close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ولي العهد السعودي يعلن عن تأسيس طيران الرياض... ناقل جوي وطني جديد

ولي العهد السعودي يعلن عن تأسيس طيران الرياض... ناقل جوي وطني جديد

أعلن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، وهي الناقل الجوي الوطني الجديد. هذه الخطوة تأتي بهدف تطوير قطاع النقل الجوي في السعودية وتماشياً مع رؤية 2030.

الإعلان عن صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض

في إطار تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية، أعلن الأمير محمد بن سلمان عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض. تهدف طيران الرياض ذات المعايير العالمية إلى ربط ملايين المسافرين بغرض الترفيه والعمل بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030 من خلال شراكتها مع شركة بوينج. كما تطمح طيران الرياض بأن تكون في طليعة شركات الطيران التي تقدم لضيوفها المسافرين الابتكار الرقمي في كل خطوة من رحلتهم عبر تجربة سفر استثنائية ممزوجة بحفاوة وكرم الضيافة السعودية الأصيلة.

تهدف الشركة لإطلاق رحلات ستصل إلى أكثر من 100 وجهة من حول العالم وذلك بحلول العام 2030، كما ستقدم مستويات عالية من الخدمات المتكاملة، والممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل. شركة طيران الرياض ستكون بقيادة مجموعة من أفضل الخبراء المحليين والدوليين، حيث يرأس مجلس إدارتها معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، فيما تم تعيين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً للشركة، الذي لديه خبرة تفوق 40 عاماً في قطاع النقل والطيران والخدمات اللوجستية.

ولي العهد السعودي يعلن عن تأسيس طيران الرياض... ناقل جوي وطني جديد

أول طلب لأسطول للطائرات في شركة طيران الرياض

أعلن طيران الرياض الناقل الجوي الوطني الجديد الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة، عن أول طلباته لأسطول الطائرات عبر شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، وذلك في أولى خطواته نحو تحقيق أهدافه الطموحة وبمعايير عالمية. شملت الصفقة 39 طائرة مؤكدة، مع احتمالية شراء 33 طائرة إضافي ذات البدن العريض، الأمر الذي يؤكد طموح المملكة العربية السعودية لتكون مركزاً عالمياً للطيران.

تعد هذه الاتفاقية جزء من الاستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز طيران عالمي، حيث أعلنت النواقل الجوية الوطنية في المملكة عن عزمهم شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787 والتي تعتبر ضمن أكبر خمس طلبات تجارية لأسطول الطائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينج، والتي ستدعم أهدف المملكة لنقل أكثر من 330 مليون مسافر وجذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

شروط التأشيرة السياحية السعودية للمقيمين في دول الخليج

من ناحية التأثير الاقتصادي، يسهم طيران الرياض في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. أما عن التأثير الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن المتوقع أن توفر الصفقة ما يقارب 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتحقق استفادة لأكثر من 300 مورد في 38 ولاية، بما في ذلك 145 شركة صغيرة.

ويؤكد طلب أسطول الطائرات على أهمية الأهداف البيئية لطيران الرياض، حيث يهدف إلى تشغيل أسطول طائرات يعتبر الأحدث والأكثر استدامة في العالم، مع تلبية اللوائح الخاصة بتأثير الضوضاء. ستدير شركة طيران الرياض عملياتها التشغيلية من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وستتخذها مقراً لها، وتتميز العاصمة الرياض بإرث ثقافي وتاريخي غني ممزوج برؤية مستقبلة تتجسد في رؤية السعودية 2030، وستعزز الشركة الجديدة في تحويل العاصمة لواحدة من أكبر اقتصاديات المدن في العالم. حيث تضم مدينة الرياض أكثر المشاريع الجديدة الطموحة في العالم كمشروع مطار الملك سلمان الدولي، والقدية، والمسار الرياضي، وحديقة الملك سلمان، وبوابة الدرعية، ومشروع المربع الجديد. بالإضافة إلى تميز المملكة العربية السعودية بموقع جغرافي استراتيجي فريد يربط بين القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا.