close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

المنتخب السعودي للسيدات في كرة القدم يفوز في أول بطولة دولية له

المنتخب السعودي للسيدات في كرة القدم يفوز في أول بطولة دولية لهلحظة تتويج سيدات المنتخب السعودي بفوزهنّ في البطولة الدولية الودية للسيدات 2023
مصدر الصورة: تويتر saff_wfd

لمع اسم المنتخب السعودي للسيدات لكرة القدم في عالم الرياضة من خلال تحقيق فوز تاريخي له ضمن البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 التي أقيمت في السعوديّة. إليكِ في هذا المقال تفاصيل أكثر حول هذا الإنجاز التاريخي للكرة النسائية السعوديّة.

تفاصيل فوز المنتخب السعودي للسيدات في البطولة الدولية الودية 2023

استضافت مدينة الدمام خلال الفترة من 11 إلى 19 يناير البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 في كرة القدم بمشاركة 4 منتخبات للسيدات هي باكستان، جزر القمر، موريشيوس، والسعوديّة. نجح المنتخب السعودي للسيدات، في الفوز بأول بطولة في مسيرته الدولية، وهذه هي تفاصيل الفوز:

  • تاريخ ومكان المباراة: جرت المباراة بين منتخبي باكستان والسعوديّة، يوم الخميس 19 يناير 2023 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.
  • نتيجة المباراة: التعادل 1-1 مع باكستان وفوز منتخب السعودية للسيدات.
  • تسجيل هدف الفوز: تمكنت اللاعبة البندري مبارك من تسجيل هدف الأخضر في الدقيقة 28 من عمر اللقاء قبل أن تتعادل سيدات باكستان بهدف في الدقيقة 64.
  • تصدر المنتخب السعودي للسيدات البطولة: بهذه النتيجة تصدرت سيدات الأخضر البطولة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن باكستان التي حلت في المركز الثاني، حيث استهل أخضر السيدات مشوارهن في البطولة بالفوز على موريشيوس بهدف نظيف قبل الفوز بهدفين نظيفين على جزر القمر.

السعودية مريم صالح، أول امرأة عربية تسبح من المملكة إلى مصر

أهمية فوز المنتخب السعودي للسيدات في البطولة الدولية الودية 2023

قد استفاد المنتخب السعودي للسيدات من خوض منافسات البطولة الدولية الودية للسيدات 2023، والتي ستقربه من الدخول لأول مرة للتصنيف الدولي للمنتخبات النسائية (تصنيف الفيفا)، والذي من المنتظر أن يظهر بالتصنيف في مارس المقبل.

وصفت المدربة مونيكا ستاب فوز فريقها في البطولة الدولية الودية للسيدات 2023 بأنها "علامة فارقة مهمة" في كرة القدم في المملكة. وأضافت: "إن الفوز سيمنح اللاعبات ثقة كبيرة بينما يتقدمّن في مسيرتهم الكروية. أنا سعيد باللاعبات وطريقة أدائهن خلال المباريات الثلاث الماضية. أنهت تعليقها قائلةً: "إنه نجاح يشكل إلى حد كبير مصدر إلهام للفتيات الصغيرات في كل ركن من أركان المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى اللاعبات الموهوبات والشابات الأخريات في الدوري الإنجليزي الممتاز اللواتي يتطلعن إلى لعب كرة القدم الدولية."

ردود فعل الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي

فور انتهاء المباراة، سارع الجمهور إلى تهنئة المنتخب السعودي للسيدات بفوزه من خلال نشر تغريدات مستخدمين هاشتاغ #سيدات_الأخضر_أبطال