close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس لعام 2023

جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس لعام 2023

بهدف تكريس حس الانتماء والفخر بتاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية لدى الأجيال الصاعدة، تنظّم وزارة التعليم في المملكة عدد من الفعاليات بالتعاون مع المدارس. من هنا، وضمن الأنشطة المتعددة التي تقيمها المدارس للطلاب، سنسلّط الضوء في ما يلي على أبرز هذه الفعاليات لعام 2023.

فعاليات يوم التأسيس في المدارس 2023

1- رحلات ميدانية طلابية

الرحلات الميدانية الطلابية هي من بين فعاليات يوم التأسيس في المدارس لعام 2023، وتهدف لزيارة بعض المواقع التاريخية والتراثية في المملكة العربية السعودية، وذلك تخليداً لذكرى تأسيس المملكة.

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

2- فعاليات الورش والأعمال اليدوية

تقيم مدارس المملكة العديد من الفعاليات، الورش والأعمال اليدوية التي تعبّر عن المناسبة والمستوحاة من ألوان الهوية المعتمدة في يوم التأسيس السعودي.

3- المعارض الفنية

بمناسبة يوم التأسيس حضّر الطلاب العديد من الأعمال الفنية والرسومات التي ترتبط بهذا الاحتفال، وبالتالي سيتمّ إقامة معارض فنية لأعمال الطلاب.

جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس لعام 2023

4- مسابقة راوي التأسيس

هذه الفعالية هي عبارة عن مسابقة تتطلّب محتوى روائي يرتبط بتاريخ المملكة العربية السعودية الأولى وبمناسبة تأسيسها. هذه المسابقة تنظمّها مدارس المملكة احتفالاً بيوم التأسيس السعودي.

5- فعالية حكاية أجدادي

احتفالاً بيوم التأسيس السعودي، تنظّم المدارس في المملكة العربية السعودي، فعالية لاستقبال الأجدا والجدات كي يخبروا الطلاب عن تاريخ الدولة السعودية بمختلف مراحلها، بالإضافة إلى تأسيسها.

6- المسرحيات المدرسية

تحضّر المدارس بمناسبة يوم التأسيس عروض مسرحية والتي تحاكي قصة وتاريخ تأسيس المملكة، بالإضافة إلى بطولات أئمة الدولة وملوكها.

7- مسيرة يوم التأسيس

في هذه المسيرة التي ستحضّرها المدارس السعودية بمناسبة يوم التأسيس، سيحمل المشاركون فيها راية التوحيد، والتي تحكي قصة تطوّر العلم السعودي.

جدول فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس لعام 2023