الثدي الصدر ترهل الثدي تشققات الصدر العناية بجمال الثدي أمر لا بد منه، تماماً كما تهتمّين ببشرة وجهكِ وجسمكِ. هناك بعض الطرق البسيطة التي يجب أن تقومي بها بنفسكِ في المنزل وبشكل منتظم حتى تمنعي ترهل الثدي، تغيير لون البشرة والتخلّص من التشققات وغيرها. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي ما هي هذه العادات التي تحافظ على جمال الصدر وشكله على الدوام. 

خطوات للعناية بجمال بشرة الصدر وشكله

1- اختيار حمالة صدر تناسب حجم الثدي للعناية ببشرة الصدر وشكله

من المهمّة جداً أن تختاري حمالة الصدر المناسبة بحسب حجم ثدييكِ. كما من المفضّل الإبتعاد عن حمالات الصدر الناعمة من دون بطانة، إذ تؤدي إلى ترهّل الصدر. الجئي إلى واحدة مع بطانة، لترفع الثديين بشكل طبيعي وتحافظ على البشرة المشدودة. أيضاً، عند ممارسة الرياضة، احرصي على ترتدي حمالة صدر مناسبة بحسب التمرين وحجم الثديين.

حمالات الصدر المناسبة لكِ بحسب شكل الصدر 

أشكال حمالات الصدر الرياضية المناسبة بحسب حجم الثديين

2- تطبيق كريم واقي الشمس على الثدي  للعناية ببشرة الصدر وشكله

إن أشعة الشمس القويّة تؤدي إلى ظهور التجاعيد على بشرة الصدر. من هنا، لا تستهيني بأهمية تطبيق كريم واقي الشمس على هذه المنطقة لحمايتها من أي ضرر تسببه الشمس.

3- وضع الكريم المرطب كل يوم  للعناية ببشرة الصدر وشكله

تماماً مثل أي منطقة في الجسم، عليكِ ترطيب بشرة الصدر والثدي! هذه الخطوة ستعزز شباب البشرة، تحميها من عوامل الجفاف وتسرّع الدورة الدموية فيها. لذلك، وقبل النوم قومي بتدليك هذه المنطقة بواسطة المرطّب.

4- تدليك الثدي بمكعبات الثلج للعناية ببشرة الصدر وشكله

دلّكي ثدييك بمكعّبات الثلج بحركات دائرية لمدة دقيقة فقط. إن درجة حرارة المكعّبات الباردة تتسبّب في انكماش الأنسجة مما يساعد في شد الصدر والتخلّص من ترهل الثدي. احرصي على لف مكعبات الثلج بقطعة قماش ناعم قبل التدليك. 

5- تجنّب استعمال صابونة ذات تركيبة قاسية للعناية بيشرة الصدر وشكله

تنظيف الجسم من خلال صابونة تحتوي على البارابين، السولفات والعطور، يؤدي إلى زيادة الجفاف فيه وجعل ملمس البشرة قاسي، خصوصاً عند منطقة الصدر التي تعتبر حساسة. الجئي دائماً إلى صابونات ناعمة تحتوي على الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد.

6- الإبتعاد عن استخدام المياه الساخنة مباشرةً على منطقة الثدي  للعناية ببشرة الصدر وشكله

صحيح أن حرارة المياه المرتفعة تساعد في إزالة الأوساخ من البشرة وتطهيرها، لكنها في الوقت عينه تؤدي إلى تقلّص نسبة الزيوت في الجسم. من هنا، لا تقومي بتوجيه مياه الدوش مباشرةً على منطقة الصدر، تفادياً لأن تتعرّض للجفاف وبالتالي تظهر التجاعيد بشكل أسرع.

7- الإلتزام بوضعية النوم على الظهر  للعناية ببشرة الصدر وشكله

من أكثر الممارسات اليومية التي تؤدي إلى ترهّل البشرة عند منطقة الصدر والثدي هي النوم في وضعية جانبية. بهذه الطريقة أنتِ تضغطين على ثدييكِ، مما يؤدي إلى ظهور طيات الجلد والتشققات فيه. من هنا، عليكِ الإلتزام بوضعية نوم مستقيمة على الظهر.

8-  اللجوء إلى وضعية مستقيمة للعناية ببشرة الصدر وشكله

من الخطوات للمحافظة على جمال الصدر، عليكِ تحسين وضعية المشي والجلوس. يمكن أن تفقد عضلات الصدر المرونة عند انحناء كتفيكِ، ممّا يتسبّب في ترهل الصدر. لذلك المشي والجلوس مع ظهر مستقيم سيساعد في شد الثدي من دون أن تعي ذلك. 

9- تناول أطعمة تعزّز الكولاجين للعناية ببشرة الصدر وشكله

من المهمّ جداً أن تتناولي أطعمة تعزّز الكولاجين التي تعمل على شد بشرة الثدي والصدر. أدخلي إلى نظامكِ الغذائي كل من الدجاج، مرق العظام، المحار، البيض، السبانخ، الكرنب الأخضر،  الفول، الحمص، العدس، الفاصولياء وغيرها.

10- ممارسة الرياضة للعناية ببشرة الصدر وشكله

هناك بعض التمارين المنزلية التي بإمكانكِ القيام بها في المنزل، التي تساعد في التخلّص من من الدهون في الثدي وشد الصدر. 

تمارين تساعد في شد الصدر والتخلّص من الترهّلات