close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حتى لا تكوني مهووسة بحقن البوتوكس والفيلر، إقرئي هذا المقال

بوتوكس فيلر البشرة

حقيقة لا مفر منها: حقن البوتوكس والفيلر هي واحدة من الحلول لإعادة الشباب إلى البشرة.
قد تكوني من النساء اللواتي أجرين البوتوكس والفيلر، وكنتِ راضية عن النتيجة، إلّا أنّه بدءً من 6 أشهر وما وفق، بدأ مفعول الحقن يتلاشى تدريجياً. حينها تشعرين أنّكِ تريدين القيام بالحقن مرة أخرى، لكن أسباب عدة قد تمنعكِ من فعل ذلك، الأمر الذي لربما يؤثّر على نفسيّتكِ، خصوصاً إذا أصبحت عمليات التجميل أمر ضروري بالنسبة لكِ. كوني واثقة أنّكِ جميلة في كل حالاتكِ وكوني راضية عن شكلكِ حتى قبل إجراء الحقن، إذ ما إن يتلاشى مفعول البوتوكس والفيلر، ستشعرين بالإحباط في حال لم تحبّي نفسكِ أوّلاً. من هنا، حتى لا تصبحي مهووسة بعمليات التجميل بعد الخضوع لها، سنكشف لكِ عن بعض النصائح التي ستجنّبكِ الوقوع في هذا الإدمان.

لا تدعي البوتكس والفيلر يصبحان هوس لديكِ

1- أحبّي نفسكِ أوّلاً قبل إجراء البوتكس والفيلر

من الضروري جداً أن تكوني امرأة واثقة وراضية عن شكلها، كما ترى نفسها جميلة قبل اللجوء إلى بوتوكس للوجه أو الفيلر. بمعنى آخر، لا تقومي بهذه الخطوة، فقط من أن أجل أن تري نفسكِ "مثالية" و"جميلة الجميلات"، بل اتّخذي هذا القرار عن قناعة وحب للذات من أجل أن تعدّلي وتحسّني من شكلكِ لا أكثر.
كوني على يقين في حال لجأتِ إلى البوتوكس أو الفيلر، عن عدم الثقة بالنفس، فسيزيد من نسبة الإحباط لديكِ كلّما تلاشى مفعول الحقن. لذلك، لا تدعي هذا الأمر يكون سبباً في تحطيم معنوياتكِ أو معيار أساسي لتكوني واثقة من جمالكِ... بل أحبّي أوّلاً نفسكِ!

2- لا تقومي بالبوتكس والفيلر إلّا في العمر المناسب وعند الحاجة

انتبهي، لا تقومي بالبوتوكس أو الفيلر لأنّها على اخر موضة، أو لأن إحدى المقرّبات منكِ قد لجأت إليها. على العكس تماماً، اخضعي لعمليات التجميل عند الحاجة فقط وفي العمر المناسب. بالنسبة للبوتوكس يرى بعض الأطباء أن حقن البشرة بإبر Botox قبل الحاجة إلى ذلك أي في سن مبكر غير محبّذ ولا ضرورة له. بالنسبة لهذه المجموعة، لن يصنع هذا الأمر فرقاً عند اللجوء إلى هذا العلاج في سنّ أكبر. إضافة إلى ذلك، يَرون علاج حقن البوتوكس في عمر الـ20 لا فائدة له ومن المفضّل الابتعاد عن اللجوء إليه إذ إن البشرة في هذا السنّ تكون مشدودة وشابة ونسبة الكولاجين فيها تكون عالية بالإجمال. أما في سن الـ30 وما فوق، يبدأ الجلد بخسارة الكولاجين وتبدأ بالتالي علامات الشيخوخة والتجاعيد بالظهور والبشرة تصبح أكثر ارتخاءً. أمّا بالنسبة للفيلر فيمكنك اللجوء إليه بدءً من عمر العشرين وما فوق.

3- ما من ضرر إن لم تقومي بحقن الوجه بالبوتكس والفيلر في الوقت المحدّد

ما من ضرر في حال لم تقومي بحقن وجهكِ بالبوتكس والفيلر في الوقت المحدّد، أي بعد أن يتلاشى المفعول، إذ إنّكِ جميلة في كل حالاتكِ قبل الحقن وبعدها.

  • البوتوكس يدوم 6 أشهر وأكثر

ظهور نتائج البوتوكس يبدأ بعد 3 أيّام وأحياناً أكثر. لكن مفعول البوتوكس لا يدوم إلى الأبد، فهو يبقى من 3 إلى 6 أشهر. كما أنّه لا بأس إن لم تعيدي حقن وجهكِ في هذه الفترة، لن يحصل أي شيء.

  • الفيلر يدوم سنة تقريباً

حقن الفيلر تحافظ على فعاليتها حتى الـ18 شهر أحياناً، لذا لا تسرعي في القيام بحقن أخرى قبل مرور فترة سنة تقريباً على آخر علاج لأنك قد لا تحتاجينها. قبل اللجوء الى هذا العلاج مرة أخرى راقبي النتائج والتغيرات جيداً وقرري بنفسكِ إذا كنتِ بحاجة الى هذا العلاج فعلاً أم لا.

4- اختاري طبيبكِ بعناية قبل اللجوء إلى البوتكس والفيلر

من الضروري جداً أن تختاري طبيبكِ بعناية، يساعدكِ في معرفة ما إذا كنتِ بحاجة فعلاً لعلاج البوتكس والفيلر أم لا. بمعنى آخر، انتقي الطبيب الذي سيخلق معكِ علاقة إنسانية لا تجارية، ولن يخدعكِ. إضافة إلى ذلك، يجب أن يساعدكِ في الحصول على نتيجة رائعة بعد الحقن، لا مبالغ بها.

5- إعلمي أن حقن البوتكس والفيلر قد لا تكون مناسبة لكِ في كل الأوقات

في بعض الأحيان وخلال مراحل الحياة، قد لا تستطيعين القيام بحقن البوتوكس والفيلر. لذلك عليكِ أن تتقبّلي الفكرة، فلا بأس إن لم تعاودي حقن وجهكِ مرة أخرى. من المفضّل أن تتجنّبي الخضوع إلى حقن البوتكس إن كنتِ امرأة حامل أو مرضّعة إذ إنّ المواد المحقونة قد تعرّض المرأة الحامل إلى التهابات أو تورّمات خطيرة، نتيجة التغيّرات التي تحدث في جسم المرأة الحامل على صعيد الهرمونات ودوران السوائل. كما من المستحسن أن تمتنع المرأة عن القيام بحقن البوتكس إلى حين إنتهاء فترة الرضاعة الطبيعية، منعاً من إنتقال المواد السامة إلى الطفل. كذلك، إن كنتِ تعانين من مرض عصبيّ، فمن المفضّل الإبتعاد أيضاً عن حقن بوتكس. أمّا بالنسبة للفيلر، فمن المفضّل عدم اللجوء إليه في حال كنتِ مصابة بإلتهاب جلدي أو طفح جلدي أو حتى تعانين من اضطرابات نزيف الدم.