عندما تسمعين عبارة "مكياج خليجي"، قد يكون أوّل ما يخطر على بالكِ مكياج جذّاب يرتكز على الألوان القويّة، العيون الساحرة والجريئة. أنتِ على حقّ! فإنّ كلّ مكياج خليجي لا يخلو من مكياج عيون لافت وواضح، وهذا ما تبرهنه لكِ إطلالات النجمات الخليجيّات اللواتي غالباً ما يلجأنَ إلى مكياج عيون لافت. فيما يلي، سوف نقدّم لكِ صور مكياج خليجيّ تطبّقه النجمات الخليجيّات في مختلف المناسبات والسهرات لتستوحي منها.

من المغنّية السعوديّة وعد، الممثلة البحرينيّة شيلاء سبت، المذيعة الكويتيّة حليمة بولند، المذيعة الكويتيّة أمل العوضي، النجمة العمانيّة بثينة الرئيسي، الفنانة الإماراتيّة بلقيس فتحي، النجمة الإماراتيّة أحلام، جميعهنّ نجمات خليجيّات يرتكزن على التفاصيل نفسها لتطبيق مكياج خليجي مميّز: الآيلاينر الملفت، الآيشادو القويّ، الكحل داخل الجفن السفلي من العين، الماسكارا البارزة والرموش الكثيفة والطويلة. تابعي القراءة للتعرّف على كلّ التفاصيل.

صور مكياج خليجي مستوحى من النجمات الخليجيات

1- مكياج خليجي يرتكز على الآيلاينر الممتدّ

الآيلاينر الممتدّ حتّى خارج الجفن هو القاسم المشترك بين إطلالات النجمات عندما يتعلّق الأمر بمكياج خليجي، مثل لوك كلّ من حليمة بولند وشيلاء سبت وبلقيس فتحي وغيرهنّ. استوحي من النجمات لتطبيق آيلاينر خليجي يرتكز على هذا الشكل من الآيلاينر. يُذكر أنّ هذا الآيلاينر سيجعل عينيكِ تبدوان أوسع وأكبر.

مكياج خليجي حليمة بولندحليمة بولندمكياج خليجي بلقيس فتحي بلقيس فتحيمكياج خليجي شيلاء سبتشيلاء سبت

2- مكياج خليجي يرتكز على الكحل داخل الجفن السفلي

هذا التفصيل رصدناه بالإجمال على مكياج خليجي اعتمدته كلّ نجمات دول الخليج. يساهم في تحديد العين كما يمنح كلّ مَن تعتمده نظرات ساحرة وجذّابة. لتتمتّعي بمكياج خليجي بامتياز، لا تتردّدي في تحديد الجفن السفلي بخطّ من الكحل الرفيع لإبراز جمال عينيكِ أكثر.

أروى

3- مكياج خليجي يرتكز على الرموش الكثيفة

لقد رصدنا النجمات الخليجيّات يعتمدنَ بالإجمال على الرموش الطويلة والكثيفة. إلى جانب الماسكارا التي تساهم في إطالة الرموش، تحرص بعض النجمات الخليجيّات على تركيب رموش اصطناعيّة أثناء تطبيق مكياج خليجي مميّز.

رحمة رياض

4- مكياج خليجي يرتكز على الآيشدو القويّ

لا تكتفي النجمات الخليجيّات بالآيلاينر والكحل الجريئين فقط، بل هنّ يعتمدنَ أيضاً ألوان آيشدو قويّة وجريئة. كذلك، ظلال العيون البرّاق له حصّة بارزة في مكياج خليجي. بثينة الرئيسي مثلاً، تعتمد مكياج خليجي يرتكز على الآيشدو البرّاق إضافةً إلى أنّها تحرص على تطبيق آيلاينر ممتدّد ورموش كثيفة وطويلة.
مكياج خليجي بثينة الرئيسيبثينة الرئيسي

5- مكياج خليجي يرتكز على لون أحمر شفاه حياديّ أو جريء

تحرص بعض النجمات الخليجيّات على تكميل مكياجهنّ عبر تطبيق أحمر شفاه باللون الحياديّ، أخريات يعتمدنَ أحمر لون شفاه جريء مثل الأحمر تماماً مثل أمل العوضي ووعد.
مكياج خليجي أمل العوضيأمل العوضيمكياج خليجي وعدوعد

كذلك، لاحظنا أنّ بعض النجمات الخليجيّات يلجأن إلى العدسات اللاصقة لإكمال لوكاتهنّ تماماً مثل أحلام.
مكياج خليجي أحلامأحلام

أخيراً، رصدنا أنّ مكياج خليجي يرتكز بشكلٍ أساسيّ على العيون القويّة والساحرة. كما بالمقارنة بين مكياج لبناني ومكياج خليجيّ، نلاحظ أنّ النجمات اللبنانيّات يركّزنَ أيضاً على العيون بشكلٍ أساسي أثناء تطبيق المكياج. إلّا وأنّهنّ يحدّدنَ عيونهنّ من الأسفل والأعلى بواسطة الكحل والآيشدو فقط وذلك بشكلٍ غير مبالغ به. كذلك، لاحظنا أنّ النجمات اللبنانيّات يحرصنَ على تطبيق أحمر شفاه باللون الحياديّ بهدف عدم المبالغة أثناء وضع مكياج لبناني (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل).