تتعرّض البشرة بشكل يومي لعوامل خارجية، تجعلها مجهدة، جافة ومرهقة، الأمر الذي يجعلكِ بحاجة للعناية بالبشرة والإهتمام بها. من الحلول المثالية التي يمكنها أن تساعدكِ للحصول على بشرة صافية ونقية، نوصيكِ باستخدام دقيق الأرز.
يتميّز دقيق الأرز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرتكِ أهمها تفتيح البشرة وتبييض الوجه وشدّه. يعالج دقيق الأرز أيضاً الكثير من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة كالإلتهابات والإحمرار. في هذا المقال، سنقدّم لكِ فوائد دقيق الأرز بالإضافة إلى عدة خلطات لتبييض الوجه، يمكنكِ تحضيرها من دقيق الأرز.

فوائد دقيق الأرز للبشرة

دقيق الأرز يساعد على تفتيح البشرة

يستخدم دقيق الأرز كوصفة طبيعية لتبييض البشرة حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات المناسبة للبشرة، كما أنه ينظّف البشرة.

دقيق الأرز يعمل على تقشير البشرة

دقيق الأرز يخلصك من الجلد الميت ويزيل جميع الزيوت التي تفرزها البشرة، ليتركها ناعمة وصحية.

دقيق الأرز يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية

يحتوي دقيق الأرز على بعض المركبات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس كحمض الفروليك، الأمر الذي يجعله واقي طبيعي من أشعة الشمس، إلى جانب كونه بلسم لحروق الشمس لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

دقيق الأرز يمكن أن يخلّصكِ من الهالات السوداء والتجاعيد

يعمل دقيق الأرز على شدّ البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يحافظ على بشرة مرنة وشبابية، ويزيل البقع الداكنة في البشرة لأنها غنية بالفيتامينات.

طرق عمل ماسكات طبيعية باستخدام دقيق الأرز 

هذه الخلطات ستساعدكِ على تفتيح لون بشرتكِ والحصول على سحنة بيضاء ومشرقة.

ماسك لتبييض الوجه من طحين الارز والالوفيرا

تواجد هذين المكوّنين سويّةً يمنحكِ خليط يحسّن من إنتاج الكولاجين خصوصاً أنّ مضادات الأكسدة متى اجتمعت مع الأحماض الأمينية تضاعفت فعاليّتها. إذا طبّقتِ هذا الماسك بشكلٍ روتيني أي 3 مرّات أسبوعياً على الأقل، ستحصلين على بشرة بيضاء في غضون 90 يوم.
كل ما عليك فعله هو مزج القليل من طحين الأرز مع القليل من الألو فيرا لتحصلي على مزيج متجانس. إفركي وجهكِ به بلطف، ثم اغسلي البشرة بالماء بعد مرور دقائق قليلة.

ماسك لتبييض الوجه من بودرة الارز والحليب 

فوائد دقيق الأرز تتفاعل مع منافع الحليب الغنيّ بحمض اللاكتيك لتخلّصكِ من البقع الداكنة وتفتّح بشرتكِ. لذلك، امزجي ملعقتين كبيرتين من بودرة الأرز مع ملعقة كبيرة من الحليب الجاف. أضيفي القليل من زيت الزيتون والماء لتحصلي على خليط متجانس. ضعي المزيج على الوجه، العنق واليدين، واتركيه حتى يجفّ أو ما يقارب الـ20 دقيقة. اغسلي بالماء الفاتر وربّتي بالمنشفة لتجفيف البشرة. كرّري هذه الخطوة 3 مرّات أسبوعيّاً وستلاحظين الفرق خلال 15 يوم. 

ماسك لتبييض الوجه من بودرة الارز والعسل 

إخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة الارز مع ملعقة كبيرة من العسل، أضيفي القليل من الشاي الأخضر وطبّقي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر وربّتي بالمنشفة لتجفيف البشرة. 

ماسك لتفتيح البشرة من دقيق الأرز مع اللبن 

إخلطي نصف كوب من الأرز المطحون مع ربع كوب ماء وملعقتين من اللبن في وعاء زجاجي حتى يصبح لديكِ عجينة متماسكة. ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم افركي الماسك بعد نصف ساعة، واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتبييض الوجه وتنقية المسام.