close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هنا

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هنامصدر الصورة: تويتر كأس السعودية

تحت شعار نسابق العالم، ستنطلق النسخة الرابعة هذا العام من كأس السعودية، حيث أكد الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية، أثناء مؤتمرٍ صحفي، أن الرياض باتت مركزاً لعالم سباقات الخيل، وأن هذه السنة سنكون على موعد مع أغلى سباق خيل في العالم، بمجموع جوائز تتجاوز عتبة الـ35 مليون دولار.

ما هو كأس السعودية 2023؟

هو بطولة تقام على مدار يومين من السباقات المميزة والمنافسات القوية بين نخبة الجياد والخيالة والمدربين والملاك من مختلف أنحاء العالم. كأس السعودية، الذي دخل الآن عامه الرابع، يُعدّ الحدث الأغلى لسباقات الخيل في العالم، حيث يستقطب الخبرات الأفضل من خيول السباقات والفرسان والمدربين والملاك إلى الرياض للتنافس مع صفوة الخيول السعودية على مكاسب رائعة. على مدار يومين في نهاية فبراير، ستصبح الرياض مركزاً لعالم السباقات وسيتاح للجميع فرصة الحضور. يذكر أن نادي سباقات الخيل، قد استقبل في هذه النسخة من البطولة رقماً غير مسبوق من طلبات المشاركة تجاوز عددها الـ1400 طلباً من 22 دولة مختلفة 57% منها طلبات من داخل السعودية، وهي أعلى نسبة مشاركة محلية في تاريخ كأس السعودية منذ انطلاقها في 2020.

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هنامصدر الصورة: تويتر كأس السعودية

متى سيقام كأس السعودية 2023؟

  • يوم الجمعة 24 فبراير 2023

ستُفتتَح الدورة الرابعة من بطولة كأس السعودية 2023، في 24 فبراير المقبل بتحدي الخيالة الدوليين في منافسة للفرسان وبمشاركة 7 فتيات و7 فتيان قادمين من أستراليا وأوروبا واليابان وأميركا إضافة إلى مشاركتين محليتين وينافس الخيالة بصفتهم الفردية في أربع جولات على جائزة 100 ألف دولار أميركي على صهوة الجياد المدربة محلياً فقط وتقام السباقات على الأرضيتين الرملية والعشبية بمسافات مختلفة تتراوح بين 1200 متر إلى 1800 متر. تزداد إثارة السباقات عبر سباق الهانديكاب السعودي الدولي المقام على مسافة 2100 متر الذي تبلغ جائزته المالية 500 ألف دولار المخصص للجياد المدرَّبة في إحدى دول السباقات المسجّلة ضمن المجموعة الثانية والثالثة لدى الاتحاد الدولي لسباقات الخيل إضافة إلى سباق المليون دولار بكأس المنيفة المصنف فئة ثانية المخصّص للخيل العربية الأصيلة وكأس طويق للخيل المدرَّبة محلياً.

  • يوم السبت 25 فبراير 2023

سيُقام السباق الأغلى في العالم على شوط كأس السعودية المصنفة فئة أولى عالميًّا البالغة جائزته المالية 20 مليون دولار على مسافة 1800 متر بالمسار الرمليّ وذلك في ختام الأمسية التي تشهد 8 سباقات أخرى تتنافس فيها الخيل من جميع أنحاء العالم على الأرضيتين الرملية والعشبية.

أين سيقام كأس السعودية 2023؟

ينطلق مهرجان كأس السعودية 2023، على أرض ميدان الملك عبد العزيز بالرياض يومي الجمعة والسبت، في 24 و25 من فبراير القادم، بالتعاون مع وزارة الثقافة ونادي سباقات الخيل، بعدما تلقّى أكثر من 1400 طلب للمشاركة من 22 دولة، للتنافس على جوائز البطولة الأغلى في العالم، البالغة جوائزها 35.35 مليون دولار.

كيفية حجز تذاكر كأس السعودية 2023

يمكنكِ حجز تذاكر كأس العالم 2023 للفروسية، عبر الرابط التالي: https://tickets.thesaudicup.com.sa/en. يقدر سعر التذكرة الواحدة لمشاهدة كأس السعودية 2023، 199 ريال، لكل يوم. أما في حال أردتي مشاهدة كأس السعودية على مدار اليومين، أي في 24 و25 فبراير 2023، يصبح سعر التذكرة 275 ريال. كما يمكنكِ مشاهدة البطولة مع عائلتكِ، حيث حددت هيئة الفروسية سعر التذاكر لـ 4 أشخاص بـ 450 ريال لليوم الواحد، و800 ريال لـ 4 أشخاص على مدار يومين.

ترشيحات كأس السعودية 2023

  • يتطلّع الجواد الفائز بكأس السعودية 2022، إمبلم رود المملوك لإسطبل الأمير سعود بن سلمان للدفاع عن لقبه، وفي حال حصل على فوز ثان؛ سيصبح "إمبلم" صاحب الرصيد الأعلى بمجموع جوائز تقدر بـ20.2 مليون دولار، متجاوزاً الأعجوبة الأسترالية وينكس، والتي حصدت 18.3 مليون دولار بنهاية مسيرتها في عالم السباقات.
  • تشهد مشاركات الإسطبلات الأمريكية حضوراً قوياً، خاصة من المالك السعودي عمرو زيدان عبر وصيف النسخة الماضية لكأس السعودية، بطل كأس دبي العالمي كنتري غرامر وطيبة الفائزة في 3 من سباقات الفئة الأولى، مع توقّعات بانضمام بطل كنتاكي ديربي 2022، ريتش سترايك، لقائمة المتنافسين على تحدي السباق الرئيسي.
  • تشارك دولة الإمارات بثاني أعلى الجياد تصنيفاً في شوط كأس السعودية، وهو ريبلز رومانس، الذي يقوم على تدريبه المدرب شارلي أبلبي، الذي قدم أداءً مبهراً أثناء فوزه بسباق بريدرز كب العشبي، والمصنف فئة أولى عالمياً.
  • تتجدد مساعي اليابان في تحقيق الفوز بأغلى سباق في العالم بقيادة بانتلاسا وبتدريب من يوشيتو ياهاغي، وكذلك جيوغليف بتدريب تتسويا كيمورا، بالإضافة للمؤهل تلقائياً إلى شوط كأس السعودية الرئيسي لايت بولت، عقب فوزه في كأس الأبطال المصنفة فئة أولى عالمياً، بمضمار شكيو في ديسمبر الماضي.
  • يمثّل أستراليا في مشاركتها الأولى ضمن الكأس الجواد لو أوف إنديسيز، والذي سجّل مع مدربه المقيم في سيدني إنابيل نيشام، فوزه الخاص بأحد سباقات الفئة الأولى، بالإضافة لمشاركات قوية من أوروبا وأمريكا الجنوبية، متمثلة في سافرون بيتش وأوردر أوف أستراليا، مع الجواد نينو غوابو الذي تدربه ماريا مونيوز.

نبذة عن كأس السعودية

كأس السعودية، الذي انطلق عام 2020، هو أبرز الأحداث الاجتماعية والرياضية في أجندة الفعاليات المزدهرة في المملكة ويجمع بين أفضل ما في الموضة والثقافة وأسلوب الحياة والترفيه العائلي مع عالم سباقات الخيل الدولية المثيرة. الجدير بالذكر أن نادي سباقات الخيل، سبق وأعلن أن رؤيته تقوم على أساس مفهوم صناعة السباقات ذات البعد الاقتصاديّ، والمدرّة لأرباح ضخمة، مقارنة بمجالات رياضية أخرى، ويطمح النادي -بوصفه ممكّنًا رئيسيًّا لهذه الصناعة في المملكة- لتحقيق نجاحات تستجيب لتطلّعات القيادة الرشيدة، وتليق بمكانة المملكة على المستوى الدوليّ، وترفع من العائد الاقتصاديّ لقطاع سباقات الخيل، المتمثّل في نشر الرياضة وتحسين جودة الحياة، ما يؤهّله للمساهمة بقوة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هناالمؤتمر الصحفي الذي نظّمه نادي سباقات الخيل للإعلان عن إطلاق كأس السعودية 2023
مصدر الصورة: تويتر كأس السعودية

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هنامصدر الصورة: تويتر كأس السعودية

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هناكأس السعودية 2023
مصدر الصورة: تويتر كأس السعودية

كأس السعودية 2023 يعود بنسخته الرابعة وكل التفاصيل عنه تجدينها هنامصدر الصورة: تويتر كأس السعودية