close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حمض بوليغلوتاميك يرطب البشرة أكثر من حمض الهيالورونيك


صحيح أن هناك العديد من المكوّنات التي تعمل على ترطيب البشرة، مثل حمض الهيالورونيك، فهذا الأخير عُرف بدوره الفعّال في تزويد الرطوبة اللازمة للجلد، فأصبح سرّ من أسرار جمال المرأة. لكن مكوّن آخر أتى لينافس حمض الهيالورونيك ويمنح البشرة ترطيباً 10 مرّات أكثر منه...إنّه حمض بوليغلوتاميك! ما هو وما فوائده على البشرة؟ كل ما تريدين معرفته حول هذا الحمض سنكشف لكِ عنه في السطور التالية، هذا إلى جانب مشاركتكِ ببعض المنتجات التي تحتوي عليه.

افضل 12 كريم مرطب يعمل كحقن البوتوكس

قائمة المحتويات
  1. ما هو حمض بوليغلوتاميك؟
  2. ما فوائد حمض بوليغلوتاميك للبشرة؟
  3. هل يتناسب حمض البوليغلوتاميك مع أنواع البشرة كافة؟
  4. متى يجب استخدام مستحضر يحتوي على حمض بوليغلوتاميك؟
  5. هل يسبّب حمض بوليغلوتاميك أيّة آثار سلبية؟
  6. الفرق بين حمض الهيالورونيك وحمض بولي جلوتاميك
  7. منتجات تحتوي على حمض بوليغلوتاميك

ما هو حمض بوليغلوتاميك؟

حمض البوليغلوتاميك هو ببتيد قابل للذوبان في الماء، ويتمّ إنتاجه عن طريق التخمّر البكتيري. إنه مرطّب، مما يعني أنه يجذب الرطوبة ويزوّدها بالتالي للجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جزيئاته الكبيرة تمنع فقدان الماء من خلال تشكيل حاجز فوق الطبقة العليا، ممّا يساعد في توهّج البشرة وزيادة لمعانها.

ما فوائد حمض بوليغلوتاميك للبشرة؟

ترطيب البشرة

تماماً مثل حمض الهيالورونيك، يعمل حمض بوليغلوتاميك أيضاً على ترطيب البشرة لكن بشكل مضاعف! يحتوي على كمية من الماء تزيد 10 مرات أكثر عن حمض الهيالورونيك، ممّا يساعد في المحافظة على الرطوبة لمدة أطول وتحسين مرونة الجلد.

مكافحة شيخوخة البشرة

نظرًا لأن الترطيب يساعد في تحسين مرونة الجلد، يمكن لحمض البوليغلوتاميك في تقليل التجاعيد أيضاً. هذا الحمض قد يحتوي على مواد مضادة للجذور قد تساعد في مكافحة الشيخوخة.

معالجة الجروح

قبل أن يدخل حمض البوليغلوتاميك إلى مستحضرات العناية بالبشرة ، كان يُستخدم في المجال الطبي، لمعالجة الجروح والحروق.

هل يتناسب حمض البوليغلوتاميك مع أنواع البشرة كافة؟

نعم يمكن لأيّة سيدة مهما كان نوع بشرتها أن تستخدم حمض البوليغلوتاميك، فهو مكوّن لطيف ومرطّب.

متى يجب استخدام مستحضر يحتوي على حمض بوليغلوتاميك؟

هذا يعتمد على نوع بشرتكِ وحسب ما ينصحكِ به طبيب الجلد، فعادةً إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فبإمكانكِ تطبيقه يومياً. أمّا إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فُينصح بأن تقلّلي عدد مرّات الإستخدام وفقاً لما يقرّره الطبيب.

هل يسبّب حمض بوليغلوتاميك أيّة آثار سلبية؟

لا توجد أيّة آثار جانبية مرتبطة عند استخدام حمض البوليغلوتاميك، كونه مكوّن لطيف ومرطّب. لذلك لا داعي للقلق أبداً، فلن يسبّب لكِ أيّة مشاكل في البشرة. لكن طبعاً في حال، شعرتِ بأي شيء، استشيري طبيبكِ.

الفرق بين حمض الهيالورونيك وحمض بولي جلوتاميك

  • حمض الهيالورنيك يتميّز بجزيئات صغيرة، بينما حمض بولي جلوتاميك يحتوي على جزيئات كبيرة. هذا الأمر يعني أن Hyaluronic Acid يتغلغل إلى عمق البشرة لترطيبها، فيما Polyglutamic Acid يساعد في زيادة العوامل الطبيعية.
  • وجدت الدراسات أن Polyglutamic Acid يلعب دور مهمّ في تعزيز مرونة الجلد، أكثر ممّا يقوم به حمض الهيالورونيك. لكن هذا لا يعني أنّه عليكِ الإستغناء عن المكوّن الأخير لصالح Polyglutamic Acid، فاستخدام هذين العنصرين جنباً إلى جنب يمنح البشرة كلّ الرطوبة اللازمة ويغذّيها من العمق.

منتجات تحتوي على حمض بوليغلوتاميك

سيروم شارلوت تيلبري CHARLOTTE TILBURY Magic Serum

سيروم شارلوت تيلبرييحتوي هذا السيورم من شارلوت تيلبري على حمض البوليغلوتاميك الذي يرطب البشرة 4 مرّات أكثر من حمض الهيالورونيك، بحسب ما ذكر موقع العلامة. كما أنّه يجعل البشرة مشرقة ومتوهّجة.

سيروم ZELEN Z Melatonin Night Repair Serum

البشرة العناية بالبشرة ترطيب البشرة يعمل هذا السيروم خلال ساعات الليل على تعزيز الحواجز الطبيعية للبشرة وتجديد والخلايا السطحية. يحتوي على حمض البوليغلوتاميك، الميلاتونين، الببتيدات الحيوية وحمض الهيالورونيك، الأمر الذي يساعد في علاج مشاكل الجلد وجعل البشرة صحية أكثر.

كريم INKEY List Polyglutamic Acid

حمض بوليغلوتاميك يرطب البشرة أكثر من حمض الهيالورونيكيعمل هذا المستحضر على ترطيب البشرة ومنع جفافها، كما أنّه يحارب التجاعيد، كونه يحتوي على حمض البوليغلوتاميك. ضعيه قبل السيروم وبعد تطبيق كريم المرطب.

10 مستحضرات تعمل كبديل لحقن البوتوكس والفيلر.

اسنس IT’S SKIN Power 10 Formula Gf Effector Essence

البشرة العناية بالبشرة ترطيب البشرة يحتوي على حمض البوليغلوتاميك ومياه أوراق Ginkgo Biloba بدلاً من الماء النقي العادي، لترطيب البشرة وتهدئتها.

كريم مرطب AVANT Satin-Soft Imperial Polyglutamic Acid DUO Moisturiser

البشرة العناية بالبشرة ترطيب البشرة يوفّر هذا المنتج ترطيباً أكثر بـ10 مرّات من حمض الهيالورونيك، كما أنّه يحسّن من مرونة البشرة ويعزّز الكولاجين. هذا الأمر يساهم في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تسوّقيه بسعر 119 دولار Shop Now

اسنس THEN I MET YOU The Giving Essence

البشرة العناية بالبشرة ترطيب البشرة يحتوي على 80% من المكونات المخمّرة بشكل طبيعي، مثل النياسيناميد وحمض البوليغلوتاميك، ما يساعد في ترطيب البشرة وزيادة توهّجها. كما أنّه يهدّىء من التهاب البشرة ممّا يجعله مثالي للبشرة الحساسة.

تسوّقيه بسعر 50 دولارShop Now