close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المهرجان السعودي للتصميم يعود بنسخته الثانية، وهذا ما يجب معرفته قبل حضوره

المهرجان السعودي للتصميم يعود بنسخته الثانية، وهذا ما يجب معرفته قبل حضورهمصدر الصورة: غوغل

يعود المهرجان السعودي للتصميم بنسخته الثانية هذا العام، ببرامج أشمل ونسخة أكبر. يذكر أن المهرجان قد حقق نجاحاً واسعاً في نسخته الأولى التي أقيمت في الدرعية وفي النسخة الثانية يتوزع برنامجه ليشمل أماكن متعددة في الرياض، أهمها عود سكوير وبوليفارد الرياض وجاليري ديزاين وغيرها.

ما هو المهرجان السعودي للتصميم؟

المهرجان السعودي للتصميم 2023 هو فعالية مخصصة لكل ما يتعلّق في بمجال التصميم بمختلف جوانبه. يتضمّن المهرجان عدّة فعاليات، ليتمّ من خلالها الجمع بين المتخصصين في المجال والزوار، وذلك من خلال لقاءات حوارية وغيرها. المزيد من التفاصيل حول هذه الفعاليات تجدينها في ما يلي.

معرض شبه طبيعي في العلا

فعاليات المهرجان السعودي للتصميم 2023

يتخلل المهرجان مهرجان التصميم منتدى حواري في يومي 13 و14 يناير 2023، الذي يستضيف خبراء محليين ودوليين بارزين يناقشون مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتصميم، مثل تأثيرات المناظر الطبيعية الحضرية على جودة الحياة، وتصدير الثقافة من خلال التصميم، وبناء مدن أفضل للمستقبل. كما ستتطرق ورش العمل إلى التصميم المستدام وريادة الأعمال الإبداعية وقوة الطباعة في التصميم الجرافيكي والتواصل. إلى جانب حلقات النقاش على المسرح، ستكون هناك جلسات إرشادية وإعلانات دعوات عامة لمسابقات تخص التصميم ومعارض للاستكشاف من قِبل الزّوار. كما تشمل فعاليات المهرجان السعودي للتصميم لهذه النسخة عدّة مناطق في الرياض. أولها افتتاحية المهرجان في ملتقى مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، بالإضافة إلى ثلاثة مناطق مختلفة، لنتواجد في مختلف أنحاء مدينة الرياض مع المصممين في مقاهي ومطاعم ومعارض وأماكن أخرى.

المهرجان السعودي للتصميم يعود بنسخته الثانية، وهذا ما يجب معرفته قبل حضورهمصدر الصورة: غوغل

المهرجان السعودي للتصميم يعود بنسخته الثانية، وهذا ما يجب معرفته قبل حضورهمصدر الصورة: غوغل

موعد المهرجان السعودي للتصميم 2023

ينطلق المهرجان السعودي للتصميم 2023 يوم 12 يناير ويستمر لغاية 23 يناير 2023. يتضمن برنامج المهرجان العديد من الفعاليات الرائعة وورش عمل التي ستقام في موقع المهرجان وافتراضياً. ستقدّم النسخة الثانية من المهرجان السعودي للتصميم للمشاركين والجماهير برنامجاً شاملاً، يحوّل الرياض إلى مركز إبداعي مع وجهات للتصميم، أهمها عود سكوير، بوليفارد الرياض وجاليري ديزاين، وأنشطة وفعاليات في أكثر من 40 موقعاً مشاركاً في مختلف أنحاء مدينة الرياض، إلى جانب فعاليات التصميم المصاحبة للحدث، وورش عمل في موقع المهرجان وافتراضياً.

المهرجان السعودي للتصميم يعود بنسخته الثانية، وهذا ما يجب معرفته قبل حضوره

أهداف المهرجان السعودي للتصميم 2023

يهدف المهرجان الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم إلى الاحتفاء بالتصميم بأشكاله المتعددة ودعم الفنانين وتمكينهم من تحقيق أهدافهم. سبق للرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم، الدكتورة سمية السليمان، أن أوضحت، أن المهرجان السعودي للتصميم يهدف إلى توفير منصة للمصممين الناشئين والمتمرّسين والشركات الصغيرة والمتوسطة والمبدعين الفعّالين في قطاعات التصميم والصناعة؛ لإقامة علاقات تعاون وإيجاد فرص للنمو والتطوير، وتزويد المواهب المحلية بالأدوات والمهارات اللازمة للنجاح من خلال اللقاءات المحفزة، وورش العمل، والدورات المختصّة، وجلسات التواصل. بالإضافة إلى كونه الاحتفال الأول بالتصميم والثقافة الإبداعية، فإن المهرجان السعودي للتصميم هو حافز لنمو الصناعة المحلية والهوية السعودية للتصميم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كيفية حجز تذاكر المهرجان السعودي للتصميم 2023

إذا كنتِ ترغبين بحضورالمهرجان السعودي للتصميم 2023، وبلقاء خبراء محليين ودوليين بارزين خلال مناقشتهم مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتصميم يمكنك الحصول على تذكرتكِ لحضور فعاليات المهرجان عن طريق التسجيل عبر الرابط التالي: https://www.saudidesignfestival.com/ar.