صبغة الحواجب في المنزل حواجب

أغلب السيدات يعانين من مشكلة الحواجب الخفيفة أو الفراغات المزعجة التي قد تتلف مظهر الوجه فيلجأن إما إلى تحديدها بواسطة الكحل أم إلى تاتو الحواجب الدائم. 

لكن ما رأيك أن تتعرفي على صبغة الحواجب وهي طريقة عصرية لإخفاء عيوب الحواجب وإظهارها أكثر كثافة وفي الوقت نفسه الحصول على لون مميز لصبغة الحواجب تماماً كصبغة الشعر؟

لأن الصبغة تتكون من مواد كيميائية قد تعرضّك لبعض المشاكل الجمالية، اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على الطرق الآمنة لاستخدام صبغة الحواجب وتعريفك على أهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك القيام بها لصنع صبغة الحواجب في المنزل والتي تساعدك أيضاً على تكثيف الحواجب وملئهما وبالتالي تعطيك إطلالة طبيعية. 

صبغة الحواجب في المنزل من خلطة القهوة والكاكاو 

ضعي في وعاء ملعقتين صغيرتين من تفل القهوة وأضيفي فوقهما نصف ملعقة صغيرة من الكاكاو على أن يكون بلون البني الفاتح. امزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على لون واحد ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل. امزجي المكوّنات من جديد جيداً حتى تصبح الخلطة متماسكة واتركيها لدقيقتين قبل تطبيقها على الحواجب. استعيني بفرشاة ماكياج لوضع الخلطة على رسمة الحاجب من دون الخروج عن حدودها أي كأنك ترسمينهما وطبّقي الخليط لعدة مرات على الشعيرات. اتركي المكوّنات على حاجبيك لـ20 دقيقة على الأقل وبعد مرور الوقت المحدد، استعيني بعيدان القطن لإزالة بقايا الخلطة ومرّريها بلطف لتتخلّصي نهائياً من الحبيبات الصغيرة. أشطفي وجهكِ بالصابون والماء البارد وجففيه جيداً. تستخدم هذه الخلطة لإعطاء اللون الأسود والبني الداكن. 

صبغة الحواجب في المنزل من خلطة الحناء ومسحوق الكركم 

قومي بخلط 200 غرام من الحنة البنية و25 غرام من كل من الكركم وورق الشاي الأسود المطحون، وربع كوب من الماء في وعاء. اتركي الخليط جانباً لمدة 6 ساعات على الأقل ثمّ قومي بتطبيقه على الحواجب وتركه لمدّة ساعتين للحصول على لون اشقر فاتح في حاجبيك.

  • نصائح للحفاظ على حواجب مثالية ومنع تساقطها:

- اختيار الموديل المناسب لشكل وجهك قبل البدء بنتف الحواجب أو رسمها. 

- تنظيف خط واحد من القسم السفلي للمساعدة في تحديد شكل حاجبيك بطريقة واضحة لكن غير مبالغ بها. 

- تجنّب ملامسة الشعيرات الموجودة في الوسط التي تزيد من كثافة الحاجبين وحتى تزوّدهما بمظهر طبيعي. 

- نتف الحواجب بعد الإستحمام مباشرة إذ ان المياه الدافئة تليّن جذور الشعيرات فيصبح من السهل إزالتها بشكل أسرع. 

- تمشيط الحواجب بفرشاة خاصة بهدف قصّ الشعيرات الطويلة لتحديد شكلهما.