close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خضعتِ لحقن الفيلر والبوتكس والنتيجة رائعة، لكن ماذا عن الكدمات الناتجة عنها؟

خضعتِ لحقن الفيلر والبوتكس والنتيجة رائعة، لكن ماذا عن الكدمات الناتجة عنها؟

خضعتِ لحقن الفيلر والبوتكس والنتيجة رائعة، لكن ماذا عن الكدمات الناتجة عنها؟ أكثر ما قد يزعجكِ أو يسبب لكِ إحراج هي الكدمات التي تظهر بعد حقن البوتكس والفيلر. من هنا، وكي تتجنب تفاقمها أو التقليل من حدّتها، سنعرّفكِ في هذا المقالف على السبب ورائها، كم تبقى وهل ممكن تجنبها؟ إليكِ في ما يلي كل المعلومات المتعلقة بالكدمات بعد حقن الفيلر والبوتوكس.

اسباب كدمات حقن الفيلر والبوتوكس؟

تحدث الكدمات عندما يتم ثقب الأوعية الدموية بواسطة الإبرة المستخدمة لحقن مادة الفيلر أو البوتوكس تحت الجلد. يشير أطباء التجميل، أنه من الطبيعي جداً حدوث هذه الكدمات، ذلك لأنه من الصعب جداً تجنب الأوردة والأوعية الدموية أكان في الشفاه تحت العيون أو في أي منطقة في الجلد. من جهة أخرى، إن الكدمات الناتجة عن حقن الفيلر لا تختلف عن أي نوع آخر من الكدمات، مثل تلك الناتجة عن البوتوكس، اختبارات الدم أو التطعيمات.

كم من الوقت تبقى الكدمات بعد حقن الفيلر أو البوتكس؟

غالباً ما تخفّ هذه الكدمات التي تنتج بعد حقن الفيلر والبوتكس في غضون 5 إلى 7 أيام. كذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكنكِ القيام بها من أجل تجنب هذه الكدمات أو التخفيف من حدّتها.

كيفية تجنب تفاقم الكدمات قبل حقن الفيلر والبوتوكس

  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوع تقريباً قبل الحقن.

كيفية التخفيف من حدة الكدمات بعد حقن الفيلر والبوتوكس

  • تطبيق ضمادات باردة أو أكياس ثلج مكان الكدمات، هذه الخطوة تساعد على انقباض الأوعية الدموية، مما يساعد على منع الكدمة من النزيف في الأنسجة ، ويقلل من شدتها بشكل عام. يمكن تطبيقها بعد الحقن لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • تجنب القيام بتمارين رياضية بعد حقن الفيلر أو البوتوكس، فإن التمارين تعمل على زيادة ضربات القلب وتدفق الدم ابأمر الذي يزيد من نسبة الكدمات.