مصدر الصورة: تويتر وزير الاستثمار خالد الفالح 

احتفلت أكاديمية مطوري ابل النسائية، بتخريج 103 متدربات، في مقرها في مدينة الرياض، كأول دفعة يتم تخريجها من الأكاديمية. ففي يونيو من عام 2021، تم افتتاح الأكاديمية في إطار شراكتها الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية.

تخرّج متدربات من أكاديمية مطوري ابل النسائية

تمّ الاحتفال بتخرّج المتدربات، في حفل أقيم في مدينة الرياض، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، رئيس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس العيسى، رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق فيصل الخميسي ونائب رئيس شركة أبل لعمليات أوروبا كاثي كيرني، إلى جانب عدد من المختصين. في سياق الاحتفال، شكر رئيس مجلس إدارة أكاديمية طويق فيصل الخميسي الشركاء في آبل، لاختيارهم الرياض كمركز لبناء القدرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية 

أكادمية آبل Apple Developer Academy في الرياض

نبذة عن أكاديمية مطوري ابل النسائية في الرياض

أكاديمية مطوري آبل في المملكة، تعتبر الأكاديمية الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أول أكاديمية نسائية في العالم، قد أُنشأت نتيجة الشراكة التي أسستها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، إلى المقر الرئيس لشركة آبل في سان فرانسيسكو، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2018، والتي نتج عنها العديد من المبادرات النوعية من ضمنها تأسيس هذه الأكاديمية.