ملاعب عالمية في السعوديةمصدر الصورة: تويتر مشاريع السعودية

في طور سعيها لمواكبة التطور الهندسي المميز، وخاصة في مجال الرياضة، كشفت السعودية عن العمل على 5 ملاعب جديدة بمواصفات عالمية في مناطق عدة من المملكة. جاء هذا الخبر، في سياق استضافة السعودية لكأس آسيا 2027. بالتالي ستشهد السعودية مشاريع إنشاء ملاعب جديدة، في الرياض والدمام إلى جانب تطوير عدد من الملاعب القائمة. هل أنت متشوّقة للتعرف أكثر عليها؟ تابعي إذاً هذا المقال حتى النهاية!

5 ملاعب جديدة بمواصفات عالمية في السعودية

1- مشروع استاد الرياض الجديد

يقع الاستاد في مدينة الرياض، وتحديداً على طريق الملك سلمان، بالقرب من محطة قطار الرياض. أما بالنسبة للسعة فتبلغ 22.800 مقعداً. يتميز المشروع بملعب ضخم صمم باستخدام مواد معاد تدويرها، إضافة إلى تشغيله بواسطة الطاقة المتجددة. بالنسبة لحالة المشروع، فقد قامت هيئة الرياض، بإحاطة الأرض التي سيقام عليها الملعب الجديد استعداداً للبدء بتنفيذه. من المرجح انتهاء المشروع قبل عام 2025.

أبرز فنادق الاحساء في السعودية

2- مشروع استاد القدية 

يقع مشروع استاد القدية في مدينة الرياض وتحديداً في محافظة ضرماء. يسع الاستاد حوالي 22.000 مقعد. من مزايا المشروع هي أن الملعب سيتم انشاؤه باستخدام المواد المعاد تدويرها، إضافة إلى تشغيله بواسطة الطاقة المتجددة. في هذا السياق، قامت هيئة الرياض بإحاطة الأرض التي سينشأ عليها الملعب الجديد استعداداً للبدء بتنفيذه. من المتوقع انتهاء المشروع قبل عام 2025.

3- مشروع استاد مدينة الدمام

يتمركز المشروع في مدينة الدمام. بالنسبة للسعة فتصل إلى 47.000 متفرج. بالنسبة لمزايا المشروع، فيسكون على شكل أصداف البحر. من المرجح انتهاء المشروع قبل عام 2025.

أبرز الأماكن السياحية في مدينة الأحساء في السعودية

4- استاد وسط جدة

تم اعتماد تصميم استاد وسط جدة، وفق معايير عالمية تبرز الوجهات الرياضية والترفيهية والثقافية. خاصة أن الاستاد الرياضي، يهدف إلى تشجيع أسلوب الحياة الحيوي والصحي في مجتمع جدة. يتضمن المعلم حدائق بمساحات خضراء مفتوحة، وملعباً رياضياً على مستوى عالمي، ومنصة حية للعديد من الفعاليات تليق بالمحافل المحلية والإقليمية والدولية.

5- استاد ذا لاين

استاد ذا لاين هو أحد أجمل الملاعب الرياضية وأكثرها تفرداً في العالم، بتصميم ومفهوم معماري معلق على ارتفاع شاهق.ملاعب عالمية في السعوديةمصدر الصورة: Saudi Projects