close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 طرق طبيعية لمعالجة التجاعيد حول الفم

بالفيديو، 5 طرق طبيعية لمعالجة التجاعيد حول الفم

تماماً مثل أي منطقة في الوجه، الشيخوخة تصيب شفتيكِ مع التقدم في العمر! تظهر التجاعيد حول الفمّ على شكل خطوط رفيعة. كل النساء معرّضات لهذه المشكلة مع مرور الوقت، لكن يمكن التخفيف من تأثيرها وتأخير ظهورها من خلال خطوات وقائية وطرق طبيعيّة.
بعدما تبلغ المرأة عمر الـ20، يقلّ إنتاج الكولاجين في الوجه بنسبة 1% وتزيد النسبة تدريجياً مع العمر. هذا النقص في الكولاجين يؤدي إلى جعل الجلد أقل مرونة، فتظهر التجاعيد على الوجه، خاصةً حول الفم لأن البشرة تكون حسّاسة في هذه المنطقة أكثر من غيرها. بالإضافة إلى ذلك، يخفّ إفراز البشرة للزيوت الطبيعيّة، فتصاب الجلدة بالتشققات. لذا في مل يلي سنقدّم لك 5 طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد حول الفم يمكنك تطبيقها مهما كان عمرك.

1- قناع الخوخ والقهوة لمعالجة التجاعيد حول الفم

المكوّنات:

  • حبّة من الخوخ المهروسة

يحتوي الخوخ على الفيتامين E والبيتا كاروتين اللذين يساهمان في محاربة الجذور الحرّة لذا إنّ الخوخ يساعد في الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة. كذلك، يحتوي الخوخ على مواد مضادة للأكسدة تحارب التهابات البشرة، تعزّز مرونة الجلد وتساهم في التخلّص من التجاعيد والعلامات الرفيعة.

  • فنجان من القهوة

تحتوي القهوة على المواد المضادّة للأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة المسبّبة للشيخوخة المبكرة للبشرة. كما تعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يساعدك في الحصول على بشرة شابة.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخليط على منطقة حول الفم. انتظري لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي بعدها بالمياه الفاترة.

2- قناع الجزر والجوافة لمعالجة التجاعيد حول الفم

المكوّنات:

  • حبة من الجزر المفروم

الجزر من المكوّنات الطبيعيّة التي تزوّد البشرة بالترطيب، وتساعدها في محاربة علامات التقدّم بالسن لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة والمعادن التي تحمي، تغذّي وترطّب البشرة.

  • حبة من الجوافة المهروسة

تحتوي الجوافة على نسبة عالية جداً من الماء، الأمر ااذي يساهم في ترطيب البشرة وبالتالي عدم تقشّرها وظهور الخطوط الرفيعة عليها.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخليط على منطقة حول الفم لمدّة 30 دقيقة. ثم أزيلي الخليط واغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

3- قناع الخميرة والحليب لمعالجة التجاعيد حول الفم

المكوّنات:

  • 3 ملاعق من الخميرة

نظراً لإحتواء الخميرة الطبيعية على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، فهي تساعد في مكافحة حبّ الشباب، كما تعمل على تنقية المسام وإعادة توازن البشرة وذلك بفضل خصائصها المتوازنة والنقية. بالإضافة الى ذلك تساعد الخميرة في شدّ الوجه ومحاربة الخطوط الرفيعة الناتجة عن التقدّم في السنّ.

  • ملعقتان من الحليب الفاتر

يمنحكِ الحليب بشرة بيضاء ومشرقة خالية من الشوائب لاحتواءه على فوائد متعدّدة. يقلّل من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة، بفضل الفيتامين D أيضاً. هذا الفيتامين يعمل على شدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً، كما يحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخليط حول منطقة الفم لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها وجهك بالمياه الفاترة.

4- العنب لمعالجة التجاعيد حول الفم

العنب من الفواكه الغنيّة بالبيتا كاروتين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، والفيتامين D وC وE. كما يحتوي أيضاً على نسبة من الأحماض الدهنيّة مثل بالميتيك، ستيريك، و لينوليك... هذه الأخيرة معروفة بفعاليتها لمحاربة التجاعيد، تصغير حجم الندبات والتخفيف من حدّيتها. بالإضافة الى ذلكِ يمنح البشرة ملمس ناعم وحريريّ كونه يحتوي على نسبة عالية من المياه التي ترطّب البشرة من الأعماق.
كل ما عليك فعله هو تقطيع حبة العنب إلى نصفين وتدليك منطقة حول الفم بها لمدّة 10 دقائق. قومي بهذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

5- زيت اللّوز لمعالجة التجاعيد حول الفم

زيت اللّوز غنيّ بالفيتامينات E وB وA والأحماض الدهنية الأساسية التي تجدّد خلايا البشرة وتقوم بترطيبها. بالإضافة الى ذلك يحارب زيت اللّوز علامات الشيخوخة، التجاعيد والخطوط الرفيعة، فيعيد الشباب إلى البشرة.
كل ما عليك فعله هو تدليك منطقة حول الفم بزيت اللوز يومياً.