close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل فعلاً الشريط اللاصق هو بديل البوتوكس لإخفاء التجاعيد؟


الحيل على تيك توك لا تعدّ ولا تحصى إلّا أن هذه الطريقة لإخفاء التجاعيد استحوذت على انتباهنا وتركتنا في حالة اندهاش، لذا قررنا أن نشارككِ إيّاها. طبعاً، سنعرّفكِ على كلّ تفاصيل هذه الحيلة التي تحوّلت إلى صيحة جمالية في الآونة الأخيرة، وسنكشف لكِ ما إذا كانت فعلاً مفيدة وهل هي حقاً بديل عن البوتوكس؟ تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

ما هي حيلة الشريط اللاصق لإخفاء التجاعيد؟

لصق الوجه للتخفيف من التجاعيد ليست بحيلة جديدة، إلّا أنها عادت وانتشرت في الآونة الأخيرة على تيك توك وتحوّلت إلى صيحة جمالية. هذه الحيلة ترتكز على استخدام لاصق مخصّص للوجه عادةً ما يكون مصنوع من اللاتكس أو السيليكون أو بلاستيك البولي إيثيلين، ويتم تطبيقه بشكل مباشر على أماكن التجاعيد مثل الجبهة، جانب العين، حول الفم وغيرها. عند وضع هذا اللاصق يتم شد الجلد قليلاً به، من دون المبالغة بالأمر كي لا تتضرّر البشرة.

ما هي فوائد الشريط اللاصق بديل البوتوكس؟

الهدف الأساسي لهذا الشريط هو تخفيف التجاعيد وإبراز البشرة شابة ونضرة. في هذا الإطار، تساعد هذه الشرائط على إظهار الجلد مشدود وكأنكِ قمت بحقن البوتوكس، وتعمل على جميع مناطق الوجه سواء أردتِ تطبيقها على الجبين، عند جانب العينين، حول الفم أو حتى عند الخدود لبشرة مشدودة وشابة. صحيح أن هذه الشرائط تخفّف من التجاعيد، إلّا أن نتائجها غير دائمة، وتزول بعد إزالتها ببضعة ساعات، وبالتالي هي حلّ مؤقّت للتجاعيد والخطوط الرفيع وليست بديل عن البوتوكس الذي تدوم نتائجه لمدّة تتراوح بين 6 أشهر وسنة.

كيف يعمل الشريط اللاصق بديل البوتوكس؟

  • يُطبّق الشريط اللاصق على الوجه قبل النوم أو خلال النهار، لكن يجب أن يبقى لساعات طويلة على الوجه.
  • بعد وضع الشريط اللاصق وشد البشرة بشكل بسيط، تصبح حركة العضلة في الوجه أخف، كما أن القيام بتعابير الوجه يصبح أصعب الأمر الذي يخفّف من تكوين التجاعيد.
  • عند التخفيف من حركة العضلة والحدّ تقريباً من تعابير الوجه، يأخد الجلد مكانه، وبالتالي عند إزالة الشريط ستظهر البشرة مشدودة وكأنكِ خضعت لحقن البوتوكس، إلّا أن هذه النتائج مؤقّتة وتزول بعد عدّة ساعات.

ما هي العوارض الجانبية للشريط اللاصق بديل البوتوكس؟

  • المادة اللاصقة الموجودة على الشريط ممكن أن تسبّب تهيّج في الوجه خصوصاً عند صاحبات البشرة الحساسة. لذا، ضعي قطعة صغيرة من القماش اللاصق على الوجه وراقبي ردّة فعل الجلد.
  • عند تطبيق الشريط اللاصق يجب شدّ البشرة بشكل بسيط، أمّا إذا تمّ شدّ الجلد بطريقة مبالغة بها، فهذا الأمر يؤدّي إلى مفعول عكسي للشريط وبالتالي يزيد من التجاعيد والخطوط الرفيعة.