close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الكمية المناسبة من مستحضرات العناية بالشعر، والتي يجب تطبيقها لخصلات جميلة

مستحضرات العناية بالشعر الكمية الصحيحةالاهتمام بالشعر خطوة مهمّة للغاية تماماً كما تعتنين ببشرتكِ. يمكنكِ القيام بذلك عن طريق استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تعالج مشاكل الشعر مهما كانت وتزوّده بالرطوبة، النعومة واللمعان الذي يحتاجه. على سبيل المثال يلعب السيروم والزيوت دوراً أساسياً في الروتين الجمالي، إذ يجعلان الشعر أنعم وصحي أكثر. كذلك للشامبو والبلسم فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر، فهما مهمّان للعناية به. لكن قد لا تحصلين على النتيجة المتوقعة إذا لم تطبّقي الكمية الصحيحة من مستحضرات العناية بالشعر. إكتشفيها في السطور التالية، لتتأكدي من الحصول على نتيجة سريعة.

خطوة بخطوة، الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالشعر

الكمية المناسبة لتطبيق مستحضرات العناية بالشعر

1- الشامبو

الكمية المناسبة من مستحضرات العناية بالشعر،  والتي يجب تطبيقها لخصلات جميلةلا يجب استخدام كمية كبيرة من الشامبو للحصول على نتيجة رائعة. إن كنتِ صاحبة شعر ناعم فطبّقي مقدار حبة من الطماطم الكرزية. أمّا إن كنتِ صاحبة شعر كثيف، فاستخدمي كمية بحجم الجوز.

اختاري افضل شامبو لكِ بحسب نوع شعركِ

2- بلسم الشعر

بلسم الشعر مستحضرات العناية بالشعر الكمية الصحيحةاستخدام الكثير من بلسم الشعر، قد يجعل الشعر ملبّداً ولن تحصلي على خصلات ناعمة كما تريدين. من هنا عليكِ أن تطبّقي مقدار حبة صغيرة إلى اثنين من توت العليق، وذلك بحسب طول وكثافة الشعر.

3-ماسك الشعر

الشامبو مستحضرات العناية بالشعر الكمية الصحيحةيعتبر قناع الشعر كعلاج أسبوعي، لذلك لا مانع من استخدام كمية أكبر من بلسم الشعر. طبّقي مقدار حبة بسكويت متوسّطة الحجم، مهما كان طول وكثافة شعركِ. طبعاً من المهمّ جداً اختيار الماسك المناسب لنوع شعركِ.

4- سيروم وزيوت الشعر

الكمية المناسبة من مستحضرات العناية بالشعر،  والتي يجب تطبيقها لخصلات جميلةمن المفضّل وضع سيروم أو الزيوت على أطراف الشعر وعدم الوصول إلى فروة الراس، للمحافظة على صحة الخصلات. استخدمي كمية بحجم حبة البازلاء.

متى وكيف عليكِ استخدام سيروم للشعر؟

5- موس الشعر

مستحضرات العناية بالشعر الكمية الصحيحةيعمل موس الشعر على ترتيب خصلات الشعر الكيرلي، ويساعد في مضاعفة كثافة الشعر وزيادة حجمه لتتمتعي بخصلات منعشة وطويلة. طبّقي منه كمية بحجم البيضة حتى يحصل شعركِ على المقدار الصحيح.

6- جل الشعر

مستحضرات العناية بالشعر الكمية الصحيحةيساعد جل شعر على تثبيت الشعر والميزة الأساسيةّ له هي سهولة تنظيفه، فالجل يتكوّن عموماً من المياه ما يجعل نزعه عن الشعر عمليّة سهلة لا تحتاج العديد من الوقت. الإكثار من استخدام جل الشعر ليس محبّذاً أبداً، إذ ستبدو الخصلات ملبّدة. عادةً ما تكون كمية بحجم حبة كرز كافية.

افضل جل شعر لتتسوّقي منها