صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

كشف طيران الرياض عن الفئة الأولى من أسطوله الرسمي من خلال نشر مجموعة من الصور له عبر صفحته الرسمية على تويتر، والذي سيحلق للمرة الأولى يوم الإثنين 19 يونيو 2023. نُشرت هذه الصور بعدما حصلت الشركة على رمز آر إكس RX من الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA. ما هو اللون الذي طغى على الأسطول الرسمي لطيران الرياض؟ كل الصور والتفاصيل تجدينها في ما يلي.

التقويم الدراسي في السعودية لعام 2023 - 2024

الفئة الأولى من الاسطول الرسمي لطيران الرياض

حصل طيران الرياض على رمز آر إكس RX من الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA خلال اجتماع أُقيم في اسطنبول. من هنا، تمّ الكشف عن الهوية البصرية لأسطول طيران الرياض والذي تميّز باللون البنفسجي. تجدر الإشارة إلى أن هوية هذا الأسطول مستوحاة من ألوان أزهار الخزامى التي تغمر أرض المملكة العربية السعودية وظلال النيلي التي ترسم سماء الرياض، بحسب ما ورد في إحدى تغريدات الصفحة الرسمية للشركة على تويتر. كذلك، يتميّز الأسطول الرسمي لطيران الرياض بهوية حديثة وفريدة من نوعها، وبالتالي فهو مزيج مثالي من التقنيات الرقمية والأناقة العصرية.

مصدر الصور: تويتر Riyadh Air

صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

طيران الرياض يكشف عن أسطوله الرسمي: مزيج بين التقنيات الرقمية والأناقة العصرية

تجدر الإشارة إلى أن الأمير محمد بن سلمان كان قد أعلن، في مارس 2023، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض وذلك في إطار في إطار تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية. كما أعلن طيران الرياض حينها، عن أول طلباته لأسطول الطائرات عبر شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، وذلك في أولى خطواته نحو تحقيق أهدافه الطموحة وبمعايير عالمية. شملت الصفقة 39 طائرة مؤكدة، مع احتمالية شراء 33 طائرة إضافي ذات البدن العريض، الأمر الذي يؤكد طموح المملكة العربية السعودية لتكون مركزاً عالمياً للطيران. تعدّ هذه الاتفاقية جزء من الاستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز طيران عالمي، حيث أعلنت النواقل الجوية الوطنية في المملكة عن عزمهم شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787 والتي تعتبر ضمن أكبر خمس طلبات تجارية لأسطول الطائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينج، والتي ستدعم أهداف المملكة لنقل أكثر من 330 مليون مسافر وجذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

صور الاسطول الرسمي لطيران الرياض

طيران الرياض ذات المعايير العالمية يهدف إلى ربط ملايين المسافرين بغرض الترفيه والعمل بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030 من خلال شراكتها مع شركة بوينج. كما تطمح شركة طيران الرياض بأن تكون في طليعة شركات الطيران التي تقدم لضيوفها المسافرين الابتكار الرقمي في كل خطوة من رحلتهم عبر تجربة سفر استثنائية ممزوجة بحفاوة وكرم الضيافة السعودية الأصيلة.