تدليك الحواجب العناية بالعيون التجاعيد انتفاخ العيون

كثيرات هنّ اللواتي يلجأن إلى عمليات التجميل أو إلى حقن البوتوكس أو الفيلر لإخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة التي يسببها عامل التقدم بالسن. لكن لمَ حقن بعض المواد داخل بشرتكِ لشدّها ورفعها والحفاظ على شبابها بينما يمكنكِ مجرّد تدليكها؟ قد تعتمدين طرق جديدة وحديثة في عالم التجميل لحل بعض المشاكل الجمالية، ولا ضرر في ذلك، لكن لا تنسي الحيل القديمة التي قد تكون فعّالة أيضاً. في هذا الصدد، تعرّفي على حيلة مسك أو قرص الحواجب وتدليكها لازالة التجاعيد تحت العين.

تعتبر تقنية قرص الحواجب من بين علاجات اليوغا، المستوحاة من الطب الأيورفيدي في الهند، والتي تهدف إلى مسك نقاط الضغط وتحديداً عند منطقة العينين والحواجب التي تساعد في التخلص من انتفاخ العينين وازالة التجاعيد تحت العين. إنها طريقة طبيعية لشدّ العينين ورفعهما من دون اللجوء إلى حقن البوتوكس. 

تعمل تقنية قرص الحواجب على مسك النقاط الحيوية أي ماراما والشاكرا في الجسم، التي يمكن تنشيطها لإمداد الجسم بالطاقة الإيجابية المتزنة، وبالتالي تنظّف الجسم وتعيد التوازن والطاقة إليه. إضافة إلى ذلك، تزيد هذه الطريقة من تدفق الدم مما يغذّي الخلايا ويزودها بالعناصر الأساسية التي تساهم في تجدد البشرة، وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يحسّن من مرونة البشرة ويزيل الخطوط الرفيعة. 

بما أن قرص الحواجب هو نوع من يوغا التدليك، إذاً هو يحسّن الدورة الدموية ويحفّز الغدد اللمفاوية ويزيل السموم المتراكمة. كذلك، إن قرص نقاط الضغط عند الحواجب يخفف من انتفاخ تحت العينين ويزيل الخطوط الرفيعة عند منطقة العينين من خلال إرخاء العضلات التي تتعرّض للإجهاد نتيجة الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الخلوي لساعات طويلة.  

كيف يتم تدليك وقرص الحواجب لازالة التجاعيد تحت العين؟

  • ضعي زيت الألوفيرا وزيت اللوز على حاجبيكِ
  • دلّكي حاجبيكِ جيداً مع التركيز على النقاط الحيوية عند منطقة الحواجب (أي النقطة بين الحاجبين، أول الحاجبين، أعلى الحاجبين ونهاية الحاجبين، تماماً كما في الصورة أعلاه)
  • اقرصي هذه النقاط الـ3 عند منطقة الحاجبين بأصابعكِ، لمدة 20 ثانية عند كل نقطة ضغط 
  • استعيدي نقطة البداية واقرصي أول الحواجب لكن هذه المرة اسحبي الجلد إلى الخارج قليلاً
  • كرري الخطوة مرة أخرى لكن هذه المرة اضغطي على نقاط الحواجب بأصابعكِ من دون قرص مع سحبها قليلاً إلى الخلف
  • يمكنكِ تكرار هذه التقنية 3 مرات يومياً لنتائج مذهلة
  • يمكنكِ تطبيقها قبل النوم لفعالية أكبر 
  • اغسلي وجهكِ بعد الانتهاء بماء ميسيلار أو ماء الورد ثم رطّبي وجهكِ كخطوة نهائية

يمكنكِ تطبيق تقنية قرص الحواجب في المنزل كما يمكنكِ الاستعانة بخبير لتعلّم حيل ونصائح لاتقانها بحرفية. قد تشعرين بالقليل من الألم عند قرص الحواجب لكنها تقنية آمنة لا تتطلّب سوى 10 دقائق، وستلاحظين أنها ستهدّئ أعصابكِ وتمنح عينيكِ وبشرتكِ توهّجاً.