close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حروق الشمس: خطوات عليكِ اتّباعها وأخرى تجنّبها بعد الإصابة بها

حروق الشمس علاج حروق الشمس علاج الحروق كريم للحروق الحروق علاج اثار الحروق علاج الحروق الجلديةالإستلقاء تحت أشعّة الشمس للحصول على لون بشرة برونزية، قد يكون من بين أبرز النشاطات التي تسعين إلى القيام به في فصل الصيف. لكن التعرّض لأشعة الشمس بكثرة وبطريقة مباشرة، قد يسبّب لكِ إلى جانب البقع الداكنة، بعض الحروق خصوصاً في الرحلة الأولى إلى البحر. حروق الشمس قد تكون مصطحبة بالكثير من المشاعر المزعجة مثل الآلام وغيرها. لمعالجة هذه المشكلة، عليكِ من دون شكّ اتّباع خطوات معيّنة، كما في المقابل، من الضروري تجنّب خطوات أخرى. في هذا المقال، سنقدّم لكِ دليل كامل حول كل ما عليكِ القيام به عند المعاناة من حروق الشمس وكل ما عليكِ الإبتعاد عنه. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل:

حروق الشمس: خطوات عليكِ القيام بها وأخرى تجنّبها

خطوات عليكِ القيام بها عند المعاناة من حروق الشمس

وضع كمادات باردة عند المعاناة من حروق الشمس

هذه الخطوة ستساعدكِ في تهدئة البشرة المتضرّرة، إضافةً إلى أنّها ستنعشكِ فضلاً عن الحرارة المنخفضة. كذلك، وعند الإستحمام، احرصي على استخدام مياه باردة أو معتدلة الحرارة، وليس ساخنة.

استخدام الألوفير عند المعاناة من حروق الشمس

الألوفيرا هي من بين العناصر التي تؤمّن تهدئة كاملة لبشرتكِ المتضررة، كما أنّها تلعب دور مهمّ في تبريد البشرة، تخفيض نسبة الإلتهاب والآلام ومنع عمليّة تقشّر الجلد. يمكنكِ تطبيق الألوفيرا على بشرتكِ مباشرةً من النبتة أي من خلال إستخراجه من داخلها ووضعه على جسمكِ، أو يمكنكِ اللجوء إلى منتجات ترتكز بشكلٍ أساسي على هذه النبتة.

حروق الشمس علاج حروق الشمس علاج الحروق كريم للحروق الحروق علاج اثار الحروق علاج الحروق الجلدية1- NATURE REPUBLIC Soothing & Moisture Aloe Vera 92% Soothing GelTube، تجدينه لدى موقع Namshi
2- ALOE PURA Aloe Vera Body Lotion، تجدينه لدى Noon

اعتماد ملابس تسمح للبشرة بالتنفّس عند المعاناة من حروق الشمس

عند المعاناة من حروق الشمس، عليكِ اختيار ملابس تسمح للبشرة بالتنفّس ويكون مذكور عليها أنّها Breathable. كذلك، اختاري ملابس فضفاضة لا تلتصق بالبشرة بشكلٍ مباشر، إذ أنّ هذه الخطوة ستضاعف مشاعر الآلام والحاجة إلى الحكّ.

ترطيب البشرة عند المعاناة من حروق الشمس

علاج الحروق الجلدية الناتجة عن أشعّة الشمس يقتصر أيضاً على ترطيب البشرة بشكلٍ متكرّر. بعد الإستحمام وتجفيف بشرتكِ، قومي بتطبيق الكريم المرطّب. يمكنكِ أن تختاري أيضاً كريم مخصّص لما بعد التعرّض لأشعة الشمس، يُسمّى بـAfter-Sun، يساهم في تهدئة البشرة التي تعاني من الحروق.

حروق الشمس علاج حروق الشمس علاج الحروق كريم للحروق الحروق علاج اثار الحروق علاج الحروق الجلدية1- OUAI After Sun Body Soother
2- CLARINS After Sun Gel Ultra-Soothing

الإمتناع عن التعرّض للأشعّة القوية عند المعاناة من حروق الشمس

عند المعاناة من حروق الشمس، من المفضّل ألّا تتعرّضي إلى الأشعة وأن تنتظري حتّى تهدأ بشرتكِ للإستلقاء تحت الشمس مجدّداً. فإنّ التسمير في حال كانت بشرتكِ متضرّرة ستتسبّب بحروق إضافيّة ونتائج قد لا ترغبين بها.

حروق الشمس علاج حروق الشمس علاج الحروق كريم للحروق الحروق علاج اثار الحروق علاج الحروق الجلدية

خطوات عليكِ تجنّبها عند المعاناة من حروق الشمس

الإستحمام بمياه ساخنة عند المعاناة من حروق الشمس

مثلما ذكرنا أعلاه، من المفضّل الإستحمام بمياه باردة ومن الضروري الإبتعاد عن تلك الساخنة! فحرارة المياه ستهيّج بشرتكِ المتضررة أكثر فأكثر لتشعري بالآلام أكثر فأكثر. كذلك، وبعد الإستحمام، احرصي على تجفيف جسمكِ بمنشفة ناعمة وابتعدي عن الفرك إذ ستتسبّب هذه الخطوة بآلام إضافيّة كما ستؤدّي إلى انتشار تقشّر الجلد، وأنتِ بالطبع لا تتمنّين ذلك!

إستخدام مستحضرات مقشّرة للبشرة عند المعاناة من حروق الشمس

البشرة المتضرّرة من الأشعّة القوية تصبح أكثر حساسة ورقيقة، لذا من الضروري الإبتعاد عن صنفرة البشرة في هذه الحالة. فالمستحضرات التي تساعد في تقشير البشرة تحتوي بالإجمال على مواد تتسبّب بآثار سلبيّة على البشرة التي تعاني من حروق الشمس.

إعتماد ملابس تحبس الحرارة عند المعاناة من حروق الشمس

مثلما ذكرنا أعلاه، من الضروري اللجوء إلى ملابس تسمح للبشرة بالتنفّس وتتميّز بقصّتها الفضفاضة. لذلك، احرصي على الإبتعاد عن تلك الضيّقة والتي تتسبّب بحبس الحرارة، والشعور بآلام إضافيّة عند المعاناة من حروق الشمس.

وضع العطور عند المعاناة من حروق الشمس

من المفضّل الإبتعاد عن العطور أو الرذاذ المعطّر للجسم، فهذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائيّة تؤدّي إلى تهيّج البشرة المتضرّرة أكثر فأكثر.

تقشير البشرة باليد عند المعاناة من حروق الشمس

عند المعاناة من حروق الشمس، قد تصبح البشرة مقشّرة. من هنا وفي حال واجهتِ هذه المشكلة، لا تقومي أبداً بتقشير بشرتكِ بيدكِ! هذه الخطوة وغيرها عليكِ اتّباعها لمعالجة بشرتكِ المقشّرة جرّاء التعرّض للأشعة القوية.

4 خطوات لمعالجة بشرتكِ المقشّرة جرّاء حروق الشمس

الحكّ عند المعاناة من حروق الشمس

عند المعاناة من حروق الشمس، قد تشعرين بالحاجة إلى الحكّ. إيّاكِ أن تلجئي إلى هذه الخطوة، فإن قمتِ بحكّ الجلد المتضرّر من أشعة الشمس، ستؤدّين بالتالي إلى تقشّر البشرة إلى جانب ظهور ندبات غير مرحّب بها. إن كنتِ تشعرين بالحاجة الشديدة للخدش، فإنّ أفضل ما يمكن أن تفعليه هو اللجوء إلى الثلج. ضعي قطعة من الثلج داخل قطعة من القماش الناعم وافركي بشرتكِ بلطف. هذه الخطوة سوف تهدّئ بشرتكِ إذ أنّ الثلج يساهم في تبريد الجلد.