close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الخطوط السعودية تمنح مسافريها تأشيرات دخول مجانية إلى المملكة لمدة 4 أيام

الخطوط السعودية تمنح مسافريها تأشيرات دخول مجانية إلى المملكة لمدة 4 أياممصدر الصورة: غوغل

أعلن المتحدّث باسم الخطوط السعودية، عبدالله الشهراني، عن قرب إطلاق خدمة جديدة، تتمثل بإصدار تأشيرة سياحية مجانية عند شراء التذاكر، وذلك للقادمين بغرض السياحة وأداء مناسك العمرة. إليكِ المزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة في السطور التالية.

السعودية تمنح مسافريها تأشيرات دخول مجانية الى المملكة

your ticket your visa أو تذكرتك تأشيرة، هو برنامج جديد ستعلن عنه الخطوط الجوية العربية السعودية قريباً، يتيح لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلاتها، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة. حيث أشار المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية، عبدالله الشهراني، إن هذه الخطوة التي سيُعلن عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين الخطوط السعودية وكل من وزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن. كما أكد عبدالله الشهراني أن التأشيرة تمنح حاملها حق الإقامة في المملكة لمدة لا تتجاوز 4 أيام، وقد تم تفعيل البنية التحتية الرقمية التي تمكن المسافرين على متن رحلات الخطوط السعودية من إصدار التأشيرة السياحية عند شراء التذكرة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام السعودية. في هذا السياق، أشار عبدالله الشهراني، إن برنامج تذكرتك تأشيرة يتطلب الاستعداد جيداً لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، ومن هنا، نوّهت الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40% خلال العام 2023، إضافةً إلى توفير 500 مقعد إضافياً على الرحلات الداخلية.

منح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات السعوديات

نبذة عن الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية هي أول شركة طيران تأسست في شبه الجزيرة العربية. وقد بدأت في عام 1945، ومنذ ذلك الحين سارت قدماً نحو التميز مسجلةً أعلى مستوى من السلامة والكفاءة، ورضا العملاء. تعتبر الخطوط السعودية شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, تتخذ الخطوط السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وتقدم الخطوط السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الطيران السعودي. تعتبر الخطوط الجوية السعودية أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستثمر في النقل الجوي المستدام، حيث أعلنت مؤخراً عن خطط لشراء 100 طائرة كهربائية بالكامل من شركة Lilium، والتي تتميز بعدم وجود انبعاثات تشغيلية.

تطلعات الخطوط الجوية السعودية مستقبلاً

قال المتحدث باسم الخطوط السعودية، عبدالله الشهراني، إن الخطوط الجوية السعودية ، المصنّفة 5 نجوم عالمياً، أنها تواصل توسّعها محلياً ودولياً لمواكبة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنوياً. في هذا الصدد، كشف أن الشركة ستتسلّم خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات إيرباص 321 نيو، و3 طائرات بوينغ من طراز 10-787، على أن تتسلّم عدداً أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة. يذكر أن الخطوط الجوية السعودية، كانت قد أعلنت في نوفمبر، أنها تستهدف زيادة أسطولها إلى 250 طائرة بحلول عام 2030، بإضافة نحو 100 طائرة، مع تجديد جزء كبير من أسطولها المكون من 150 طائرة.