close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حيلة الخيار المثلج أنقذت بشرتي. هذه تجربتي

تجربتي مع حيلة الخيار المثلج على البشرةحيلة الخيار المثلج على البشرة Cucumber Frozen Hack، خدعة قد تكوني صادفتِها على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد على تيك توك وانستقرام. نعم، قد لا تكون جديدة في عالم الجمال، لكنّها حتماً تستحق التجربة! بعد أن رأيتها مراراً وتكراراً، جرّبتها بنفسي وسأقول لكِ رأيي بصراحة في السطور أدناه.

تجربتي مع حيلة الخيار المثلج على البشرة

واو! حيلة الخيار المثلج على البشرة أعطتني نتائج مُذهلة فعلاً: وجهي بات مشرق أكثر وموحّد اللون لكن لسوء الحظ، النتيجة المُرضية لم تدم سوى لـ30 دقيقة تقريباً. لكن النتيجة التي أعجبتي فعلاً والتي لا يمكنكِ أن تريها في الصور، هو أن بشرتي أصبحت ناعمة جدّاً، وهذا ما دام طيلة النهار. صدّقيني، هذه الحيلة تستحقّ فعلاً التجربة، وإن واظبتِ على القيام بها، ستحصلين على نتائج مُرضية تدوم طويلاً. إليكِ في ما يلي طريقة تطبيق هذه الحيلة خطوة بخطوة. هل أنتِ مستعدّة؟

طريقة تطبيق حيلة الخيار المثلج على البشرة

  • أوّلاً، بدأتُ بتنظيف وجهي بغسول وجه مناسب لنوع بشرتي. أنا شخصياً صاحبة بشرة حساسة، لذا ألجأ إلى غسول وجه بتركيبة كريمية وخالي من المواد المقشّرة. إن كنتِ صاحبة بشرة جافة مثلاً، انتقي غسول وجه بتركيبة كريمية وابتعدي عن الغسول الجل أو السائل. أمّا إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فانتقي غسول وجه بتركيبة جل. في حال كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، الجئي أيضاً إلى غسول وجه بتركيبة جل. أمّا إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فانتقي غسول وجه إمّا بتركيبة كريمية، جل أو سائلة.

أفضل غسول وجه بحسب بحسب نوع بشرتكِ

تجربتي مع حيلة الخيار المثلج على البشرة

  • قمت بتقطيع حبة الخيار إلى نصفين ووضعتها في الثلاجة لمدّة 30 دقيقة.

تجربتي مع حيلة الخيار المثلج على البشرة

  • بعد انتهاء هذه المدة، أزلتُ قطعة الخيار من الثلاجة لأبدأ بتدليك وجهي بها. انتبهي! لا تتركي الخيار في الثلاجة لمدّة طويلة، إذ أن تجمّدها قد يؤذي البشرة.
  • الآن حان وقت تدليل نفسي! بدأتُ بتدليك البشرة بحركات دائرية، متّجهة من القسم الداخلي لوجهي إلى الخارج. من الخدود، الجبين، الذقن، الأنف وحتّى العيون، مرّرتُ قطعة الخيار على كلّ منطقة من وجهي، لمدّة تصل إلى 10 دقائق.

إن رغبتِ أنتِ أيضاً بتجربة هذه الحيلة، فأنصحكِ بأن تأخذي وقت كافٍ في تدليك البشرة، كذلك، وإن كنتِ تعانين من انتفاخ العيون، فلا تغضّي النظر أبداً عن تدليك هذه المنطقة من الوجه بواسطة الخيار لأنّه سيساعد في محاربة هذه المشكلة بشكلٍ واضح. لكن احرصي على أن تواظبي في القيام بهذه الخطوة للحصول على نتائج مُرضية.

حيلة الخيار المثلج أنقذت بشرتي. هذه تجربتي

نصيحتي لكِ: احملي الخيار بواسطة قطعة من النايلون وذلك كي لا تشعري بالبرودة والإنزعاج في حال حملتِه مباشرةً (هذا ما حصل معي).

ماذا حصل بعد تطبيق حيلة الخيار المثلج على البشرة؟

واو! نتائج مُذهلة فعلاً. تماماً مثلما ترين في الصورة أدناه، لا يمكننا أن ننكر أن وجهي بات مشرق أكثر وموحّد اللون. لسوء الحظ، النتيجة المُرضية لم تدم سوى لـ30 دقيقة تقريباً. لكن النتيجة التي أعجبتي فعلاً والتي لا يمكنكِ أن تريها في الصور، هو أن بشرتي أصبحت ناعمة جدّاً، وهذا الأمر دام طويلاً. صدّقيني، هذه الحيلة تستحقّ فعلاً التجربة.

تجربتي مع حيلة الخيار المثلج على البشرة

فوائد الخيار المثلج للبشرة

1- الخيار لمحاربة التجاعيد

يعمل الخيار على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والرفيعة التي تصاحبها، وذلك نظراً لاحتوائه على العناصر المضادة للأكسدة.

2- الخيار لتبييض البشرة

يحتوي الخيار على مواد طبيعية تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها وتنظيفها من الخلايا الميتة، مما يجعلها نضرة وناعمة.

3- الخيار للتخلّص من البقع الداكنة

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة المقاومة للأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، والتي تسبب التصبغات والبقع الداكنة في الجلد، وتؤدي إلى تحويل لون البشرة إلى اللون الداكن.

4- الخيار لترطيب البشرة

يعمل الخيار على ترطيب البشرة ويحميها من جفافها، لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الماء.

5- الخيار لمعالجة الهالات السوداء والبثور

يعالج الخيار آثار الهالات السوداء تحت العيون وانتفاخ العيون، ويقاوم علامات الإرهاق والتعب والإجهاد البدني. كما أنه يعالج الحبوب وحب الشباب، ويحدّ من الحساسية والالتهابات، وينظف البشرة من الشوائب والأوساخ وآثار الندوب.

ما هي فوائد الخيار للعيون؟

6- الخيار لشدّ البشرة

يحتوي الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وإزالة السيلوليت.