close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نساء اختبرن علاقة عاطفية سامّة وكسرن صمتهنّ: روان بن حسين، ريهانا وغيرهما

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا

تتعرّض الكثير من النساء حول العالم للتعنيف النفسي أو الجسدي في العلاقات العاطفية، لكن يقررن عدم البوح أو التكلّم، لأسباب مختلفة. أي امرأة قد تتعرّض للتعنيف بمختلف أشكاله، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية، الانتماء أو أسلوب الحياة. حتّى النجمات والفاشينيستا العربيات والعالميات، تعرّضن خلال مراحل معيّنة من حياتهنّ لأشكال مختلفة من التعنيف في علاقاتهنّ العاطفية، فقررن مواجهة الأمر وكسرن صمتهنّ. من هنا، جمعنا لك أكثر من نجمات وفاشينيستا اختبرن علاقة عاطفية سامّة وكسرن صمتهنّ، تعلّمي من تجاربهنّ وكوني امرأة حرّة، مستقلّة وقويّة.

روان بن حسين تكشف عن العنف الذي تعرّضت له في علاقتها الزوجية

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهان

قررت روان بن حسين أن تكسر صمتها ونشرت أكثر من صورة عبر حسابها الخاص على انستغرام، تكلّمت فيها عن تعرّضها للتعنيف النفسي من قبل زوجها، وأعلنت انفصالها عنه. في التفاصيل أوضحت روان بن حسين الصعوبات التي كانت تمرّ بها قبل وبعد ولادة ابنتها، لكنها قررت عدم مشاركة هذا الأمر حينها كونها كانت تتعرض للكثير من الانتقادات. وجّهت رسالة إلى كلّ سيّدة معرّضة للعنف، وكتبت:" لا تساومي بصحتك من أجل أي شيء". تجدر الإشارة إلى أنه في العام 2019، فاجأت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين متابعيها بإعلان تعرّضها للخيانة من قبل خطيبها ونشرت لأول مرة عدة صورة لها معه، عبر صفحتها على موقع إنستقرام. لكن، وفي نفس العام، أعلنت روان بن حسين عن خبر زواجها من خطيبها السابق وحملها. في العام 2020، استقبلت روان بن حسين وزوجها، ابنتهما لونا.

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا

كارن وازن تكشف عن مرورها بعلاقة غير صحيّة

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا

في مقابلة سابقة لها، تحدّثت كارن وازن عن علاقاتها قبل الزواج وكشفت أنها مرّت في علاقة غير صحية، وقالت:" كانت سيئة للغاية لأنه لم يكن يسمح لي أن أكون على سجيّتي، بل أرادني أن أكون الشخص الذي يشعره بالراحة والسعادة. أحبني كثيراً، أو اعتقدت ذلك آنذاك، بل أحب نفسه أكثر إن صح القول. جعلني أغيّر الكثير في شخصيتي، كنت أخاف من الناس كثيراً. لم يسمح لي بالحديث مع زملائي لأنه كان يطرح الكثير من الأسئلة عمّن قابلت ومع من تحدّثت، كنت أشعر أنني أقوم بأمر خاطئ من دون أن أقوم بأي شيء".

ميساء مغربي تتكلّم عن تعرّضها للتعنيف

روان بن حسين ميساء مغربي سيلينا غوميز كارن وازن ريهانالفنانة الإماراتية المغربية ميساء مغربي هي أيضاً من بين النجمات اللواتي تعرّضن للعنف الجسدي واللفظي-النفسي من قبل زوجها السابق، حيث قالت في إحدى تصريحاتها أنها قد تستطيع تجاوز العنف الجسدي وتتناساه لكنها من المستحيل أن تنسى الألفاظ المسيئة.

Rihanna تكشف عن كونها ضحيّة العنف الجسدي والنفسي

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا

ريهانا، نجمة البوب الأميركية الشهيرة، كانت أيضاً ضحية العنف الجسدي والنفسي، الذي مارسه عليها صديقها السابق كريس براون. في إحدي المقابلات، كشفت ريهانا عن تفاصيل التعنيف الذي تعرّضت له، موجهة رسالة للسيدات تقول فيها:" من المهم للمرأة الشابة أن تعلم أن هذا ليس علامة حب. العنف والسلوك العنيف الخارج عن السيطرة ليس حباً".

Selena Gomez تتكلّم عن استغلالها عاطفياً

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهانا

خلال مقابلة إذاعية لها، تكلّمت سيلينا غوميز عن تعرّضها للإساءة العاطفية في علاقتها السابقة بالمغني جاستن بيبر. تكلّمت عن الصعوبات التي مرّت بها، حيث شعرت أنه تم استغلالها عاطفياً، وقالت: "احتجت إلى أن أنضج كي أفهم ما تعرضت له، رغم أنني لا أرغب في أن أقضي بقية حياتي في الحديث عما واجهته، فإنني سعيدة بالقول إنني في أقوى حالاتي حالياً، خصوصاً بعد أن وجدت طريقة لأكون أفضل مجدداً".

Mariah Carey تكشف عن العنف الذي تعرّضت له في علاقتها السابقة

روان بن حسين سيلينا غوميز كارن وازن ريهان ماريا كاري

في عمر الـ20، تزوّجت المغنية الأميركية ماريا كاري من شاب يكبرها بـ20 عاماً، وانفصلا بعد 4 سنوات. بعد حوالي 20 عاماً من طلاقها، تكلّمت هذه النجمة عن تعرّضها للعنف النفسي، حيث كانت تعاني من سيطرته عليها وعلى حياتها. قالت:" كنت في ذلك الوقت مع شخص له سيطرة كبيرة على حياتي. لقد كان أكبر مني بكثير وكان لديه سلطة قويّة وأراد مني أن أبقى بعيدة عن معظم الناس. لم أعتقد أبداً أنني سأخرج من هذه العلاقة."