روتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جمالية

عالم الجمال في تطوّر دائم يوماً بعد يوم. ففي السنوات الأخيرة اجتاحت الأدوات، أكانت إلكترونية أم لا، عالم العناية بالبشرة، لتصبح ملجأ للكثيرات، بهدف الحصول على بشرة شابة، مشرقة وصحيّة. بتعبير آخر أصبحت التكنولوجيا في خدمة جمالكِ من خلال ابتكار أدوات تساعدكِ في الحفاظ على صحّة بشرتكِ وشبابها. استفيدي من الوقت الذي تقضينه في المنزل أثناء الحجر المنزليّ بهدف الوقاية من فيروس كورونا، لتدلّلي نفسكِ من خلال تطبيق خطوات سهلة وتجربة الأدوات الجمالية المتطوّرة. من هنا، وإلى جانب الكريمات، الأقنعة وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة، بما أن الأجهزة الجمالية تلعب دور مهمّ في العناية بالبشرة، سنقدّم لكِ أجدد وأفضل 9 ادوات جمالية تساعدكِ في الحفاظ على نضارة البشرة، شبابها وصحتها، فإن كنتِ لا تملكين هذه الأدوات الخارقة بعد، فاختاري منها الآن ما يحلو لكِ وأضيفيها إلى حقيبتكِ الجمالية.

أجدد وأفضل 9 ادوات جمالية تساعدكِ في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها

روتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة ANGELA CAGLIA Vibrating Rose Quartz Face Sculpting Roller، سعرها 195 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة BEAUTYBIO Glopro Microneedling Regeneration Tool، سعرها 199 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة CLARISONIC Mia Prima Facial Cleansing Skincare Device، سعرها 99 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة DERMAFLASH Dermapore Ultrasonic Pore Extractor and Serum Infuser، سعرها 99 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة GEORGIA LOUISE Cryo Freeze Tools، سعرها 125 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة JILLIAN DEMPSEY Gold Sculpting Bar، سعرها 195 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة JOANNA CZECH Facial Massager، سعرها 189 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةجهاز العناية بالبشرة جهاز العناية بالبشرة اداة العناية بالبشرة MMSKINCARE The MMsphere 2.0، سعرها 795 دولارروتين العناية بالبشرة بشرة البشرة اجهزة ادوات جماليةاداة العناية بالبشرة NUFACE Trinity Facial Toning Device، سعرها 325 دولار

بالإضافة إلى هذه الأدوات الجمالية التي ستساعدكِ في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، إتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يبقى أمر أساسي لا بدّ منه. لذلك، سنقدّم لكِ 7 خطوات أساسية عليكِ اتّباعها يومياً في روتين العناية بالبشرة لوجه نضر، مشرق وصحي.

روتين العناية بالبشرة اليومي

1- تنظيف البشرة

في روتين العناية بالبشرة اليومي، لا يجب أن تغضّي النظر أبداً عن خطوة تنظيف البشرة! من المهمّ جداً أن تستخدمي غسول وجه في الصباح والمساء على حدّ سواء، للتخلّص من كل الملوّثات التي لامست بشرتكِ أثناء النهار، من تلوّث بيئي، رواسب مكياج، زيوت متراكمة وغيرها. في عملية تنظيف البشرة، من الضروري اختيار مستحضر منظف وجه مناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ، سواء كنتِ صاحبة بشرة دهنية، جافة، حساسة أم مختلطة.  

2- تطبيق كريم العيون

المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة وتتطلّب عناية خاصّة مختلفة عن باقي الوجه. لذلك استخدمي كريم العيون الذي سيساعدكِ في التخلّص من مشاكل عدّة قد تعانين منها، مثل انتفاخ العين، التجاعيد والجفاف. طبّقي كريم عيون مرّتين في النهار: في الصباح والمساء؛ طبعاً إن كريم العيون الذي يطبّق عند الصباح مختلف عن ذلك المنتج الذي يستخدم عند المساء، لأن بشرة عينيكِ بحاجة إلى الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية الملوّثة. لذلك من الضروري استخدام تلك المستحضرات الغنية بمؤشر الحماية من الشمس SPF أو التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. من جهة أخرى، إن كريم العينين المستخدم في الصباح، غالباً ما يحوي على مواد تخلّصكِ من الإنتفاخ فور الإستيقاظ، مثل الكافيين، البابونج أو الخيار. من جهة أخرى، هذه العناصر قد تسبّب جفافاً عند منطقة العين، في حال طُبقت عند المساء، لأنّها تجرّد البشرة من المياه.

3- تطبيق كريم ترطيب

يجب أن تطبّقي كريم المرطب مرّتين في اليوم: مرة في الصباح ومرة في المساء، لتحصل بشرتكِ على الرطوبة اللازمة وحتى تبقى نضرة ومتوهّجة طيلة الوقت. لتستفيدي من منافع هذا المستحضر وكي لا تضرّي وجهكِ، يجب أن تختاري كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ

4- تطبيق واقي شمس

في الصباح، عليكِ تطبيق واقي شمس يحمي بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة ويمنع ظهور ظهور البقع الداكنة والتصبّغات. طبّقيه حتّى وإن كان كريم المرطب يحتوي على مؤشر حماية. طبعاً اختاري المنتج الذي يتلاءم مع بشرتكِ سواء كانت دهنية، حساسة، مختلطة أم حتى جافة.

كيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب لبشرتكِ

5- النوم 8 ساعات

هذه الخطوة ضروريّة للحفاظ على صحّة البشرة، فالنوم بساعات قليلة يؤدّي إلى ظهور مشاكل جلدية كالهالات السوداء، نقص في النضارة وغيرها.

6- شرب 2 ليتر من المياه

المياه تلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحة البشرة إذ تحافظ على الرطوبة وتمنع جفافها، تحافظ على مرونة الجلد، وتشدّه لتساعد بالتالي في التمتّع ببشرة نضرة وخالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

7- تناول الفيتامينات والمعادن

قبل الإقدام على هذه الخطوة، عليكِ حتماً مراجعة طبيبكِ لمعرفة ما هو الفيتامين المحدّد الذي عليكِ اللجوء إليه. يُذكر أن الفيتامينات والمعادن تلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحّة البشرة، مثل الفيتامين سي الذي يحافظ على نضارتها ويخلّصكِ من البقع الداكنة، الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد فيمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. 

أيّة فيتامينات هي أساس البشرة الصحيّة والشابّة؟


للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور