في الكثير من الأحيان تفضّلين زيارة خبيرة التجميل أو السبا من أجل العناية بالاظافر وتطبيق المناكير، وبالتالي الحصول على اظافر جميلة، متقنة وخالية من أي خطأ. إن كنتِ من هنّ، فقد تضطرّين في أحيانٍ أخرى إلى تطبيق طلاء الاظافر بنفسكِ وذلك لعدة أسباب مثل عدم توفّر الوقت الكافي لديكِ أو غيره. لذلك، ولكي تحصلي على النتيجة المرجوة، سنقدّم لكِ في هذا المقال 10 خطوات ستجعلكِ تطبّقين مناكير كالمحترفات ومن دون أي أخطاء. تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل واستعدّي للحصول على اظافر متقنة.

10 خطوات تساعدكِ على تطبيق مناكير كالمحترفات

1- أزيلي طلاء الاظافر السابق بحركات دائرية

إذا كنتِ قد طبّقتِ طلاء الاظافر وتريدين تغييرها، فالخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها قبل تطبيق المناكير، هي إزالة طلاء الاظافر السابق والذي ترغبين بتغييره. لكن المهم هنا، هو بإزالة طلاء الاظافر من خلال القيام بحركات دائرية وذلك للتخلّص من المناكير بشكل كلي.

2- انقعي الاظافر بالماء الدافئ

نقع الاظافر بالمياه الدافئة هي خطوة اساسية، وذلك لأنها تسهّل تطبيق الخطوات الآتية وتمنع تكسّر الأظافر. 

3- تخلّصي من الجلد الميت من حول الاظافر

هذه الخطوة تحتاج لبعض المعدات التي لا بدّ من توفّرها لديكِ في المنزل، مثل مقص اللحمية الذي يساعدكِ على إزالة الزوائد اللحمية الموجودة حول الاظافر. بعد الانتهاء من هذه الخطوة قومي بنقع المقص في المطهرات وذلك للتخلّص من البكتيريا. من ثمّ، أحضري أداة إرجاع اللحمية التي تساعد على التخلّص من اللحمية، وهي عبارة عن أداة تكون مصنوعة إمّا من الخشب أو المعدن، وتعمل على إرجاع اللحمية إلى الخلف لتوسيع منطقة الأظافر.

4- قومي ببرد الاظافر

إن كنتِ تفضّلين الإبتعاد عن المقصّ لتقصير الأظافر، يمكنكِ اللجوء إلى المبرد لتحقيق هذه الغاية. كما أن هذه الخطوة تساعدكِ أيضاً على ترتيب شكلِ الأظافر، إمّا على شكل دائري إمّا مربّع، وذلك تناسباً مع شكل أصابعكِ.

5- الجئي إلى تلميع الاظافر

بعد برد الأظافر، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي على شكل طبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خالي من العيوب.

6- طبّقي كريم مرطب حول الاظافر

طبّقي القليل من أي كريم مرطب أو الفازلين حول الأظافر لترطيبها جيّداً. كما أن هذه الخطوة تلعب دور مهم في تنظيف طلاء الأظافر الملطّخ عند الجوانب. 

7- ضعي طبقة الطلاء المغذي أو الأساسي

قبل تطبيق المناكير، عليكِ وضع الطلاء الأساسي الشفاف، إذ يمنع تغلغل الطلاء في ظفركِ ويحافظ عليه لمدّة أطول قبل أن يتقشّر.

8- طبّقي طلاء الاظافر باللون الذي تريدينه

الآن أصبحتِ جاهزة لتطبيق المناكير الذي ترغبين به، حيث يجب أن تضعي طبقتين منه. لكن انتظري حوالي دقيقة أو دقيقتين قبل وضع الطبقة الثانية من طلاء الاظافر، كما عليكِ الحرص على عدم تطبيق كمية كبيرة من طلاء الأظافر إذ إن هذه الخطوة تصعّب عملية جفاف المناكير. بالإضافة إلى ذلك، انتبهي على ضرورة وضع طلاء الأظافر عند نهاية الظفر وتحديداً عند الطرف من الأمام وذلك لتغطية الجزء الأبيض ولضمان أظافر ملوّنة بطريقة ناجحة.

صور مناكير ناعم، تتماشى مع أسلوبكِ البسيط

9- ضعي التوب كوت

بعد النتهاء من تطبيق طلاء الاظافر، عليكِ تطبيق Top Coat الذي يمنح الاظافر لماعية، كما يمكنكِ اختيار المستحضر الذي يساعد في تجفيف طلاء الأظافر الملوّن بطريقة سريعة، يُسمّى بـQuick Dry. 

10- نظّفي أطراف الاظافر

إذا قمتِ بتلطيخ المنطقة المحيطة بالظفر، ما عليكِ سوى تنظيفها من بقايا المناكير. يمكنكِ أن تضعي مزيل طلاء الأظافر على أعواد قطنية وإزالة التلطّخات. كما أنكِ ستجدين هذه الخطوة سهلة إن قمتِ مسبقاً بوضع كريم مرطب أو الفازلين على الأطراف. 

ملاحظة: من المفضّل الإنتظار ساعة كاملة على الأقلّ بعد الإنتهاء من تطبيق طلاء الاظافر وقبل القيام بأية مهمّة، وذلك كي لا تتسبّبي بتشوّه طلاء الأظافر.