هل تدرين أن هناك حلّ بين يديكِ لن يكلّفكِ دولار واحد، ويمنحكِ بشرة نضرة وشابة؟ حلّ ليس بجديد وقد تكوني سمعتِ عنه من قبل، اشتهرت به النساء الآسيويات منهنّ اليابانيات والصينيات، للحصول على وجه متوهّج... هو ببساطة علاج الـAcupressure أي الضغط على بعض النقاط في البشرة. علاج بسيط وفعّال في الوقت عينه، في حال كنتِ تتّبعين لايف ستايل صحي وتواظبين على تكرار هذه الخطوة. في ما يلي، إليكِ كلّ ما عليكِ معرفته عن علاج Acupressure لتكوني على اطلاع كامل به وتجربته في المنزل.

كلّ ما عليكِ معرفته عن علاج Acupressure

1- ما هو علاج Acupressure؟

هي عبارة عن علاج طبي صيني، يرتكز على الضغط على بعض النقاط في وجهكِ للتخلّص من التوتر والقلق. لكن في الوقت عينه يساعد في تعزيز الدورة الدموية في البشرة، ما ينعكس إيجاباً على نضارتها وشبابها. 

2- ما هي فوائد علاج Acupressure للبشرة؟

في الواقع إن عملية الضغط تساعد في تعزيز الدورة الدموية في البشرة، كما تؤدّي إلى زيادة الأوكسجين، إزالة السموم في الجلد وشده. هذا الأمر، سيساهم في منحكِ بشرة مشرقة، نضرة خالية من الشوائب من دون القيام بأيّ مجهود. 

3- كيفية تنفيذ علاج Acupressure في المنزل

كلّ ما عليكِ فعله هو الضغط على بعض النقاط في بشرتكِ تماماً كما تشير الصور أدناه، مستخدمة إصبع السبابة وذلك لمدّة 30 إلى 60 ثانية. كرّري هذه الطريقة 3 مرّات في الأسبوع حتّى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

نقطة رقم 1Acupressure إضغطي على النقطة التي تقع وسط الحاجبين، لتحفيز الغدد الصماء الرئيسية والغدة النخامية اللتان تساعدان على تحسين المظهر العام لبشرتكِ.

نقطة رقم 2

Acupressure البشرة إضغطي على هذا المكان في الوجه لتحسين عملية الدورة الدموية في البشرة، والتخفيف من تورّمها وانتفاخها. هذا التدليك سيساعدكِ أيضاً في التخلّص من البقع الداكنة. 

نقطة رقم 3

إن تدليك هذا المكان من الوجه يساهم في تعزيز الدورة الدموية في البشرة، الأمر الذي يساعد في الحدّ من انتفاخ الوجه. هذا إلى جانب المساهمة في التخفيف من البقع الداكنة.

نقطة رقم 4Acupressure إضغطي تحت أذنيكِ لتعيدي توازن الغدة الدرقية وزيادة إشراقة البشرة ونضارتها.

 ملاحظة عامة: إن الضغط على هذه الأماكن في بشرتكِ لا يكفي وحده للحصول على بشرة نضرة وشابة كما تريدين، بل عليكِ أن تتّبعي لايف ستايل صحيّ. كيف؟ من خلال تناول مأكولات غنية بالفيتامينات، شرب الكثير من المياه، تطبيق كريمات العناية بالبشرة، الحصول على قسط كاف من النوم وغيرها من الخطوات الأساسية. 

كل الوسائل والخطوات لزيادة نضارة البشرة وبريقها