close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية

تقع مدينة ابها عاصمة منطقة عسير على جبال الحجاز بجنوب غرب المملكة العربية السعودية. بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر، تتميز المدينة باعتدال مناخها ووفرة غطائها النباتي. لذا فهي تعتبر من مناطق الجذب السياحي في المملكة وأكثر ما يميز مدينة ابها هي متنزهاتها، التي تعد الملاذ والمقصد لكل من يعشق الطبيعة وسحر الأماكن المفتوحة. سنقدم لكِ أفضل 5 منتزهات في ابها.

افضل 8 حدائق للحيوانات في السعودية

أفضل 5 منتزهات ابها في السعودية

1- منتزه حديقة السد

تقع حديقة السد في مدينة أبها على ضفاف بحيرة السد، وتضم مساحات خضراء واسعة ومجموعة متنوعة من النباتات والأشجار المورقة واشجار الجركندا البنفسجية ومسارات المشي، كما تضم مناطق وملاعب مخصصة للأطفال، فضلاً عن عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والوجبات السريعة، ويمكنكِ من هذه الحديقة ركوب التلفريك نحو منطقة الجبل الأخضر والاستمتاع بإطلالة بانورامية مميزة على المدينة بأكملها.

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية

2- منتزه حديقة ابو خيال

تعتبر حديقة ابو خيال في ابها إحدى تلك الأماكن التي تضم مساحات خضراء شاسعة، تحتوى على العديد من الأشجار والزهور ذات الأشكال والألوان المختلفة، وهو ما جعلها المقصد الأول الذي يتوافد إليه الزائرين؛ حتى يستمتعوا بقضاء أمتع الأوقات في جو نقي نظيف وسط الخُضرة والطبيعة التي تبعث راحة النفس، كما يزداد جمال طبيعتها في فصل الشتاء عند حلول الضباب على جميع أرجائها.

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية

3- منتزه حديقة الأندلس

تقع الحديقة في حي الأندلس على طريق الأمير سلطان وهو أحد الشوارع التي تشتهر بكثرة المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات؛ والتي ترضي جمـــيع الأذواق، كما يوجد أفضل فنادق أبها بالقرب من منها والتي حصلت على تقييمات جيدة جداً من قِبل الزوار. تُعد حديقة الاندلس ابها من أجمل الحدائق التي تمتاز بتوافر المساحات الخضراء الشاسعة التي يُغطيها الضباب معظم الأوقات؛ فهي كباقي حدائق أبها تمتاز بطبيعة شتوية تختلف عن باقي مُدن المملكة؛ حيث تتمتع بمظاهر طبيعية خلابة تُعطيك فرصة كبيرة للاستمتاع بجو الطبيعة الساحر، كما يوجد بها أماكن مخصصة لرياضة المشي، وأخرى مخصصة للعب الأطفال، تسمح لهم بالاستمتاع تحت إشراف ذويهم من أفراد الأســرة وسط الطبيعة الساحرة.

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية

4- منتزه عسير الوطني

من أكبر منتزهات في أبها وأكثرها تنوعاً بيولوجياً وجيولوجياً بمساحة تزيد عن مليار فدان من النباتات والأشجار البرية المتنوعة، والأهم من ذلك أنها فرصة رائعة لمشاهدة الطيور والحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض التي تتجول بحرية في أراضيها وسط بيئة طبيعية مميزة. هذا بالإضافة إلى الجبال البركانية الشاهقة مع قمم الضباب الكثيف والغابات الخضراء الكثيفة، مما يجعل منتزه عسير الوطني وجهة مثالية لمحبي السفاري وفرصة رائعة للاسترخاء في أحضان الطبيعة، وللنزهات العائلية. حيث إنه مثالي للتنزه والاستجمام واللعب والاسترخاء خاصة مع اعتدال طقس أبها في العموم. كما يقام في المكان العديد من المهرجانات والاحتفالات على مدار العام.

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية

أبرز فنادق ابها في السعودية

5- منتزه الملك عبد العزيز

سيمنحكِ منتزه الملك عبد العزيز في السودة أسعد الأجواء المصيفية بصحبة عائلتك بكل تأكيد، فهو يتمتع بأجواء مناخية رائعة؛ لوقوعه شمال جبل السودة، كذلك ستجدين معه ذلك المزيج الرائع ما بين الترفيه والطبيعة الساحرة. يوفر لكِ منتزه الملك عبد العزيز بالسودة كافة الخدمات والمرافق السياحية، من ملاهي، وألعاب مشوقة، ومطاعم وكافيهات، وأكشاك خدمات، ومخيم تسوق، وساحة للعروض المختلفة.

أفضل 5 منتزهات ابها في المملكة العربية السعودية