close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تنظيف البشرة من الأعماق بخطوات سهلة وسريعة

طبعاً من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة هي غسل الوجه للتخلّص من الأوساخ والمكياج. لكن بين فترة وأخرى أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل من خلال اعتماد تقنيات وخطوات إضافية. في الفيديو أعلاه سنعرّفك على طريقة تنظيف الوجه من الأعماق في المنزل بخطوات سهلة وسريعة. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

1- أزيلي المكياج بواسطة ماء ميسيلار

كخطوة أولى من روتين تنظيف البشرة في المنزل، امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء ميسيلار لإزالة المكياج والأوساخ. يساعد ماء ميسيلار في إزالة الزهم والأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيوية إلى الوجه. كما أن هذا المنتج مفيد بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على التخلّص من إفرازات الزيوت الزائدة.

2- استخدمي زيت طبيعي للتخلص من الرواسب

الجئي إلى زيت طبيعي أو منظف بتركيبة زيتية من أجل القيام بنتظيف عميق للبشرة وللتخلّص من كل الرواسب. ننصحك باختيار زيت جوز الهند للأسباب التالية:

فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

  • هو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الأسباب المسبّبة بتلف البشرة.
  • يعمل بمثابة مرطّب طبيعيّ فينعّم البشرة من الأعماق.
  • يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وE، بالإضافة إلى البروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلايا البشرة.
  • يحدّ من تكوّن التصبّغات والبقع الداكنة الناتجة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.
  • يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.
  • يساعد زيت جوز الهند على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه

3- نظفي الوجه بالغسول المناسب

اغسلي وجهك بغسول الوجه المناسب لك بحسب نوع بشرتك. أثناء القيام بهذه الخطوة دلّكي الوجه لمدّة 3 دقائق لتحفيز الدورة الدموية وللتخلّص من كل الرواسب العالقة.

منظّف الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة

4- عرّضي الوجه لبخار الماء

عرّضي وجهك لبخار الماء الساخن لمدّة 5 دقائق. أضيفي قطرات من أي زيت عطري إلى المياه. ننصحك باستخدام زيت النعناع للأسباب التالية:

فوائد زيت النعناع للبشرة:

  • يحتوي زيت النعناع على المنثول الذي يلعب دوراً في تفتيح البشرة. فإن إضافته إلى روتين العناية بالبشرة اليومي يعد وسيلة سهلة وفعّالة للحصول على بشرة صحية ومشرقة.
  • يعدّ تطبيق زيت النعناع على البشرة وسيلة آمنة للتحكم في إفرازات الزيت الزائدة في البشرة ومنع انسداد مسامات الوجه وبالتالي الحد من ظهور حب الشباب.
  • يعتبر زيت النعناع فعّالاً لتقشير البشرة والمساعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

5- الجئي إلى صنفرة البشرة

صنفري بشرتك بواسطة منتج مقشر. إن تقشير الوجه أي صنفرة البشرة هو عبارة عن إزالة الخلايا الميّتة، تعزيز الدورة الدموية، تخفيف من حدة التجاعيد، تبييض وترطيب الجلد من العمق. هذه هي فوائد تقشير الوجه التي تجعل منها خطوة مهمّة في الروتين الجمالي.

6- أزيلي الرؤوس السوداء

في حال كنت تعانين من الرؤوس السوداء الظاهرة، استعيني بأداة مخصصة لإزالتها. ضعي الجهة الدائرية من الأداة على البشرة واسحبي من دون الضغط كثيراً. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي أية أداة عليك استخدامها ولتتعلمي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الخطوة.

7- مرّري رولر للوجه مثلج

استعيني برولر مثلج ومرّريه على البشرة، أو حتى يمكنك استبداله بمكعبات الثلج. الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم. كما أنه يعتبر أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور ويساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار.

8- طبّقي ماسك للوجه مناسب لنوع بشرتك

ضعي قناع ورقي، كريمي أو جل مناسب لنوع بشرتك. اختاري الماسك المناسب لك بحسب المشكلة التي تعانين منها أكانت جفاف البشرة، شيخوخة البشرة أو ترهل البشرة.

قناع الوجه المناسب لكل نوع بشرة

9- طبّقي ماسك للعينين

اعتني بمنطقة العينين من خلال تطبيق قناع ورقي، كريمي أو جل. اختاري ماسك مرطب ومحارب للتجاعيد.

أفضل أقنعة ورقية لترطيب للعيون

10- دلّكي البشرة بواسطة جاد رولر

قبل إزالة ماسك الوجه وماسك العينين دلّكي البشرة بواسطة جاد رولر. هذه الأداة هي عبارة عن كرات Derma الصينية التقليدية المصنوعة من حجر اليشم، والتي تستخدم على بشرة الوجه والجسم، لإشراقة لا مثيل لها. يوضع هذا الحجر في بكرة لتدليك الوجه به، وبفضله يتم تقوية الدورة الدموية والتخلص من السموم.

كلّ ما عليكِ معرفته عن أداة جاد رولر

11- طبّقي مستحضرات العناية بالبشرة

أخيراً، طبّقي مستحضرات العناية بالبشرة وفقاً لهذا الترتيب:

  • سيروم
  • كريم مرطب
  • كريم عينين

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة