close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 خرافات عن اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج... سنكشف لكِ الحقيقة!

9 خرافات عن اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج... سنكشف لكِ الحقيقة!حب الشباب: واحدة من أكثر المشاكل الجمالية الشائعة بين النساء حول العالم. أسباب هذه المشكلة الجلدية كثيرة، مثل اضطرابات الهرمونات، العوامل الخارجية وغيرها، وفي الوقت عينه هناك الكثير من الخرافات المرتبطة بحب الشباب سواء تعلّق الأمر بأسبابه أو طرق علاجه. كيف تعرفين ما هو حقيقي وما هو خطأ؟ إليك في ما يلي أبرز الخرافات حول حب الشباب.

كل ما عليكِ معرفته عن علاج حب الشباب في الوجه

خرافات عن اسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

1- المراهقات فقط يعانين من حب الشباب

صحيح أن حب الشباب يبدأ بالظهور بشكل أكبر في سن المراهقة، لكنه غير محصور بهذه الفئة فقط وممكن ان يرافق النساء بمختلف أعمارهنّ. إنّ التغيّر في الهرمونات في هذا العمر عند الفتيات هو السبب الرئيسي لظهور الحبوب في هذا العمر، لكن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي قد تحفّز ظهور حب الشباب على الوجه أو حتى على الجسم. من هنا، الاعتقاد بأن حب الشباب يظهر في سن المراهقة فقط هو خطأ شائع جداً.

حبوب الوجه لا تعاني منها المراهقات فحسب، بل النساء البالغات أيضاً

2- تطبيق المكياج يسبب ظهور حب الشباب

خطأ، خطأ، خطأ! المكياج لا يسبب ظهور حب الشباب ولا يرتبط بها بأي شكل مباشر. في الواقع في حال اخترت مستحضرات المكياج المناسبة لكِ والتي تحتوي على مكوّنات معالجة، فهذا الأمر ممكن أن يخفف من حب الشباب. من هنا، كوني متأكدة أن تطبيق المكياج لا يسبب ظهور البثور، إنما عند تنظيف الوجه من المكياج بعد نهار طويل قد يكون السبب وراء ذلك.

3- حب الشباب يظهر فقط عند صاحبات البشرة الدهنية

صحيح أن حب الشباب يظهر بكثرة عند صاحبات البشرة الدهنية بسبب إفرازات الزيوت في الوجه، لكن هذا لا يعني أن باقي أنواع البشرة لا تعاني من البثور أيضاً. في الواقع اسباب ظهور حب الشباب كثيرة ومنها ما هو متعلّق بالصحّة النفسية مثل التوتر. عندما تشعرين بالتوتّر، بشرتكِ تفرز هرمونات التوتّر التي تُعرف بالكورتيزول. هذه الهرمونات تؤدّي إلى زيادة إفرازات الزيت في البشرة وظهور حب الشباب.

انواع حب الشباب والفرق بينها

4- حب الشباب يزول لوحده مع الوقت

قد تعتقد بعض النساء أن حب الشباب هو من المشاكل الجمالية التي تزول لوحدها مع الوقت، لكن في الواقع هذا الأمر غير صحيح أبداً. حب الشباب في حال ظهر على البشرة، هو من الأمور التي تحتاج معالجة من خلال اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن ومناسب لنوع البشرة والمشاكل التي تواجهها. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري اتّباع نظام غذائي صحي، يساعد على التحسين من صحّة الجسم الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على البشرة. من هنا، في حال لم تتّبعي روتين منتظم ولاحظت أن حب الشباب اختفى، فهذا لا يعني أنه لن يظهر من جديد.

5- الشمس والتسمير يخففان من حب الشباب

تعتقد الكثير من النساء أن التسمير والتعرّض لأشعة الشمس في فصل الصيف يخفّفان من البثور. في الواقع هذا الأمر خاطأ جداً، ولا علاقة بدرجة الحرارة العالية أو التسمير بمعالجة حي الشباب. ما يحدث هو أنه عندما تصبح البشرة سمراء، الاحمرار الذي يحيط البثرة يصبح أقل ظهوراً وبالتالي تعتقد بعض النساء أن حب الشباب بدأ يزول، إلّا أن اللون هو وحده الذي تغيّر في هذه الحالة. من هنا، من الضروري جداً تطبيق واقي شمس أولاً، واستخدام مستحضرات معالجة فعّالة ثانياً.

6- التقشير المكثّف يعالج حب الشباب

التقشير مفيد جداً للبشرة للتخلّص من الجلد الميّت، الأوساخ والجراثيم المتراكمة. لكن، التقشير المكثف مضر لكلّ أنواع البشرة وخصوصاً تلك التي تعاني من البثور كونها تكون حساسة أكثر من غيرها خصوصاً في مناطق ظهور حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، التقشير الزائد يجرّد البشرة من الزيوت المفيدة وهذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على الوجه.

7- يجب غسل الوجه أكثر إذا كنتِ تعانين من حب الشباب

غسل الوجه بشكل مبالغ به خلال النهار لا يعالج حب الشباب ولا يقلل من البثور. في الواقع، هذه الخطوة ممكن أن تجرّد البشرة من الزيوت، الأمر الذي ينعكس بشكل سلبي على الوجه وبالتالي من الممكن أن يزيد من الحبوب ويسرّع شيخوخة البشرة. اغسلي وجهكِ مرّتين في اليوم واتّبعي روتين صحيح لتعالجي هذه المشكلة الجمالية.