close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 أسباب ستجعلكِ تضيفين البطاطا إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ حالاً

البطاطا مكوّن موجود دائماً في مطبخكِ قد لا تدركين مدى أهميّته في روتينكِ الجماليّ، لكن ما إن تشاهدي الفيديو أعلاه وتتابعي القراءة نحن متأكّدات أن هذا المكوّن سيصبح صديقكِ المفضّل. من تحفيز الكولاجين، تفتيح البشرة، التخلّص من الهالات السوداء وغيرها، كلّها منافع جمالية للبطاطا ستستفيدين منها بمجرّد تطبيق هذا المكوّن على وجهكِ أو دمجه في خلطات طبيعية أخرى. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

استخدامات بطاطا على البشرة

1- طريقة استخدام بطاطس من أجل علاج الهالات السوداء

ضعي شرائح البطاطا المغسّلة في الخلّاط حتّى تحصلي على عصير، ثمّ اغمسي قطنة فيه وطبّقيها على عينيكِ (إحرصي على وضعها على الجفن أيضاً). اتركي القطنة المبلّلة بعصير البطاطا لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي عينيكِ بالمياه الباردة. أعيدي هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في اليوم على مدّة أيّام عدّة حتّى تتخلصي من الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين.

2- طريقة استخدام بطاطس من أجل تبييض البشرة

ضعي شرائح البطاطا المغسّلة في الخلاّط حتّى تحصلي على عصير، ثمّ اخلطي 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا مع 3 ملاعق من العسل. طبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ جيّداً بالمياه. قومي بهذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات حتّى تحصلي على نتيجة فعّالة.

فوائد البطاطس على البشرة:

  • تحتوي البطاطا على الفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين وتعيد المرونة إلى البشرة. الأمر الذي يساهم في الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • تساعد البطاطا على تبييض البشرة والتخلّص من الجلد الميّت، ما يخفّف من حديّة التصبغات.
  • تعمل البطاطا على علاج الهالات السوداء تحت العين وانتفاخ تحت العين بفضل احتوائها على العناصر الغذائية والمرطبة.
  • تحتوي على النشاء الذي يزيد من نضارة البشرة.
  • البطاطا غنيّة بأنزيم Catecholase الذي يمنح الجلد لوناً موحّداً.
  • تعمل البطاطا على ترطيب البشرة من الأعماق، ما يساعد في التخلّص من جفافها.

فوائد العسل على البشرة:

  • يحمل العسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك هو يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يحتوي العسل على خصائص مطهّرة تساعد في التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبّب حب الشباب.
  • تساعد الكميات الصغيرة من حمض الغلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد الموجودة في العسل، على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية للحصول على بشرة أكثر إشراقة.

كلّ فوائد العسل على البشرة

3- طريقة استخدام بطاطس من أجل معالجة حروق الشمس

كلّ ما عليكِ فعله هو وضع عصير البطاطا في عبوة صغيرة مرفقة برذاذ ونثره على البشرة بين فترة وأخرى لتهدئة الاحمرار والتخفيف من الحروق.

4- طريقة استخدام بطاطس للتخفيف من التجاعيد

كلّ ما عليكِ فعله هو هرس البطاطا جيّداً ثمّ تطبيقها على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة. بعد انقضاء المدّة، اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة. كرّري هذه العملية مرّتين إلى 3 مرّات حتّى تعيد الشباب إلى بشرتكِ.

5- طريقة استخدام بطاطس للتخفيف من تصبغات الوجه

قومي ببرش ملعقة كبيرة من البطاطا الطازجة (غير المطبوخة)، وامزجيها مع ملعقة كبيرة من طحين الأرز و ملعقتين كبيرتين من اللبن أو الزبادي. طبّقي المزيج على المناطق التي تعانين فيها من تصبغات الوجه واتركيه لمدّة 30 دقيقة. عند انتهاء المدّة، قومي بنثر القليل من رذاذ الماء أو ماء الورد لترطيب القناع. دلّكي بشرتكِ بأصابعكِ النظيفة لمدّة 3 إلى 4 دقائق ومن اغسلي بالماء، ثمّ جفّفي وجهكِ وطبّقي الكريم المرطّب. واظبي على تطبيق هذه الوصفة أسبوعياً.