close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتع

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتع
play icon

من المعروف أن مدينة الاحساء السعودية هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان. كما تتميّز بأماكنها الأثرية، منتزهاتها الخضراء، أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من جبال، بحيرات وأراض صحراوية شاسعة مثالية لجولات السفاري وغيرها. إن كنتِ تخطّطين لقضاء عطلة في الاحساء السعودية، ستجدين في هذا المقال العديد من الأنشطة التي باستطاعتكِ الإستمتاع بها مع أفراد عائلتكِ، والتقاط أجمل الصور التي لا تُنتسى. إكتشفيها!

أفضل اماكن سياحية في جدة

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل

جبل القارة بانتظاركِ مع عائلتكِ

يعتبر جبل قارة في الاحساء احد أهم معالم الاحساء السياحية الطبيعية وواحد من المناطق التي تجذب إليها السياح من داخل المملكة وخارجها! "ماذا يوجد في جبل قارة؟" الجبل يحتوي على كهوف ومغارات تتميز ببرودتها أثناء فصل الصيف ودفئها أثناء الشتاء. من هنا، ستكون الوجهة المثالية لقضاء يوم رائع مع العائلة. ما رأيكِ مثلاً أن تتسلّقي الجبال مع أفراد عائلتكِ لتجربة لا تُنتسى؟ خلال المشي بين أخاديد الجبل الضيقة وزواياها قد يلاحظ الأطفال أشكالاً تشبه وجوه بشرية على جدران المغارات كما هو الحال مع السحب الركامية، مما يجعله فرصة لعبة ممتعة للكبار والصغار على حد سواء. أمّا في حال كنتِ تتساءلين: "كم سعر تذكرة جبل القارة؟"، فهي 50 ريال سعودي أي 13.32 دولار أميركي.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام by.visitor

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: غوغل

بحيرة الأصفر توفّر تسلية لامتناهية

"أين نذهب في الأحساء مع العائلة؟" إن كنتِ تبحثين عن مكان سياحي في الاحساء، يمكن الذهاب إليه مع العائلة، فستجدين بحيرة الاصفر بالاحساء قد تلبّي طلبكِ. هذه البحيرة هي واحدة من أجمل المعالم السياحة في المنطقة. باستطاعتكِ الجلوس مع عائلتكِ على ضفاف البحيرة، والإستمتاع بتأمّل مناظرها الطبيعية، مياهها الصافية التي تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان، هذا إلى جانب رؤية الطيور والبط. كذلك يمكن لأزولادكِ أن يلعبوا بالرمال الناعمة التي تحيط بحيرة الاصفر، كما يمكن التزحلق أو القيام بسباق السيارات.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام siraj_alquraish

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام siraj_alquraish

اماكن سياحية في الخبر في السعودية

شاطىء العقير، فرصة للتسلية والإسترخاء في الوقت عينه

يتميّز شاطئ العقير بمياهه الصافية البرّاقة، ويعتبر هذا الشاطئ الرملي من افضل الاماكن السياحية في الاحساء السعودية. يوفّر فرص الاسترخاء والترفيه التي لا تنتهي وكذلك العديد من التجارب الممتعة الأخرى من بينها، السباحة والسير على الشاطىء. أيضاً يضمّ منتزهاً يُتيح لكِ فرصة أكبر للتمتع بمنظر الشاطئ وبمياهه اللامعة ورماله الناعمة، والذي يحوي منطقة مخصصة لألعاب الصغار سيقضي فيها أطفالكِ أوقات مليئة بالتسلية.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام hoory.20

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام al_m0stashar

اماكن ترفيهية سياحية في الرياض للعوائل

منتزه الأحساء الوطني

ما رأيكِ أن تذهبي مع عائلتكِ إلى منتزه الأحساء الوطني؟ يعتبر واحد من اجمل الاماكن السياحية في الاحساء، إذ يوفّر قدر كبير من الهدوء والاستجمام وسط عدد من المناظر الطبيعية الخلابة. تجدين جلسات عائلية ومناطق للألعاب الترفيهية للأطفال، هذا إلى جانب المسابح المفتوحة. أيضاً اقضي وقتاً ممتعاً مع العائلة من خلال تحضير وجبة شواء شهيّة في الهواء الطلق، فقد أتاحت الحديقة مرافقاً للشواء. كذلك يضمّ المنتزه عدد من الملاعب الرياضية، حيث يمكنكِ اختيار ما بين كرة القدم، السباحة أو ركوب الخيل.

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتعمصدر الصورة: انستقرام fa.fatimah12

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام viewsaudi

منتزه جواثا في الاحساء يسمح لعائلتكِ بقضاء وقت ممتع

من بين اجمل الاماكن السياحية للعوائل في الاحساء، تجدين منتزه جواثا! يتضمّن هذا المنتزه ببحيرة اصطناعية ذات مساحة كبيرة تسمح لكِ ولأفراد عائلتكِ بالقيام بجولة من خلال القوارب لقضاء أوقات ممتعة ومميزّة داخل البحيرة والاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء التي تلتف من حولها. أيضاً تُقام في منتزه جواثا في الاحساء، العديد من الفعاليات الشعبية، هذا إلى جانب الإستمتاع برؤية أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغزلان والطيور.

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتعمصدر الصورة: انستقرام latifaibrahimm_32

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتعمصدر الصورة: انستقرام

أشهر 10 متاحف في المملكة العربية السعودية

سوق القيصرية للشوبينغ وتناول ألذ الوجبات

يُعد سوق القيصرية الذي تم بناؤه عام 1822، أحد أقدم الأسواق السعودية وتحديداً في الاحساء السعودية. تجدين فيه أحذية، تحف، مباخر وغيرها من الأكسسوارات المصنوعة يدوياً. لذلك لا تتردّدي في الذهاب إلى سوق القيصيرية مع زوجكِ وأولادكِ، من أجل استكشافه، التمتّع بالشوبينغ، التجول بين أكشاش المواد الغذائية وتناول الوجبات الخفيفة مثل الربيان المجفف مع صلصة حارة.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: غوغل

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: غوغل

جولة عائلية في قصر ابراهيم الأثري في الاحساء

لا تفوّتي زيارة قصر ابراهيم الأثري في الاحساء مع زوجكِ وأولادكِ! تحتلّ الأعمال الفنية حيزاً مهماً ضمن معروضات القصر، فإذا كنت من هواة الفن ستستمتعين بوجود عدد من التماثيل والمنحوتات، كما ستنجذبين لرؤية بعض قطع الفسيفساء الثمينة. أيضاً ستجدين بعض المعروضات المتنوّعة مثل القطع الأثرية بالإضافة إلى الأسلحة القديمة. تجوّلي في أرجاء قصر ابراهيم الأثري مع أفراد أسرتكِ، والتقطواء سوياً صوراً تذكارية.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام welcomesaudi

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتعمصدر الصورة: انستقرام rami_majzoubb

حديقة الأسود الافريقية مسلية، مسلية ومسلية

تحمل حديقة الأسود الافريقية لقباً آخر هو مزرعة الضاحية قديماً، وتقع على أطراف نهر السواري الرائع وإلى جانب بعض العيون الجارية، وتشتمل هذه الحديقة على تشكيلة واسعة من أنواع الحيوانات. تتنوّع وسائل الترفيه داخل هذه الحديقة الطبيعية بين اللعب والتجول بصحبة المرشد السياحي وتناول وجبات الطعام، بالإضافة إلى استعدادها لاستقبال العائلات من أجل رحلات الهايكنج.

اماكن سياحية في الاحساء للعوائلمصدر الصورة: انستقرام lions zoo

قرية الالعاب مركز ترفيه عائلي

"أين نذهب في الاحساء؟"... إلى قرية الالعاب! هي تعتبر واحدة من أكبر مواقع قرية الألعاب من حيث المساحة. تتوزّع في ملاهي قرية الألعاب الاحساء العديد من الألعاب الكهربائية، وتنفرد كل لعبة بمنح الزائر تجربة مختلفة عن الألعاب الأخرى، حيث تم تصميم جميع الألعاب لكي تكون متنوّعة وتتناسب مع مختلف الأذواق والأعمار. كذلك تعتبر الألعاب المائية من أشكال الترفيه التي عملت ملاهي قرية الألعاب الاحساء على توفيرها. كذلك باستطاعة أولادكِ التجوّل في قرية الالعاب بالاحساء لتجربة ألعاب الفيديو!

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتعمصدر الصورة: انستقرام toytownksa

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتع


سفوري لاند للترفيه

إن كنتِ تتساءلين "وين اروح في الاحساء اماكن سياحية عوائل وافراد"؟ فسنقول لكِ إلى سفوري لاند في الأحساء جراند مول! يوفّر أحدث الألعاب الترفيهية مثل ألعاب الفيديو، ألعاب الأطفال وألعاب الجوائز. كما هناك أنشطة مختلفة يمكن لطفلكِ الإستمتاع مثل الرسم على الوجه. أيضاً باستطاعتكِ أن تستفيدي من عروض سفوري لاند، الذي يقدّم كلّ يوم اثنين عرض "يوم المرح" الذي تكون فيه سعر البطاقة 60 ريال على كل الألعاب الجماعية. أمّا يوم الأربعاء فيكون العرض "أربعاء السعادة" مع تذاكر بقيمة 5 ريال على جميع الألعاب.

واحة الاحساء

إذا كنتِ تعشقين الطبيعية وكل ما يمثلها فواحة الاحساء بالتأكيد سترضي رغباتكِ. تعتبر واحة الإحساء من أكبر واحات النخيل على مستوى العالم حيث تضم ما يقارب 3 مليون نخلة تقوم المملكة بأخذ محصولها من التمور منها. تجدر الإشارة الى أن هذه الواحة نجحت بفضل تفردها، في الدخول ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي.

افضل اماكن سياحية في الاحساء للعوائل: ستكون وجهة مثالية لقضاء يوم ممتع
play icon