CND Nails

هل تكون مناكير BIAB Nails النسخة الأفضل من مناكير جل؟

هل تناسب Nail Cycling الجميع؟

من ناحية الفعالية، تناسب التقنية الجميع من مختلف الشرائح العمرية، لأنّها لا تتضمّن أيّ مواد مؤذية للأظافر. لكن لا شكّ أنّ بعض النساء قد لا يحتجنَ إليها كونهنّ يتمتّعنَ بأظافر صحية وسليمة. تبقى الخلاصة في الاستماع لما يطلبه الجسم، الذي قد يطلق مؤشرات تنذر بأيّ تغيّر أو ضعف قد يطرؤ على الأظافر!