مصدر الصورة: موقع اليوم الوطني السعودي الرسمي

ستحتفل السعودية يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في اليوم الوطني الـ92، وهو يوم مميّز لدى الشعب السعودي، حيث تكثر فيه الاحتفالات والعروض للتعبير عن فرحة السعوديين بتوحيد المملكة. يتم كل سنة اختيار شعار جديد لهذه المناسبة، ولهذا العام، تم إصدار شعار اليوم الوطني السعودي وهو "هي لنا دار"، بالإضافة إلى هوية اليوم الوطني السعودي بطريقة تعكس رؤية المملكة 2030. سنعرّفك في هذا المقال على تفاصيل كل منهما.

اشهر فنادق ابها في السعودية 

شعار اليوم الوطني السعودي 2022 

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ شعار اليوم الوطني السعودي وهو يتكون من شعار لفظي "هي لنا دار"، وشعار فني هو عبارة عن خريطة ملونة للبلاد. ودعا كافة الجهات الحكومية والخاصة إلى القيام باعتماده للاحتفال باليوم الوطني السعودي هذا العام من خلال تحميل الصور من الموقع الرسمي الذي تم إنشاؤه خصيصاً لهذه المناسبة. تعرفي على تفاصيل الشعار في ما يلي:

  • استلهام الشعار اللفظي: الشعار اللفظي هو عبارة "هي لنا دار"، والتي تم استلهامها من القصائد والأغاني الشعبية التي تُكرر وصف الوطن بالدار، وهو وصف صادق وعميق يحمل مشاعر الاعتزاز والانتماء. تحمل كلمـة الـدار معنـى معنوي يصف المملكـة العربيـة السعوديـة مع ما تقدمه من مشاريع ضخمـة، دافعـة بأبنائهـا نحـو الفرص، والإمكانيات مـن أجل اـتمرار عجلـة النمو، والحفاظ علـى جودة الحياة الكريمة.
  • استلهام الشعار الفني: صُمّـم الشعار الفني لليوم الوطني السعودي علـى شـكل خريطـة المملكـة العربيـة السعودية، تعبيـراً عـن احتضانهـا وتسخير إمكانياتهـا للجميـع، فقـد جعلـت لهـم كياناً من خلاله يتعلمون ويعملون ويحققون ويساهمون فـي حمايـة وبناء وازدهار السعودية. كتب على الخريطة الشعار اللفظي "هي لنا دار" باستخدام خـط الثلث العربي المستخدم علــى العلــم السعودي. يتكون الشعار مـن مجموعـة ألـوان، كل لون يعكس معنى مرتبط بالمملكـة العربية السعودية، الأخضـر يمثل الطموح، والأمان والنمو، والأصفـر يمثل التفاؤل، والبرتقالي يمثل النجاح، والأحمـر يمثل العزيمة، والأزرق يمثل الولاء والحكمة.

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

مصدر الصورة: موقع اليوم الوطني السعودي الرسمي


ما الفرق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني السعودي؟

هوية اليوم الوطني السعودي 2022 

هوية اليوم الوطني السعودي هي عبارة عن صورة ملوّنة فيها رجل وامرأة يلبسان الزي السعودي التقليدي. صُممــت العناصــر الموجودة في الصورة، والتي يمكنك رؤيتها بوضوح لتعكس أبرز مشاريع رؤية المملكة العربية السعودية التي تعد من مصادر الإلهـام لكل فنـان معاصـر، وتكتمل هـذه المجموعـة الفنيــة بإضافــة عنصــر الإنســان الــذي لــه الدور الفعال في تحقيق الحلم وتحديد ملامح لمستقبل واعد لا حدود لإمكانياته. إليكِ التفاصيل الموجودة بالصورة ومعناها:

  • الرجل والمرأة في مقدّمة الصورة يمثلان ازدهار المشاريع بفكر وأيدي شباب الوطن.
  • الخطوط الزرقاء على شكل جبل في خلفية الصورة على جهة اليسار يمثلان مشروع القدية.
  • توربينات الرياح البيضاء على جهة السيار في خلفية الصورة تمثل البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
  • الباخرة الصغيرة وراء المرأة في وسط الصورة تمثل مشروع تروجينا (نيوم).
  • البوابة الحمراء والصفراء بالقرب من الرجل على جهة اليمين تمثلان مشروع بوابة الدرعية.
  • المبنى الضخم الأزرق والأخضر المخطط وراء الرجل يمثل مشروع ذا لاين (نيوم).
  • القمر الصناعي على جهة اليمين من الصورة يمثل القمر الصناعي شاهين سات.
  • الأنبوب الأخضر والأزرق خلف الرجل يمثل مشاريع القطارات.
  • النهر مع اليخت الكبير على جهة اليسار يمثلان مشروع أمالا.
  • علم المملكة العربية السعودية في وسط الصورة للتعبير عن اليوم الوطني.