close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالبشرة: هل عليكِ تقشير الوجه قبل أو بعد تنظيفه؟

تنظيف البشرة تقشير البشرة روتين العناية بالبشرة  طريقة عمل مقشر للوجه معادلة أثارت حيرة العديد من النساء، هل يجب تقشير الوجه قبل أو بعد تنظيفه؟ هذه الخطوة هي واحدة من الأهم ضمن روتين العناية بالبشرة، إذ إنها تساعد على التخلّص من الأوساخ المتراكمة، الخلايا الميتة وتعزز الدورة الدموية في الجلد، بإختصار عليكِ أن لا تتخلّي عن التقشير كسلاح لمحاربة الشيخوخة. لكن كما ذكرنا أعلاه، الكثير يتساءل حول أية خطوة جمالية يجب أن تسبق الأخرى، التقشير أم التنظيف؟ إقرئي المقال لتحصلي على الجواب!

تقشير الوجه قبل أو بعد التنظيف بالغسول؟

تقشير الوجه قبل التنظيف بالغسول

بحسب العديد من الخبراء، وعلى عكس ما يعتقد العديد، على كل إمرأة تغيير ترتيب روتين العناية بالبشرة، ليصبح كالتالي: تقشير، تنظيف وترطيب. إن تقشير البشرة يعمل على إزالة الرواسب والخلايا الميتة على سطحها، ليمنحكِ ملمس ناعم ولتجديد الخلايا. تأتي أهمية تطهير البشرة من بعد التقشير من ناحية التنظيف الدقيق للرواسب التي لم ينزعها المقشّر. فضلاً عن ذلك، إن تنظيف الطبقة السطحية للبشرة كخطوة أولى، يسمح للمنظّف بأن يخترق المسام بسهولة ليؤمن تطهير عميق للخلايا وليحفّزها على التجدد والنمو.

تقشير الوجه بعد التنظيف بالغسول

في المقابل، يرى العديد أن تقشير الوجه قبل تنظيفه من المكياج، من شأنه أن يساعد رواسب المستحضرات على إختراق المسامات الداخلية والتجمّع بداخلها، مما يؤدي إلى مشاكل عديدة مثل حب الشباب وغيرها. لذلك، يجب تنظيف البشرة بدايةً من المكياج، من ثم إستعمال المنتج المقشّر. بالإضافة إلى ذلك، إن إستعمال المطهّر من بعد المقشّر، يحد من فعالية الأخير الذي يحتوي على أحماض أمينية تخترق الوجه على مدار ساعات وليس فورياً. من هنا، إذا قمت بتنظيف البشرة من بعد تقشيرها، ستزيلين المكوّنات المغذية التي زوّدها بها المقشّر.

النتيجة

إن تقشير الوجه قبل تنظيفه خطوة يؤيدها بنسبة أكبر خبراء الجلد. لكن ولتفادي أي أضرار، من المستحسن أن لا تقومي بالتقشير كخطوة أولية في حال وضعتِ المكياج. كذلك، عليكِ أن لا تطبّقي المنظّف فوراً من بعده، بل الإنتظار لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة لكي تخترق مكوّنات المقشّر البشرة بدقّة. في الختام نقول لكِ أن الترتيبين صحيحين، يمكنكِ إختبار كل واحد منهما لتري كيف تتفاعل بشرتكِ بشكل أفضل، لتعتمدي روتين العناية بالبشرة الأحسن بالنسبة لكِ.


إقرئي أيضاً: 6 منتجات زيوت للوجه جديدة، تزوّد بشرتكِ بالجمال والنضارة

هل تريدين التخلّص من الكدمات بأسرع وقت؟ 7 حلول طبيعيّة ستلبّي رغبتكِ