close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جفاف البشرة حول العينين: أسبابه وأبرز الطرق لمعالجته

جفاف الجفون جفاف البشرة حول العينيناتّباع روتين جمالي محدّد للعناية بالبشرة حول العينين أمر ضروري إذ يساعد في معالجة مشاكل عدّة مثل جفاف الجلد. هذا الأخير لا بدّ إيجاد حلّ له للحفاظ على صحّة البشرة حول العينين، مرونتها ولتجنّب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن الأسباب التي تؤدّي إلى جفاف البشرة حول العينين إضافةً إلى أبرز الطرق التي تساعدكِ في ترطيب هذه المنطقة من البشرة. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل للحفاظ على جمال عينيكِ.

أسباب جفاف البشرة حول العينين

المياه الساخنة

إن كنتِ تعرّضين بشرتكِ وبخاصّةٍ البشرة المحيطة بالعينين إلى المياه الساخنة، فهذا الأمر يؤدّي إلى جفاف الجلد. لذلك، احرصي على الإبتعاد عن هذه الخطوة والجئي إلى المياه الفاترة أم الباردة لغسل بشرتكِ وذلك لتجنّب آثار سلبيّة عدّة مثل جفاف البشرة حول العينين.

الطقس البارد

التغيّر في المناخ والتعرّض للطقس البارد يؤدّي إلى جفاف الجلد، بما في ذلك جفاف البشرة حول العينين. هذه المنطقة من الوجه رقيقة وحسّاسة للغاية، الأمر الذي يساهم في تعرّضها للجفاف أكثر فأكثر.

مشاكل جلديّة

التعرّض لمشاكل جلديّة مثل الإكزيما يؤدّي إلى جفاف البشرة حول العينين ممّا يتسبّب بالتالي بظهور الإحمرارات، والتهيّجات.

فرك العينين

هذه الخطوة تؤدّي إلى جفاف البشرة حول العينين، لذا احرصي على الإبتعاد عنها كما تنبّهي على ضرورة إزالة المكياج بطريقة لطيفة، من دون المبالغة في فرك البشرة في هذه المنطقة.

عدم شرب كمية كافية من الماء

إن نقص الماء في الجسم يؤثر سلباً على صحة البشرة ورطوبتها، لذا من المهم استهلاك كمية من الماء لا تقل عن 8 اكواب بشكل يومي وذلك لتفادي جفاف البشرة وعدم فقدان الرطوبة في البشرة حول العينين.

كيفيّة معالجة جفاف البشرة حول العينين

المستحضرات الجمالية

المنتجات الجمالية التي تعالج جفاف البشرة حول العينين تختلف وتتعدّد، فأنتِ تجدين سيروم، كريم عيون، ماسك للعيون وغيرها من المستحضرات التي تساهم بشكلٍ أساسي في ترطيب البشرة حول العينين. في ما يلي، سنعرض لكِ 4 منتجات تخلّصكِ من هذه المشكلة.

CAUDALIE Resveratrol Lift Hyaluronic Acid Eye Lifting Balm

جفاف الجفون جفاف البشرة حول العينينبلسم عيون كودالي يرتكز على حمض الهيالورونيك الذي يحارب جفاف البشرة حول العينين بشكلٍ فعليّ. كما أنّ هذا المستحضر يلعب دوراً مهمّاً في إعادة المرونة إلى البشرة، ممّا يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

TATCHA The Silk Peony Melting Eye Cream

جفاف الجفون جفاف البشرة حول العينينكريم عيون تاتشا يلعب دوراً مهمّاً في محاربة الجفاف حول العينين بفضل احتوائه على مستخلصات زهرة الفاوانيا اليابانيّة. كذلك، يساعد هذا المنتج في التخلّص من التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين.

SEPHORA COLLECTION Lychee Eye Masks

جفاف الجفون جفاف البشرة حول العينينقناع سيفورا يحتوي على مستخلصات الليتشي التي ترطّب البشرة وتساهم في التخلّص من الجفاف حول العينين كما يعمل هذا الماسك على التخلّص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة في هذه المنطقة.

KATE SOMERVILLE KateCeuticals Contouring Eye Serum

جفاف الجفون جفاف البشرة حول العينينسيروم كيت سومرفيل يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة حول العينين مثل مادة السيراميد. هذا المنتج يعيد الصحّة إلى عينيكِ ليبعد شبح الشيخوخة عنكِ.

اللجوء إلى المكوّنات الطبيعيّة

العناصر الطبيعيّة تلعب دوراً مهمّاً في مدّ البشرة بمنافع عدّة مثل ترطيبها والتخلّص أيضاً من جفاف البشرة حول العينين. إليكِ في ما يلي 3 طرق طبيعية تساعدكِ في ترطيب البشرة حول العينين وتخلّصكِ من جفافها.

الألوفيرا

  • اغسلي بشرتكِ حول العينين جيّداً.
  • طبّقي جيل الألوفيرا على هذه المنطقة واحرصي على عدم اقترابكِ من العينين.
  • ارتكي الجيل لمدّة 10 إلى 15 دقيقة من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

ماء الورد وزيت اللوز

  • اخلطي نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بعض نقاط ماء الورد.
  • غمّسي قطعتين من القطن داخل هذه الخلطة.
  • ضعيهما على عينينكِ المغلقتين.اتركيهما لمدّة 30 جقيقة من ثمّ أزيلهما.
  • دلّكي عينيكِ ببقايا المزيج من ثمّ اغسلي البشرة حول العينين بالمياه.

أكياس الشاي

  • ضعي أكياس الشاي في مياه ساخنة من ثمّ أزيلها وتخلّصي من كلّ المياه المتبقية.
  • ضعي أكياس الشاي في الثلّاجة بانتظار أن تصبح باردة.
  • ضعي أكياس الشاي على عينيكِ المغلقتين لمدّة 10 دقائق.
  • اغسلي بشرتكِ حول العينين بمياه فاترة واتركيها لتجفّ بشكلٍ طبيعي.